إتش بيالهواتف الذكية

اتش بي تسجل براءة اختراع لهاتف مطوي بطريقة جديدة

مواصفات جوال اتش بي قابل للطي

سجلت شركة اتش بي – HP براءة اختراع لهاتف ذكي قابل للطي طوليًا بطريقة جديدة ومثيرة للانتباه، لتدخل الشركة المنافسة في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي.

عندما نذكر شركة Hewlett Packard فإن الناس تفكر في الطابعات وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، حيث آخر هاتف ذكي أطلقته الشركة كان في 2016 وهو Elite X3 وكان يعمل بنظام ويندوز 10 موبايل.

وصف براءة اختراع اتش بي الجديدة

في فبراير من عام 2019 قدمت الشركة الأمريكية HP براءة اختراع للمكتب العالمي للملكية الفكرية WIPO، وفي 13 أغسطس الماضي تمت الموافقة على براءة الاختراع الجديد من شركة اتش بي .

تصف براءة الاختراع للشركة جهاز إلكتروني قابل للطي، وهو عبارة عن هاتف ذكي طولي، يمكن طيه لكن ليس من المنتصف فقط، حيث يمكن طي الشاشة إلى جزئين أحدهما أكبر من الآخر بحيث يكون جزء من الشاشة ظاهرًا من الأسفل، يشبه الهاتف بشكل كبير، الهاتفين موتورولا ريزر، وجالكسي زي فليب.

ونظرًا لأنها مجرد براءة اختراع فإن التفاصيل الكاملة غير واضحة عن الهاتف، حيث تعرض الصور التصميم الخارجي للهاتف.

HP foldable smartphone

بعض مواصفات براءة اختراع اتش بي

حسب براءة الاختراع فإن الهاتف سيكون بشاشة مسطحة مرنة قابلة للطي، من نوع OLED ويمكن أن يتغير طول الهاتف عند الطي حسب المكان الذي سيطوى منه الهاتف.

وبحسب بعض التفاصيل فإن HP سوف تستخدم موادًا أكثر متانة وقوة في مكان المفصل مع إضافة مواد مثل المطاط أو الألياف.

Foldable telephone

وتحتفظ الشركة في اختيار التصميم، إذ يمكن أن يكون جزء من الشاشة ظاهرًا عندما يكون الهاتف مطويًا، وربما يمكن استخدام هذا الجزء وظهور الإشعارات عليه على غرار الشاشات الخارجية في هواتف مطوية أخرى.

هذا الأمر سيكون توفير على الشركة، إذ أنه الواجهة الخارجية للهاتف ستكون بدون شاشة، مما يعني حماية أكثر وعدم الخوف من تعرض الشاشة الخارجية للخدوش والصدمات.

هل أعجبكم تميم وشكل الهاتف ؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !