تقنيات أخرى

مصور أرميني مبدع يلتقط صور مقرّبة بتفاصيل مدهشة لعيون الحيوانات

صور رائعة لعيون الحيوانات عن قرب

يسعى هواة التصوير عادة لالتقاط صور مميزة للطبيعة بجميع تفاصيلها وعادة ما يجد الكثير منهم صعوبة في التقاط صور لحيوانات مثل أفراس النهر أو الضباع أو التماسيح أو غيرهم نظرا لصعوبة الاقتراب منهم ، ومع ذلك نجح المصور الأرميني Suren Manvelyan في أخذ لقطات مقرّبة ومفصلة بطريقة مبدعة لعيون العديد من الحيوانات والتي ظهرت فيها تفاصيل مدهشة.

ومن خلال هذه الصور التي تم التقاطها لـ 30 نوع من الحيوانات، قام البعض بتحليل اللقطات حيث قالوا بأنها تبدو وكأنها مناظر طبيعية لكواكب مجهولة في حين وصفها آخرون بأنها بوابة إلى عالم آخر.

قال Manvelyan لـ Bored Panda: “لقد بدأت التفكير في هذه المجموعة من الصور بعد أن أكملت مجموعة صور مماثلة لعيون البشر”. وأضاف:” بعد المشروع الأول ، أصبحت أمتلك خبرة اكثر في تصوير العيون تحت أي ظروف ، واستقريت في النهاية على فكرة تصوير عيون الحيوانات.”

لقد تمكن Manvelyan من التقاط صور للحيوانات في أي مكان يمكن أن يجدها فيه مثل فناء المنزل، أو حديقة الحيوان أو أحواض الأحياء البحرية أوغيرها، وأحيانا كان يتلقى اتصالات من بعض الأشخاص لدعوته لالتقاط صور لحيواناتهم الأليفة.

وأضاف أيضا” عيون كل حيوان تتشكل وفقا لتكيفه مع ظروفه المعيشية، وهذا هو السبب في اختلاف العيون من حيوان لآخر.، حيث تمتلك الحيوانات المائية عيون مختلفة تماما عن عيون الحيوانات التي تعيش على الأرض، وأعتقد أن هذا هو السبب الذي جعل لقطات عيون الحيوانات تبدو ممتعة للغاية للمشاهد”.

اتخذ Manvelyan من صور عيون الحيوانات لعبة ممتعة مع متابعيه عبر فيسبوك وانستجرام، حيث يقوم بوضع صورة لعين أحد الحيوانات ويطلب منهم تخمين الحيوان صاحب العين في الصورة، وعلى الرغم من أن التحدي يبدو ممتعا للغاية إلا أنه صعب أيضا لدرجة كبيرة.

واجه المصور المبدع عدة تحديات أثناء التقاط هذه الصور الرائعة من أبرزها صعوبة الاقتراب من الحيوانات، على سبيل المثال، أمضى ما يقارب ساعة كاملة مع حيوان اللاما في القفص في محاولة منه لجعلها تألفه لتسمح له بالاقتراب منها المسافة المطلوبة لالتقاط الصورة. وذكر أيضا” جميع الحيوانات في مجموعة الصور على قيد الحياة ولم أصب أي منها بأي ضرر أثناء التقاط الصور”.

لم يكشف المصور عن أي جوانب فنية لهذه اللقطات لأنه أمضى الكثير من الوقت والجهد لإعداد لهذه المجموعة من الصور، لكنه قال إن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الجميع تقريبًا لديهم نفس بنية العين مهما اختلفت أعمارهم أو أشكالهم. إليكم الصور:

1- اللاما

2- كلب الهسكي

3- ملموت ألاسكي

4- بومة طويلة الأذن

5- الحصان

6- تمساح النيل

7- برص توكاي

8- السمكة الصخرية

9- ببغاء مكاو أزرق أصفر

10- سمكة النيص

11- فرس النهر

12- الجمل

13- سمكة الراي

14- شنشيلة

15- طائر كركية

16- الشيمبانزي

17- سحلية أنول

18- القطة

19- البرص المرقط

20- الأرنب الأسود

21- ثعلب الصحراء

22- كركند المستنقعات الأزرق

23- سمك القرص

24- الموفن الأرمني

25- سمكة الزيبرا

26- الهسكي السيبيري

27- ثعبان الأصلة

28- ثعبان الأصلة النمر

29- القط السيامي

30- أيل الأب دايفيد

أي من هذه الصور لفتت انتباهك أو أعجبتك أكثر؟ شاركنا رأيك حول هذا الإبداع عبر التعليقات..

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !