أنظمة تشغيلتطبيقات وألعاب الهواتف

أداة القصاصة في ويندوز تُصبح أكثر ذكاءً مع ميزات جديدة.. لن تصدق ما يمكنك فعله الآن

ميزات مُذهلة تُضاف إلى أداة القصاصة في ويندوز.. وداعا للصور المملة

في تطور مثير لأداة القصاصة (Snipping Tool) المعروفة في نظام التشغيل “ويندوز 11“، أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن تحديث جديد يجلب ميزات طال انتظارها للمستخدمين. الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 11.2404.37.0، ويضيف إمكانية مسح رموز الاستجابة السريعة (QR) واستخدام الرموز التعبيرية (الإيموجي) للتعليق على اللقطات.

مع هذا التحديث، يمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى خيار “الإجراءات النصية” لمسح رموز (QR) الموجودة في اللقطات التي يتم التقاطها من قبل المستخدمين. كما يمكنهم إضافة الرموز التعبيرية إلى اللقطات من خلال شريط الأدوات “الأشكال”. هذه الخطوة تأتي في إطار سعي “مايكروسوفت” لتحسين تجربة المستخدم وتوفير أدوات تعبيرية أكثر ثراءً.

التحديث الجديد لا يقتصر على إضافة ميزات جديدة فحسب، بل يشمل أيضاً تحسينات على الأشكال المتاحة، مع إمكانية تغيير شفافية ملء الشكل ولون الخط الخارجي. وعلى ما يبدو أن شركة “مايكروسوفت” استجابت لطلبات المستخدمين بإعادة أداة المسطرة، التي يمكن تفعيلها الآن باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + R.

تشير شركة “مايكروسوفت” إلى أن هذه الميزات ستُطرح بشكل تدريجي، وقد لا يتمكن المشتركون في برنامج ” Windows 11 Insiders” من رؤيتها أو استخدامها على الفور. ومع ذلك، من المتوقع أن تُطرح هذه الميزات تدريجياً لجميع المشتركين إذا سارت الأمور وفقاً لخطة الشركة.

ما رأيكم في هذه الميزات الجديدة لأداة القصاصة في “ويندوز 11″؟ وما هي الميزات الأخرى التي تودون أن تضيفها “مايكروسوفت” لتحسين الأداة؟

زر الذهاب إلى الأعلى