الهواتف الذكيةجوجل

سعر ومواصفات جوجل بكسل 8 اى – Google Pixel 8a وأهم المميزات رسميًا

الكشف عن هاتف Google Pixel 8a رسميًا

كشفت التسريبات والشائعات عن الكثير من المعلومات حول هاتف جوجل بكسل 8 اى “Google Pixel 8a” دون ترك أي شيء للخيال. وليس من المستغرب أن تعلن جوجل بهدوء عن الهاتف الذكي قبل مؤتمر مطوري I / O السنوي. ويصل هاتف Google Pixel 8a كخليفة لهاتف Pixel 7a العام الماضي. إنه يحزم ترقيات كبيرة على سابقتها.

سعر ومواصفات Google Pixel 8a وأهم المميزات

يحتوي Google Pixel 8a على شاشة OLED مقاس 6.1 إنش بدقة FHD+. تمت ترقية معدل التحديث إلى 120 هرتز من 90 هرتز ويبلغ سطوع الذروة الآن 2000 شمعة في المتر المربع وهو أعلى من 1070 شمعة في المتر المربع في سابقه. الشاشة محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3.

يتمتع هاتف Pixel 8a بنفس تصميم طرازات Pixel 8 المتميزة. الزوايا مستديرة أكثر ويوجد جسر كاميرا أفقي. الهاتف الذكي حاصل على شهادة IP67 لمقاوم للغبار والماء. يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على الشاشة.

على صعيد الكاميرات، يتميز هاتف Pixel 8a بكاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع دعم OIS وعدسة واسعة الزاوية بدقة 13 ميجابكسل. هناك كاميرا سيلفي أمامية بدقة 13 ميجابكسل. وهو قادر على تسجيل ما يصل إلى 4K من مقاطع الفيديو باستخدام الكاميرات الأمامية والخلفية. وهناك مجموعة من الميزات المتعلقة بالكاميرا مثل المحرر السحري وأفضل اللقطات وUltra HDR والمزيد.

وأما بخصوص الأداء، تم تجهيز Pixel 8a بمجموعة شرائح Tensor G3. يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (رام) سعة 8 جيجابايت ويتم تقديمه بخيارات تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت.

يستمد الهاتف الذكي طاقته من وحدة بطارية تبلغ سعتها 4492 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السلكي بقدرة 18 واط والشحن اللاسلكي. ومن ناحية البرمجيات، يعمل الجهاز بنظام التشغيل Android 14 مع 7 سنوات من التحديثات المضمونة. يحصل الهاتف أيضًا على ميزات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك Circle to Search ومساعدة مكالمات Pixel وGemini.

يبدأ سعر الهاتف من 499 دولارًا للمتغير الأساسي بسعة 128 جيجابايت بينما يكلف طراز 256 جيجابايت 559 دولارًا . تبدأ الطلبات المسبقة اليوم مع بدء المبيعات في 14 مايو.

ما رأيكم بالهاتف؟

زر الذهاب إلى الأعلى