جوجل

خدمات جوجل بلاي تجلب خيارًا جديدًا هامًا للغاية: إليكم التفاصيل

نظام أندرويد يجلب ميزة جديدة إلى خدمات جوجل بلاي

يتيح نظام أندرويد الآن للمستخدمين عرض استهلاك البيانات الخاص بـ خدمات جوجل بلاي. وفقًا لتقرير نشره موقع 9to5Google، هذه الميزة جاءت مع تحديث جديد، حيث يمكن للمستخدمين الآن الاطلاع على كمية البيانات المستهلكة وأي من الخدمات هي التي تستخدم هذه البيانات.

تحديث جديد في أندرويد يسمح بمراقبة بيانات خدمات جوجل بلاي

للوصول إلى هذه المعلومات، يمكن للمستخدمين الذهاب إلى إعدادات أي تطبيق ثم إلى قسم “استخدام البيانات”. من هناك، يمكنهم الدخول إلى إعدادات التطبيق لمشاهدة تفاصيل استهلاك البيانات. يُستثنى من هذه البيانات، البيانات المستخدمة في تثبيت التطبيقات/الألعاب والبحث في متجر جوجل بلاي.

عادةً ما يتم فصل استهلاك البيانات بين الشبكة الخلوية وWi-Fi. وبالنقر على أي من العناصر، يُنقل المستخدم إلى صفحة تحتوي على وصف مفصل لاستخدامات البيانات المتعددة، بما في ذلك الأجهزة المتصلة الأخرى، التشخيصات، وإدارة النظام.

كما تتضمن الصفحة معلومات عن ميزات للمطورين، الأمان، والمحفظة، حيث تشير إلى استخدام البيانات في عمليات الدفع التي تتم عبر الجهاز، بما في ذلك المدفوعات اللاتلامسية (contactless). أيضًا، تتوفر معلومات تفصيلية عن عدة جوانب أخرى.

تشمل هذه الجوانب التحكم في الإعلانات، جهات الاتصال المرتبطة بحساب جوجل، ومعلومات عن مراقبة الأنشطة البدنية. بالإضافة إلى ذلك، هناك مواضيع مثل إدارة الحساب، الملء التلقائي باستخدام Google، مشاركة الموقع، والميزات التي تتيح إرسال التعليقات إلى Google.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى