الهواتف الذكيةجوجل

توقف خدمات جوجل بلاي عن العمل – إليكم السبب والحل

حل مشكلة الخروج المفاجئ من التطبيقات وتوقف خدمات جوجل بلاي عن العمل

يواجه مستخدمي هواتف أندرويد حاليًا مشكلة مزعجة للغاية تكمن في توقف خدمات جوجل بلاي عن العمل في جميع أنحاء العالم . هنا نستعرض السبب الرئيسي وراء ظهور هذه المشكلة إلى جانب بعض الحلول الفعالة لتجاوز المشكلة واستخدام هاتفك بدون أي عناء .

تعرضت خدمات Google اليوم إلى نوعًا من المشاكل تحديدًا على هواتف أندرويد حيث لاحظ العديد من المستخدمين صباح اليوم اختفاء لوحة Google Discover . كما لاحظ البعض أيضًا توفر تحديثات لتطبيقات وخدمات جوجل على الهاتف مع صعوبة في التحديث .

توقف خدمات جوجل بلاي

على الجانب الآخر، قال بعض المستخدمين أن هناك مشكلات أيضًا في استخدام تطبيق صور جوجل المعروف باسم “Google Photos” . عمومًا، إذا تعرضت إلى أي من هذه المشاكل، فلن تكون أنت وحدك .

توقف خدمات جوجل بلاي

سبب توقف خدمات جوجل بلاي 

السؤال الذي يطرح نفسه الآن، ما السبب الرئيسي وراء مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي ؟ باختصار شديد، تسبب تطبيق أندرويد سيستم ويب فيو أو Android System WebView في حدوث مشكلة تعطل تطبيقات أندرويد عن العمل، ويعد تطبيق أندرويد سيستم ويب فيو هو الذي يتيح لتطبيقات أندرويد عرض محتوى الويب أو تحديث نظام أندرويد أو الدخول إلى جوجل وتحديث بياناتك و تاريخ ميلادك إلى غير ذلك .

توقف خدمات جوجل بلاي

كيفية حل مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي

على أي حال، إذا واجهت مشاكل في توقف خدمات جوجل بلاي، إليك الحل :

الخطوة الأولى : الذهاب إلى الضبط أو الإعدادات، ثم بعد ذلك النقر على خيار “التطبيقات”، ومن ثم البحث عن تطبيق google، ثم النقر على خيار “التخزين “، وبعد ذلك انقر على خيار” مسح التخزين المؤقت” ثم مسح جميع البيانات .

الخطوة الثانية : أفتح شاشة الإعدادات، ثم انقر على خيار التطبيقات مرة أخرى والضغط على تطبيق google والضغط على إيقاف إجباري وكذلك إلغاء التفعيل وبعد لحظات أعد التفعيل مجددًا .

الخطوة الثالثة : الآن توجه إلى تطبيق المتجر وتحديث التطبيق وعلى الفور ستنتهي المشكلة تمامًا . 

هل واجهت مشكلة توقف خدمات جوجل بلاي ؟ شاركنا رأيك عبر قسم التعليقات أدناه … 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى