ابلالساعات الذكية

عودة خرائط جوجل لساعة ابل Apple Watch بعد 3 سنوات من حذفها

تطبيق Google Maps أصبح متاحا لمستخدمي Apple Watch

أعلنت جوجل عن إعادة تطبيق خرائط جوجل Google Maps إلى مستخدمي ساعات ابل Apple Watch بعد أن سحبتها منذ عام 2017. وذكرت الشركة بأن الخرائط عادت بجميع مميزاتها الرائعة والتي تشمل عرض تقديرات المسار والتوجيهات خطوة بخطوة من وإلى المواقع المحفوظة مسبقًا على ساعتك الذكية.

كانت جوجل قد أطلقت تطبيقها Google Maps لمستخدمي Apple Watch لأول مرة عام 2015 لكن بعد عامين قامت جوجل بإزالة التطبيق دون معرفة الأسباب الحقيقية.

وبحسب المصدر، إصدار التطبيق الجديد لن يسمح بالبحث عن موقع جديد مباشرةً من الساعة، و في حال الرغبة بالذهاب إلى الأماكن غير المحفوظة على الساعة الذكية فإنك ستحتاج إلى استخدام هاتفك لبدء العملية ثم يمكنك متابعة التنقل على Apple Watch.

لكي تتمكن من تثبيت التطبيق الجديد على Apple Watch ، يجب أولا تحديث تطبيق خرائط Google على iPhone إلى الإصدار الأخير 5.52. كما يتطلب تطبيق watchOS نظام watchOS 5 أو إصدارًا أحدث ، باستثناء ساعة Apple Watch الأصلية.

على الرغم من عودة تطبيق خرائط جوجل إلى ساعة ابل Apple Watch لا يزال هناك عددا من التطبيقات التي تمت إزالتها من الساعة مثل تطبيقي Twitter و Amazon ولم تعد حتى الآن.

تحديث خرائط جوجل على iOS

بحسب تقرير جوجل، حصل تطبيق خرائط جوجل على تحديث جديد يشمل خدمة السيارات CarPlay، حيث سيعرض التطبيق للمستخدمين الآن الكثير من الأشياء في وقت واحد مثل الموسيقى التي يشغلونها والكتب الصوتية والبودكاست بالإضافة إلى مواعيد التقويم القادمة مباشرة على شاشة لوحة التحكم.

سيتمكن المستخدمون من عرض كل ما سبق في شاشة مقسمة دون الحاجة لإغلاق شاشة الاتجاهات الخاصة بهم وبالتالي يتمكنون من الحصول على المعلومات التي يحتاجونها مع الحفاظ على التركيز على الطريق.

ومن خلال لوحة تحكم CarPlay، يمكنك التبديل بين الأغاني أو إيقافها من خلال تطبيق الوسائط المفضل لديك، بالإضافة إلى التقديم والإرجاع في الكتب الصوتية، والتحقق بسرعة من مواعيد التقويم بدون إغلاق التنقل خطوة بخطوة في خرائط جوجل.

هناك تحديث آخر أطلقته الشركة وهو تطبيق خرائط جديد سيتم توجيهه لساعات أبل وسيشمل مميزات جديدة مثل إمكانية عرض المعلومات الأساسية في لمحة، والوقت المقدّر للوصول، والحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة للأماكن التي تم حفظها مثل المنزل أو العمل.

وفي حال التنقل إلى أماكن أخرى، كل ما عليك فعله هو البدء باستخدام الخرائط عبر الهاتف ليتم نقل الاتجاهات تلقائيا إلى تطبيق الساعة والبدء من حيث توقفت. وباستخدام التطبيق على ساعة أبل يمكنك التنقل بسهولة بالسيارة أو الدراجة أو النقل العام أو سيرًا على الأقدام.

هل سبق لك و أن استخدمت ساعة Apple Watch؟ أخبرنا عبر التعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !