الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 25 الترا “Galaxy S25 Ultra” قادم بميزة هامة جدًا كانت موجودة في الاس 20 و21

كشف أبرز ميزة سيأتي بها هاتف Galaxy S25 Ultra

هناك تكهنات حول نية سامسونج في الاحتفاظ بعدة ميزات في هاتف سامسونج جالكسي اس 25 الترا “Galaxy S25 Ultra” بدون تعديل كبير مقارنة بـ سامسونج جالكسي اس 24 الترا “Galaxy S24 Ultra“. ومع ذلك، قد تكون التفاصيل المتعلقة بالمواصفات مختلفة تمامًا.

ويشير أحد المصادر إلى أن الشركة الكورية العملاقة تعتزم أخيرًا ترقية ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) في هاتفها الرائد لعام 2025، ومع ذلك، قد لا يطرأ تغيير على وحدة التخزين الداخلية. ومثل Galaxy S24 Ultra، يُشاع أن Galaxy S25 Ultra يأتي مزودًا بسعة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت للطراز الأساسي

وربما أدركت شركة سامسونج أن العديد من العلامات التجارية للهواتف الذكية الصينية تستهلك شحناتها، مما يؤثر سلبًا على حصتها في السوق العالمية، ولهذا السبب ذكر Sawyer Galox على موقع X أن هاتف Galaxy S25 Ultra سيشهد زيادة في ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) إلى 16 جيجابايت.

وقدمت سامسونج إصدارًا بسعة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي “الرام” مع الهواتف الرائدة المبكرة، مثل Galaxy S20 Ultra وGalaxy S21 Ultra، لكنها ذهبت في الاتجاه المعاكس مع الهواتف الأحدث. ولم تقدم الشركة رسميًا سببًا للتراجع في قسم المواصفات، ولكن قد يكون لذلك علاقة بزيادة تكاليف المكونات.

سبب زيادة ذاكرة الوصول العشوائى الرام في Galaxy S25 Ultra

مع Galaxy S25 Ultra، من المحتمل أن يتغير هذا النهج، وقد نعرف السبب. وقد تقوم سلسلة هواتف Galaxy S25 بأكملها بتشغيل إصدار الجيل الثاني من Google من Gemini Nano، مما قد يعني أن الشركة الكورية تنوي إضافة المزيد من الميزات إلى Galaxy AI.

ومع ذلك، فإن مثل هذه الميزات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي، تتطلب ذاكرة وصول عشوائي (رام) ووحدة المعالجة المركزية (CPU) ومساحة تخزين مكثفة، لذا فإن ترقية ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) بسعة 16 جيجابايت ستساعد في تشغيل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي المستندة إلى السحابة بسلاسة.

يشير المصدر إلى أن النموذج العادي سيستمر في احتواء ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بسعة 12 جيجابايت مقترنة بسعة تخزين تبلغ 256 جيجابايت.

ولحسن الحظ، يشاع أن الإصدارين المتبقيين بذاكرة داخلية بسعة 512 جيجابايت و1 تيرابايت سيحتويان على ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 16 جيجابايت. وقد تكون شركة سامسونج متخوفة من زيادة إجمالي سعة التخزين لأن غالبية المستخدمين لن يجدوا استخدامًا كبيرًا للمتغيرات ذات السعة الأعلى.

بالنظر إلى انتشار الذكاء الاصطناعي التوليدي، قد تشير جميع الدلائل إلى ترقية ذاكرة الوصول العشوائي لجهاز Galaxy S25 Ultra، لكننا سنستمر في انتظار التأكيد.

زر الذهاب إلى الأعلى