السيارات

شركة يابانية تنجح في أول تجربة سيارة كهربائية طائرة مأهولة

قد يصبح الحلم الذي دام عقودًا في التخلص من الأزمات المرورية حقيقة خلال أعوام قليلة، فقد نجحت شركة يابانية في تجربة سيارة طائرة لأول مرة.

شركة SkyDrive اليابانية الناشئة، نجحت بالفعل اليوم الجمعة في أول رحلة محدودة لسيارة كهربائية طائرة مع شخص على متنها.

وعرضت الشركة مقطع فيديو على الصحفيين، حيث حلقت سيارة صغيرة الحجم، تشببه إلى حد كبير الدراجات النادية، مزودة بأربعة مراوح، على ارتفاع عدة أقدام عن الأرض وحلقت لمدة 4 دقائق في منطقة محصورة.

وقال السيد توموهيرو فوكوزاوا رئيس الشركة إنه يأمل أن تتحول السيارة الطائرة إلى منتج واقعي بحلول عام 2023، مشيرًا إلى أن التركيز الآن سينصب على جعلها أكثر أمانًا.

وقال توموهيرو: “من بين أكثر من 100 مشروع للسيارات الطائرة في العالم، لم ينجح سوى عدد قليل ممن يمكن أن يحملوا أشخاص على متنها، آمل أن يرغب الكثير من الناس في ركوبها والشعور بالأمان”.

وأضاف: “في الوقت الحالي يمكن لهذه السيارة الطيران لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، نطمح أولًا في جعلها تطير 30 دقيقة ثم سنرى ما سيحدث”.

ويطلق على هذه السيارات اسم eVOLT وهي توفر اقلاع وهبوط عمودي، ويمكنها أن توفر الكثير من الأشياء في المستقبل مثل التخلص من متاعب المطارات والازدحام المروري.

وبدأ هذا المشروع في عام 2012 بتمويل من شركات يابانية كبرى على رأسها شركة صناعة السيارات Toyota وشركة الإلكترونيات Panasonic.

في حال أصبحت هذه السيارة متاحة تجاريًا.. كم تتوقع أن يكون ثمنها؟ شاركونا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى