الهواتف الذكيةكوالكوم

تحديثات أندرويد: كوالكوم تفاجئ مستخدمي أندرويد بتحديثات مذهلة: ما الجديد

تحديثات أندرويد: كوالكوم تكشف عن مفاجأة سارة للغاية لمستخدمي هواتف أندرويد

على مدار الأشهر القليلة الماضية، رأينا كيف قام اثنان من أهم مصنعي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد في جميع أنحاء العالم، سامسونج و جوجل، بتمديد دعم تحديثات هواتفهم إلى 7 سنوات، وبالتالي تجاوز ست سنوات من التحديث الذي تقدمها ابل في أجهزة ايفون الخاصة بها.

ولكن نظرًا لأن مسألة التحديثات ليست مسؤولية العلامات التجارية للهواتف الذكية فقط، فقد أكدت كوالكوم للتو أنها تعمل أيضا على ميزة من شأنها تحسين تحديثات أندرويد.

كوالكوم ستجعل من السهل تثبيت تحديثات أندرويد

بحسب موقع Android Authority، قال كريس باتريك، نائب الرئيس الأول والمدير العام للهواتف في كوالكوم، إن شركته تعمل على تطوير سلسلة من التحسينات لبعض الوقت والتي ستسهل على مصنعي المعدات الأصلية تثبيت تحديثات أندرويد.

وبهذا المعنى، أوضح باتريك أنهم يعملون مع جوجل وغيرها من الشركات المصنعة لهواتف أندرويد لبعض الوقت لتحسين النظام الذي يستخدمونه لإجراء تحديثات نظام التشغيل والأمان.

وأحد الأشياء التي عملنا عليها خلال السنوات القليلة الماضية مع جوجل ومع مصنعي المعدات الأصلية هو تغيير بنية الكود عبر الإنترنت، أي تغيير الآلية التي نستخدمها لإجراء هذه التحديثات.

وبالمثل ، أعلن المدير التنفيذي لشركة كوالكوم أيضًا أن هذه التغييرات في تحديثات أندرويد ستصل هذا العام:

سترى أنه في وقت لاحق من هذا العام، سنصدر بعض الإعلانات حول بعض تلك التغييرات التي أجريناها لتسهيل ذلك ومساعدة النظام البيئي بأكمله على إبقاء هواتف أندرويد أكثر تحديثًا.

وبالرغم من أن المدير التنفيذي لشركة كوالكوم لم يؤكد متى سيتم الإعلان عن هذه التحسينات في تحديثات أندرويد، فمن المرجح أن يتم تقديمها خلال قمة Snapdragon 2024 التي ستعقد في هاواي في أكتوبر المقبل، وهو حدث سيتم فيه تقديم Snapdragon 8 Gen 4 الجديد، وهي مجموعة شرائح متطورة ستظهر لأول مرة في شاومي 15 “Xiaomi 15” والتي ستعمل على تشغيل سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 “Samsung Galaxy S25” الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى