مايكروسوفت

هل أنت مستعد؟ مايكروسوفت تحدد موعد إطلاق متجر إكس بوكس مع تشكيلة مميزة من الألعاب !

مايكروسوفت تحدد موعد إطلاق متجر xbox على الهواتف الذكية مع تشكيلة مميزة من الألعاب!

في الاونة الأخيرة أعلنت مايكروسوفت عن إغلاق 4 ستوديوهات لصناعة الألعاب كما أعلنت عن نهاية لعبة محمولة رائعة مثل Mighty Doom، تلك الأخبار السيئة تسببت في إحداث آثار سلبية للمستخدمين، ولذلك حاولت الشركة إصلاح الأمور عن طريق إعلان خبر سار يخص متجر الألعاب الخاص بها المنتظر وصوله الى الهواتف المحمولة.

الخبر السار يكمن في إعلان موعد صدور متجر العاب xbox على هواتف أندرويد و ios بشكل رسمي، كما نعلم أن  شركة Redmond ترغب في إطلاق متجر للتطبيقات تابع لها على الهواتف الذكية وهو ما تم الإعلان عنه سابقًا، وعلى الرغم من ذلك لم يتم الإعلان عن موعد وصول المتجر إلا في الساعات الماضية، والسؤال ما هو المتجر ومتى سوف تصدره الشركة؟.

موعد إطلاق متجر Xbox على الهواتف الذكية:-

عرفنا فيما سبق أن شركة مايكروسوفت تعتزم إطلاق متجر يضم العاب xbox و يتيحها بشكل خاص للهواتف الذكية، حيث تخطط الشركة أن يكون متجرها بديلًا للمتاجر الرسمية فيما بعد، وعلى الرغم من أن الأخبار صدرت منذ فترة كبيرة إلا أن المتجر لم يظهر حتى الآن وذلك دفع المستخدمين للسؤال عن موعد ظهوره.

وبعد أن شاعت الأسئلة حول متجر Xbox المنتظر أعلنت الشركة عن أنه سوف يظهر بشكل رسمي في شهر يوليو القادم في العام الحالي 2024، هو خبر سار جدًا بالطبع بالنسبة للمستخدمين، ولك هل سوف يكون في صورة تطبيق على الهاتف؟، للأسف يا عزيزي القارئ لم تتأكد الأخبار حتى الآن ولكن من المتوقع أن نراه في شكل موقعًأ على الإنترنت.

متجر العاب xbox

يرجع سبب إصداره بتنسيق ويب الى رغبة الشركة في إتاحته في جميع دول العالم، وعلى الرغم من أن الشركة لن تواجه مشكلة في توزيعه في صورة تطبيق على هواتف أندرويد في جميع دول العالم، إلا أن المشكلة تكمن في هواتف ios وشركة apple التي من الصعب أن تقبل تطبيقات من خارج متجرها الرسمي باستثناء هواتفها المتاحة في قارة أوروبا.

تشير تقارير 9TO5Google  إلى أن مايكروسوفت تقترح أن تكون ألعابها سحابية على هواتف ios لأن تلك الأجهزة لن تقبل تثبيت الألعاب والتطبيقات من متجر xbox مباشرًة حتى لو تم إصداره في شكل تطبيق على متجر app store، ولكن كن مستعدًا أن ترى متجر xbox على هاتفك في الأشهر المقبلة بشكل رسمي بغض النظر عن تنسيقه.

من المتوقع أن ترى في متجر إكس بوكس الجديد من مايكروسوفت العاب كثيرة بما في ذلك  Minecraft و Candy Crush وإلى جانب ذلك قد نرى مستقبلًا ألعاب أكثر قوة مثل Call of Duty: Mobile و Warzone Mobile و Diablo Immortal، الى جانب ذلك صرحت سارة بوند أن الشركة تتطلع إلى إضافة مجموعة واسعة من الألعاب والتطبيقات وذلك رغبًة منها في جعل متجرها البديل الأول للمتاجر الرسمية، وعلى الرغم من أن الطريق طويل، إلا أن مايكروسوفت قادرة على فعل ذلك، والان أخبرنا عن توقعك بالنسبة للمتجر وهل متحمس لرؤية العاب xbox على هاتفك؟.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى