تطبيقات وألعاب الهواتفمايكروسوفت

تطبيق تروكولر يحصل على ميزة تُضفي لمسة مذهلة على تجربة تلقي المكالمات

شراكة غير متوقعة بين تروكولر ومايكروسوفت تغيّر مستقبل المكالمات الهاتفية

في خطوة هي الأولى من نوعها، أعلنت شركة “تروكولر” (Truecaller)، المعروفة بتطبيقها الشهير لتحديد هوية المتصل، عن شراكة استراتيجية مع شركة “مايكروسوفت” لاستخدام تقنية “Personal Voice” الجديدة من “Microsoft Azure AI Speech”. هذه الشراكة تمثل نقلة نوعية في عالم تقنيات الذكاء الاصطناعي الصوتية، حيث ستمكن المستخدمين من إنشاء نسخة رقمية كاملة من أصواتهم لاستخدامها داخل “مساعد تروكولر” الذكي.

“مساعد تروكولر” الذكي، الذي تم تقديمه لأول مرة في أيلول/سبتمبر 2022، يدمج بالفعل مجموعة من التقنيات الذكية التي تتيح الرد التلقائي على المكالمات الهاتفية، فحص المكالمات، تسجيل الرسائل، الرد نيابة عن المستخدم، أو تسجيل المكالمة للمشاهدة لاحقًا. والآن، مع إضافة تقنية “Personal Voice”، يمكن لمستخدمي “مساعد تروكولر” إنشاء نسخة رقمية من صوتهم الخاص لاستخدامها داخل التطبيق. هذا يعني أنه إذا كنت تستخدم “مساعد تروكولر” بالفعل، يمكن للمتصلين سماع نسخة مكررة وأصيلة من صوتك بدلاً من واحد من العديد من المساعدين الرقميين المتاحين.

“تروكولر” هي الشريك الأول للوصول المبكر لتقنية “Personal Voice” وقد تم استعراض عرض توضيحي لهذه الميزة الجديدة في مؤتمر “Microsoft Build” في سياتل. لإنشاء النسخة الرقمية، يحتاج المستخدمون إلى تسجيل بضع ثوانٍ من الكلام بصوتهم، ومن ثم ستقوم تقنية “Microsoft Azure AI Speech” بإنشاء نسخة بالذكاء الاصطناعي من الصوت، والتي سيستخدمها “مساعد تروكولر” الذكي عند فحص المكالمات.

لاستخدام ميزة “Personal Voice”، يجب على المستخدمين اتباع الخطوات التالية:

التأكد من أن لديهم أحدث إصدار من تطبيق “تروكولر”.

الاشتراك في “تروكولر بريميوم”.

الانتقال إلى إعدادات “Truecaller Assistant”.

تحديد خيار “Personal Voice”

تسجيل بضع ثوانٍ من أصواتهم.

تأتي هذه الميزة الجديدة في وقت حاسم، حيث تتزايد المخاوف بشأن الاستخدام الأخلاقي لتقنيات الذكاء الاصطناعي. وقد أكدت “مايكروسوفت” في منشور على مدونتها أنها تضع “حواجز وقائية لمنع الاستخدام السيئ”: كجزء من التزام “مايكروسوفت” بالذكاء الاصطناعي المسؤول، تم تصميم ميزة الصوت الشخصي لتكون شفافة بشأن التفاعل بين الإنسان والكمبيوتر، وتضمين حواجز وقائية لمنع الاستخدام السيئ. لهذا السبب، تعتبر ميزة الصوت الشخصي ميزة محدودة الوصول متاحة عن طريق التسجيل فقط، ولبعض حالات الاستخدام.

تسعى “تروكولر” من خلال هذه الشراكة إلى استكشاف إمكانيات تقنيات الصوت المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالتعاون مع “مايكروسوفت” وتقديم حلول مبتكرة أكثر لقاعدة مستخدميها العالمية. ولاقى إعلان “تروكولر” عن ميزة “Personal Voice” ترحيبًا كبيرًا من المستخدمين. وعبر العديد من المستخدمين عن حماسهم لتجربة الميزة واستخدامها لجعل تجربة تلقي المكالمات أكثر شخصية وراحة.

ما هي بعض التطبيقات الإبداعية الأخرى التي يمكن استخدام ميزة “Personal Voice” لها؟

زر الذهاب إلى الأعلى