ابلالأجهزة اللوحية

ابل تعلن عن ايباد من الجيل الثامن رسميا المواصفات والسعر

مواصفات وسعر ايباد من الجيل الثامن

كشفت الشركة عن ايباد من الجيل الثامن إصدار 10.2 إنش الخاص بها رسميا اليوم في المؤتمر السنوي الافتراضي الذي عقدته الشركة اليوم للكشف عن أجهزتها الجديدة لهذا العام، حيث بدا هذا المؤتمر مختلفا عن الأحداث السابقة ليس بسبب جائحة كورونا فقط بل لأنها لم تعلن عن هواتف آيفون 12 المنتظرة أيضا.

كذلك أطلقت الجهاز اللوحي المحدّث iPad Air إلى جانب نسختين جديدتين من ساعة Apple Watch وهما طراز Series 6 المتطور والذي سيحل بدلا من السلسلة 5 الحالية، ونموذج آخر أطلقت عليه Apple Watch SE الذي يعتبر بديل أرخص لطراز Series 3 الذي لا يزال متوفرا للبيع في الأسواق بسعر 199 دولار.

مواصفات وسعر ايباد من الجيل الثامن

يأتي الجهاز بشاشة IPS Retina كبيرة مقاس 10.2 إنش وبدقة 2160 × 1620 بكسل. و هي تدعم أيضًا الجيل الأول من Apple Pencil.

يعمل بمجموعة شرائح A12 Bionic وهي تقدم أداء أسرع وأفضل مرتين من الإصدار السابق. كذلك يعمل بنظام تشغيل iPadOS 14 وسيقدم الميزات الجديدة التي عرضتها أبل لتحديث البرنامج القادم، و التي تشمل ميزات Apple Pencil الجديدة مثل إدخال نص مكتوب بخط اليد.

يحتوي الجهاز على كاميرا خلفية بدقة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة f / 2.4، وهي تدعم تسجيل فيديو 1080p HD بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، وحركة بطيئة 720 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية مع تثبيت صورة الفيديو.

الجيل الثامن من ايباد يأتي بمنفذ Lightning بدلاً من منفذ USB Type-C الذي رأيناه مع أحدث iPad Air، وهو يتضمن زر الصفحة الرئيسية لمعرف اللمس القياسي.

سيتوفر الجيل الثامن من ايباد بخيارين تخزين وهما 32 جيجابايت و 128 جيجابايت. كما يأتي بثلاثة ألوان تتيح لك الاختيار بين الرمادي والفضي والذهبي. وسيتم طرحه في الأسواق بسعر يبدأ من 329 دولار، وسيتوفر للطلب المسبق في 18 سبتمبر.

مواصفات وسعر iPad Air

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أطلقت اليوم iPad Air الذي يأتي بشكل أنحف ووزن خفيف، ويتميز بحواف رفيعة للغاية لكنها أعرض قليلا من حواف ايباد برو مع عدسة خلفية واحدة وعدسة أخرى أمامية، و بشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 إنش وبدقة 2360×1640.

يتوفر بخمسة ألوان مميزة تشمل الذهبي الوردي والأخضر والأزرق السماوي الجديد.

الجهاز الجديد سيشمل على ميزة استشعار هوية بصمة الإصبع Touch ID مدمج في زر التشغيل.

يعمل الجهاز بشريحة A14 Bionic والتي تجعله أسرع بنسبة 40% مقارنةً بأجهزة iPad Air السابقة، ويحقق قفزة مضاعفة في الرسوميات.

تشمل المميزات الاخرى منفذ USB-C ، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، وخلفية بدقة 12 ميجابكسل، و مكبر صوت معاد تصميمه بصوت ستريو.

من المقرر أن يتوفر الجهاز اعتبارا من الشهر القادم بسعر 599 دولار.

ما رأيك بمواصفات ايباد ابل الجديد ؟ هل ستفكر في شراء واحد ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !