الهواتف الذكيةمراجعة سريعة

سعر ومواصفات جوجل بكسل 8 اى – Google Pixel 8a والمميزات في مراجعة سريعة

سعر ومواصفات وأهم مميزات جوجل بكسل 8 اى في مراجعة سريعة

جوجل بكسل 8 اى “Google Pixel 8a“، الفرد الأرخص والمتوسط في عائلة بكسل 8 أصبح متاح رسميًا بعد شهور من التسريبات والفيديوهات المشوقة للجهاز، لنتعرف سويا عليه في هذه المراجعة السريعة…

سعر ومواصفات وأهم مميزات جوجل بكسل 8 اى “Google Pixel 8a”

الشكل الخارجي من المفترض ان لا يكون مفاجئة لكل من تابع أخبار الشركة اخر فترة، خرجت فيديوهات وصور حقيقية للهاتف تكشف تصميمه من كل الزوايا، على خطى جوجل بكسل 8 وجوجل بكسل 8 برو، جاء جوجل بكسل 8 اى بتحسينات طفيفة في التصميم على الجيل السابق، الزوايا أصبحت دائرية أكثر مع ظهر من البلاستيك واطار الومنيوم بملمس مطفي مريح عند الإستخدام لساعات طويلة.

شعار جوجل كالعادة في المنتصف و نافذة الكاميرا عبارة عن شريط أفقي بارز عن الظهر، بالأمام شاشة مسطحة بثقب الكاميرا في المنتصف ومستشعر بصمة بصري مدمج في الأسفل مع طبقة من جوريلا جلاس 3 في الأعلى، جوجل تقول انه اكثر هاتف صلب في سلسلة بيكسل a.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، سبيكر وميكروفون، على اليسار مدخل شريحة الإتصال، ويدعم الجهاز صوت ستريو ومقاومة رذاذ الماء والغبار بمعيار IP67.

الجهاز بسماكة 8.9 مم ووزن 188 غرام، خفيف نسبيا لكن أسمك من الهواتف المنافسة.

عرفت الشاشة بعض التحسينات الملحوظة عن الجيل السابق، أبقت على شاشة اموليد مقاس 6.1 انش بدقة FHD+ مع رفع معدل التحديث ل120 هرتز والسطوع حتى 2000 شمعة كحد أقصى مع محتويات HDR، الشاشة تعمل بشكل افتراضي على معدل تحديث 60 هرتز لذا عليك تفعيل معدل التحديث الأقصى يدويا لكن هذا سيؤثر بشكل واضح على البطارية.

يعمل جوجل بكسل 8 اى بنظام أندرويد 14 الخام مع مجوعة من مميزات الذكاء الإصطناعي مثل circle to search للبحث عن أي عنصر في صورة بمجرد احاطته بدائرة، والقدرة على تفادي مكالمات spam المزعجة بالإضافة لعزل صوتك عن الضجيج المحيط بك أثناء المكالمات الصوتية وحتى في الفيديوهات المسجلة عبر خاصية audio magic eraser، جوجل أيضا تعد بسبع سنوات من تحديثات النظام، يعني يمكنك استخدامه في 2031 بنفس النظام الصادر وقتها.

في العتاد تمت الترقية لمعالج Tensor G3 بتسع أنوية وتردد 3 جيجاهرتز بمعمارية تصنيع 4 نانومتر، فضلا عن ما سيقدمه من أداء وكفاءة عالية في المهام المكثفة والمتعددة وفي تجربة الألعاب، المعالج هو القلب النابض لخصائص الذكاء الإصطناعي في النظام، ويأتي مدمج بشريحة الحماية Titan M2.

الهاتف بخيار رام وحيد 8 جيجا بايت من نوع LPDDR5X بسعة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت من نوع UFS 3.1.

في الخلف عدسة رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة 1.89 تدعم التثبيت البصري والتقريب الرقمي حتى 5 مرات  أو 8 مرات Super Res Zoom، العدسة الثانية الترا وايد بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة 2.2، وبالأمام كاميرا 13 ميجا بكسل بفتحة 2.2 أيضا، جميع العدسات تدعم تسجيل فيديو بجودة 4K بتردد 30 اطار بالثانية والكاميرا الرئيسية يمكنها الوصول حتى 60 اطار بالثانية. سيتيح السوفت وير مجموعة من المميزات الرائعة مثل حذف العناصر بشكل واقعي وتصفية الصور وتحسين جودتها.

البطارية جاءت أكبر هذه المرة بسعة 4492 ميلي امبير بقدرة شحن 18 واط و شحن عكسي بقدرة 7.5 واط.

بيكسل 8a متاح بألوان الجديدة وهي الأخضر، الأزرق، الكريمي و الأسود بسعر يبدأ من 499 دولار لسعة تخزين 128 جيجا بايت و 559 دولار لسعة تخزين 256 جيجا بايت.

الآن نترككم مع فيديو مراجعة جوجل بكسل 8 اى

شاركنا رأيك حول الجهاز أسفل في مكان التعليقات، الى اللقاء …

زر الذهاب إلى الأعلى