ابلالأجهزة اللوحية

سعر ومواصفات ايباد اير 2024 iPar Air وأهم المميزات والعيوب

كل شيء حول ايباد اير 2024 في تقرير من رأي رقمي

أيباد إير رسميًا، بتصميم مجدد وشاشة أكبر هذه المرة ومعالج أقوى، فماذا عن السعر والمواصفات الأخرى؟ لنتعرف أكثر عن أيباد اير 2024.

سعر ومواصفات ايباد اير 2024 وأهم المميزات والعيوب

على طريقة أجهزة أيباد برو لهذه السنة، نسخة اير أيضا جاء بكاميرا أمامية بالإطار الأيمن لإجراء مكالمات مرئية أفضل بالوضع العرضي، الأبعاد العرضية تعطي عملية اكثر خاصة لمن يستعملون التابلت كجهاز بديل للحاسوب المحمول، جسم الجهاز من الألومنيوم المعاد تدويره مع كاميرا وحيدة خلفية. وبالأعلى مستشعر بصمة مدمج بزر الطاقة مع سبيكر في الأعلى وسبيكر ثاني بالأسفل لتجربة صوت ممتازة عند المشاهدة، أزرار رفع الصوت بالجانب مع موصل مغناطيسي لتوصيل ملحقات الأيباد مثل لوحة المفاتيح او القلم الضوئي الخاص بأبل.

لأول مرة جاء أيباد اير بخيارين من مقاس الشاشة، مقاس 11 انش بوزن 462 غرام، ومقاس 12 انش بوزن 617 غرام، كلا النسختين بسماكة نحيفة لاتتجاوز 6.1 مم، خطوة موفقة من أبل الإستجابة لطلبات المستخدمين الذي يودون الحصول على أيباد بشاشة كبيرة بسعر مقبول دون الإضطرار لشراء أيباد برو.

أبقت أبل على شاشة Liquid Retina العادية LCD بكثافة 264 بكسل في كل انش مع سطوع 500 شمعة في المقاس الصغير و 600 شمعة في المقاس الكبير. الشاشة ستقدم تجربة جيدة جدا في عرض المحتوى بشكل واضح رغم الفجوة الكبيرة مع شاشة اوليد في أجهزة أيباد برو الجديدة، بطبيعة الحال يوجد دعم لقلم أبل الجديد Pencil Pro بمميزات وقدرات جديدة مثل ردات الفعل الحسية و والضغط بالجانبين لتنفيذ المهام البسيطة بشكل أسرع.

سيعمل الأيباد بنظام iPadOS 17 وما يقدمه من مميزات كثيرة تستغل حجم الشاشة وتتيح اطار عمل مريح لصناع المحتوى للعمل او الدراسة للطلاّب.

أبل عززت أيباد اير الجديد بمعالج M2 بثماني أنوية CPU و عشر أنوية GPU، تقول ابل ان هذا الجهاز بالمعالج الجديد أسرع ثلاث مرات من ايباد اير بمعالج A12 Bionic القديم، كما يأتي برام 8 جيجا بايت بأربع خيارات تخزين، 128، 256 512 جيجا بايت أو واحد تيرابايت.

في الخلف كاميرا وحيدة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة 1.8 تدعم التقريب الرقمي خمس مرات مع دعم التركيز التلقائي والتثبيت التلقائي للصور، كما تدعم تسجيل فيديوهات بجودة 4K بتردد 60 اطار بالثانية.

بالأمام جاء أيباد اير بكاميرا امامية الترا وايد لصور جماعية أفضل بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.4.

لامعلومات مباشرة عن سعة البطارية غير انها تصمد لعشر ساعات من تصفح الويب او مشاهدة الفيديوهات لنسخة الواي فاي  وتسع ساعات لنسخة شبكات الإتصال.

سيتاح ايباد اير باللون الأزرق، الأرجواني، النحاسي والرمادي بسعر يبدأ من 599 دولار لنسخة 11 انش، و 799 دولار لنسخة 13 انش.

الأن دوركم في التعليقات، هل أعجبك ايباد اير؟ وهل تجده بديل جيد لأيباد برو او حتى الحواسيب المحمولة؟ ننتظر أرائكم في مكان التعليقات، الى اللقاء!!

زر الذهاب إلى الأعلى