أخبار الشركاتسامسونجهواوي

سامسونج تتوقف عن تزويد هواوي بالشرائح الأسبوع القادم

هواوي لن تحصل على أشباه موصلات من سامسونج

كشفت وسائل إعلامية كورية عن قرار سامسونج بالتوقف عن تزويد شركة هواوي بأشباه الموصلات اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 سبتمبر، مما يضع هواوي أمام خيارات قليلة لتأمين شرائح DRAM و NAND.

يأتي سبب توقف سامسونج عن تداول الشرائح مع هواوي للعقوبات الإضافية التي فرضتها وزارة التجارة الأمريكية الشهر الماضي. حيث تنص القواعد الجديدة التي فرضتها حكومة الولايات المتحدة على أن أي شركة مصنّعة لأشباه الموصلات تستخدم تقنيات أجهزة أو برامج من الولايات المتحدة يجب أن تحصل على الموافقة الأمركية قبل التداول مع هواوي.

كانت هواوي تعتبر سامسونج المزود الأساسي و الثابت للشرائح لكن يبدو أن سامسونج ستتخلى عنها في حالة تمديد الحكومة الأمريكية للعقوبات المفروضة مما يتسبب بخسارة كبيرة للشركة التي كانت تعتبر هواوي أكبر عملاء شرائح الذاكرة، ولكن في نفس الوقت ستكون سامسونج قد فقدت أحد أكبر منافسيها في صناعة الهواتف المحمولة.

توقفت شركة TSMC أيضا، التي تصنع شرائح Kirin، عن استقبال أي طلبات جديدة من هواوي مؤخرا بعد فترة من إعلان وزارة التجارة الأمريكية عن تغيير قاعدة إذن التصريح الجديدة في مايو. كما أكدت أنها لن تقوم بشحن الشرائح إلى هواوي بعد 15 سبتمبر.

شركات تسعى لتزويد الشرائح لهواوي

وكانت شركة ميدياتك MediaTek التايوانية لصناعة الشرائح قد أعلنت في وقت سابق أنها تقدمت بطلب إلى إدارة ترامب للحصول على ترخيص خاص لمواصلة توريد الشرائح إلى شركة هواوي بعد البدء بتنفيذ القيود الأمريكية الجديدة في 15 سبتمبر.

كذلك قدّمت كوالكوم مؤخرا طلب للحصول على ترخيص من حكومة ترامب للسماح لها بتزويد هواوي بمعالجاتها بعد تصريحها بأنها لن تعتمد على شركة Hisilicon مجددًا فى معالجات هواتفها الذكية.

يذكر أن هاتف Mate 40 القادم من هواوي سيكون آخر هاتف رائد للشركة يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح Kirin. ستضم سلسلة Mate 40 مجموعة شرائح 5 نانوميتر Kirin 1000 ، والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها رسميًا خلال الشهر الحالي أو القادم على أبعد تقدير.

هل برأيك ستكون شركة هواوي قادرة على مواجهة أزمة الحصول على الشرائح؟ شاركنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى