ابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 17.5.1: ابل تكشف عن تفاصيل هامة للغاية، فما هي؟

شركة ابل تكشف عن بعض التفاصيل الهامة للغاية مع إطلاق تحديث iOS 17.5.1

أطلقت شركة ابل تحديث iOS 17.5.1 قبل بضعة أيام لحل الخلل الذي كان يجعل الصور المحذوفة في الماضي تظهر مرة أخرى في معرض المستخدمين، مما أثار قلقًا وتساؤلات كثيرة. ولم نكن نملك معلومات حول هذا الموضوع بخلاف ملاحظات التحديث. ولحسن الحظ، قدمت ابل مزيدًا من التفاصيل في هذا الشأن.

في ملاحظات التحديث نفسها، أشارت شركة ابل إلى قاعدة بيانات تالفة، ولكن دون تقديم تفاصيل إضافية. بعد أسبوع من ظهور الخلل، قدمت الشركة بعض التفاصيل الإضافية حول أسباب هذا المشكلة.

iCloud لم يكن له علاقة بالأمر في بعض الحالات، وكانت الصور التي تظهر تعود إلى عام 2010، مما جعل البعض يعتقد أن هذه الصور لم تُحذف فعليًا وأنها بقيت في مكان ما. وتقول ابل إن الصور المحذوفة التي عادت للظهور كانت نتيجة إدخال تالف في قاعدة البيانات التي كانت موجودة في نظام ملفات الجهاز نفسه.

وفقًا لـ ابل، فإن الصور التي لم يتم حذفها بالكامل من جهاز المستخدم لم تتم مزامنتها مع iCloud. وكانت تلك الملفات موجودة فقط على الجهاز نفسه. ومع ذلك، يمكن أن تكون الملفات قد استمرت من جهاز لآخر عند الاستعادة من نسخة احتياطية، أو عند إجراء نقل جهاز إلى جهاز، أو عند الاستعادة من نسخة احتياطية من iCloud، ولكن ليس عند استخدام صور iCloud.

كما انتشر شائعة حول ظهور الصور في الأجهزة المباعة لأشخاص آخرين، ولكن هذا غير صحيح. كان ذلك منشورًا على Reddit انتشر بشكل واسع في خضم الفوضى التي سببها الخلل، لكنه أُزيل في النهاية من الشبكة الاجتماعية بواسطة المؤلف نفسه، مما يشير إلى أنه كان يحاول الاستفادة من الوضع لكسب الشهرة.

وأكدت ابل أن هذا كان مشكلة نادرة أثرت على العديد من المستخدمين، لكنها لا تحتفظ ولا تصل إلى صور وفيديوهات المستخدمين. مع iOS 17.5.1، تمت إعادة حذف الصور التي ظهرت مرة أخرى عند إصدار iOS 17.5، وبالتالي تم حل الخلل.

هل كنت تعاني من هذه المشكلة؟

زر الذهاب إلى الأعلى