ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 برو iPhone 12 Pro قادم بمستشعر LiDAR من سوني

ابل تضيف مستشعر سوني LiDAR إلى ايفون 12 برو

تستعد شركة ابل للكشف عن أول سلسلة هواتف آيفون 5G، ويبدو أنها ستضيف مستشعر LiDAR من سوني إلى الطراز المتطور من السلسلة وهو الهاتف ايفون 12 برو iPhone 12 Pro و برو ماكس Pro Max، بحسب تسريب جون بروسر.

لقد تم تصميم نظام الاستشعار عن بعد LiDAR بواسطة شركة سوني، حيث تستخدم نبضات من الضوء، عادة ما تكون أشعة ليزر ويتم عن طريقها حساب المسافات ما بين الجسم وعدسة الكاميرا بدقة، إذ يمكن للكاميرا التركيز التلقائي بشكل أكثر دقة والتمييز بشكل أفضل بين المقدمة والخلفية مما يساعدها على إنشاء تأثيرات مثل وضع صورة بورتريه.

يذكر أن أول جهاز من ابل يعمل بهذه التقنية هو 2020 iPad Pro. حيث كانت هذه التقنية شائعة جدا في السيارات قبل أن يتم تطبيقها على الهواتف الذكية.

تسريبات iPhone 12 السابقة..


ستعقد شركة Apple مؤتمرًا في 12 اكتوبر القادم للإعلان عن سلسلة iPhone 12 . وبحسب جون بروسر أيضًا، فإن الطلبات المسبقة لهواتف آيفون 12 العادية وليست برو في نفس اليوم وسيبدأ شحن الهواتف في 19 أكتوبر.

أما نسخ iPhone 12 Pro و ايفون 12 برو ماكس فسيبدأ شحنها في شهر نوفمبر القادم، أي بعد شهر من شحن النسخ العادية للسلسلة.

وأشار بروسر أيضًا إلى أن شركة ابل سوف تعلن عن عن iPad 10.2 و Apple Watch Series 6 في بيان صحفي في 7 سبتمبر القادم ولن يكون هناك حدث خاص بهما.

ومن المتوقع أن تكشف شركة ابل عن 4 نسخ من سلسلة iPhone 12 بثلاث مقاسات 5.4 و 6.1 و 6.7 إنش.

وكانت شركة ابل الأمريكية اعتادت الإعلان عن سلسلة هواتفها الجديد في 9 من كل عام، ومع جائحة كورونا يبدو أن الشركة الأمريكية مضطرة لتأجيل الإعلان هذا العام.

لو كنت تستخدم أحد هواتف ايفون، أخبرنا رأيك بمواصفات كاميرا هاتفك..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى