الهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا تعيد أحياء هاتفها الشهير الذي أثار ضجة كبيرة في عام 2012

من المتوقع عودة الهاتف الأسطوري Nokia Lumia 920 بنسخة جديدة تعمل بنظام أندرويد من تطوير HMD

قبل عدة أشهر، لمحت HMD عن خططها عندما شاركت صورة غير واضحة لعدة هواتف مع الشعار “لا تعرف ماذا سنفعل هذا الصيف”. والآن، يبدو أنهم يوفون بوعدهم: بعد إطلاق هاتف Barbie Flip Phone وإعادة إحياء الهاتف الأسطوري Nokia 3210 بنسخة تدعم 4G، تستعد الشركة الفنلندية لإطلاق نسخة جديدة من هاتف ذكي أثار ضجة كبيرة في عام 2012.

في مسعاها لإحياء النماذج الكلاسيكية في عالم الهواتف، تعمل HMD على تطوير عدة نسخ من الهاتف الأسطوري Nokia Lumia 920، إحداها هي ما سنتعرف عليه الآن. يُطلق على النسخة الجديدة اسم HMD Skyline، وقد تم الكشف عن التصميم بفضل الصور المسربة التي شاركتها موقع Xiaomiui، حيث نرى أن شاشتها مشابهة للعديد من الأجهزة الأخرى في السوق، لكنها تتميز بتصميم Fabula الشهير الذي رأيناه لأول مرة في Nokia N9.

إليكم HMD Skyline الجديد، الهاتف الذكي المستوحى من Nokia Lumia 920 الأسطوري

ستتميز النسخة الحديثة من Nokia Lumia 920 بواجهة خلفية ملونة مصنوع من البلاستيك وشاشة ذات حواف رقيقة، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد حجم الشاشة أو تفاصيل أخرى مهمة، مثل ما إذا كانت ستحتوي على منفذ سماعات 3.5 ملم مثل النموذج الأصلي.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر وجود مستشعر بصمة في الشاشة وتصنيف IP67 لمقاومة الغبار والماء من أبرز مميزاته، على الرغم من أنه قد يكون قادراً فقط على مقاومة الرذاذ.

أما بخصوص الأسعار والتوافر وفقًا للتسريبات، سيكون HMD Skyline الجديد متاحًا يوم الأربعاء 10 يوليو في متجر تجزئة فنلندي، أي بعد شهر تقريبًا. يُشار إلى هذا الهاتف الذكي بالاسم الرمزي “Tomcat” ورقم الموديل TA-1688، ويبدو أنه موجه نحو الفئة المتوسطة من الهواتف.

من المتوقع أن يأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت، وسيكون سعره حوالي 520 يورو. إذا تم تأكيد هذه المعلومات، سيكون السعر أعلى مما كان متوقعًا قبل بضعة أشهر، عندما قيل أنه سيتراوح بين 400 و440 يورو، لذا من المحتمل أن نعرف السعر الدقيق عند الإطلاق.

برأيكم، هل يمكن لشركة نوكيا العودة والمنافسة بقوة مرة ثانية؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى