أخبار الويب

نظام iOS 17.5 يثير الجدل حول العالم ويضع شركة أبل في مأزق… ما هي القصة!

الصور المحذوفة منذ سنوات طويلة تعود للظهور فجأة في أجهزة المستخدمين بفضل iOS 17.5 و iPadOS 17.5.

تم الإبلاغ مؤخرًا عن وجود خلل في تحديث iOS 17.5 يتسبب في إستعادة الصور المحذوفة منذ سنوات طويلة، وبينما كان ذلك مثيرًا للقلق في حد ذاته، يبدو الآن أن هذا الخلل يتسبب أيضًا في ظهور الصور المحذوفة على الأجهزة التي تم مسحها وبيعها.

بعد إصدار iOS 17.5 يوم الاثنين الماضي، بدأ المستخدمون يلاحظون ظهور الصور التي حذفوها مرة أخرى. وقد أثر هذا الخلل أيضًا على الأشخاص الذين لم يكونوا من مستخدمي iCloud، مما يشير إلى أنه تم إستعادة تلك الصور من الذاكرة التخزينية الموجودة على الجهاز نفسه. وكان عمر العديد من تلك الصور سنوات كما أن بعضها كان حساسًا للغاية.

ما يجعل هذا الخلل مخيفًا حقًا هو أنه يمكن أن يمنح الأشخاص الذين بعت لهم جهاز iPhone أو iPad الخاص بك إمكانية الوصول إلى صورك حتى لو إتبعت تعليمات أبل المتعلقة بإعادة بيع الجهاز، والتي تتضمن تسجيل الخروج من iCloud ومسح جهازك.

هذا ما حدث مع المستخدم AnimatorAmazing190 من شبكة ريديت، والذي قال أنه قام بمسح جهاز iPad الخاص به قبل بيعه ولم يستخدم Apple ID على جهاز iPad هذا منذ ذلك الحين. لحسن الحظ، تم بيع جهاز iPad الخاص به إلى صديق وليس شخصًا غريبًا، وهو الصديق الذي أبلغه أنه بعد الترقية إلى iPadOS 17.5، تمكن من عرض صوره القديمة في تطبيق الصور. الطراز المستخدم في هذه الحالة هو الجيل الرابع من iPad Pro مقاس 12.9 إنش.

هذا كابوس يخشاه كل شخص يبيع أجهزته القديمة، وهو أسوأ أنواع إنتهاك الخصوصية.

إن إعادة ظهور صورك القديمة على جهازك الخاص أمر مقبول نوعًا ما، ولكن الأمر مختلف تمامًا إذا تمكن شخص غريب من الوصول إلى صورك.

عندما يتم حذف الصور ومقاطع الفيديو على جهاز iPhone أو iPad، يتم نقلها إلى الألبوم المحذوف مؤخرًا لمدة 30 يومًا، قبل أن يتم حذفها نهائيًا.

لم تقل شركة أبل أي شيء عن هذا الخلل حتى الآن، ولكن دعونا نأمل أن تقوم الشركة بإصلاحه في أقرب وقت ممكن قبل أن تقع صور أي شخص في الأيدي الخطأ.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى