تقنيات أخرىجوجل

جوجل كروم- Google Chrome: ميزة ثورية جديدة في المتصفح تساعدك على تصفح الإنترنت دون بطء!

معلومات حول ميزة تقليل استهلاك الرام في متصفح جوجل كروم الإصدار الجديد!

يواجه المستخدمين مشكلة كبيرة في متصفح جوجل كروم وتكمن في استهلاك نسبة كبيرة من ذاكرة التخزين العشوائية أثناء التصفح مما يجعل الجهاز بطيئًا، ولذلك في الفترة الأخيرة ابتعد الكثير من المستخدمين عن المتصفح واستبدلوها بالكثير من المتصفحات التي تمنحهم اداءًا أفضل بما في ذلك مايكروسوفت إيدج و brave وبعض المتصفحات الاخرى.

ويبدو أن شركة google لاحظت ذلك وبدأت في التحسين بالفعل، حيث ظهر في حساب Leopeva64 على منصة تويتر X صورة للنسخة التجريبية الجديدة من المتصفح، وظهرت فيها ميزة  تقليل استهلاك الرام ولكن بشكل أكثر تطورًا حيث أصبحت الميزة تدعم الكثير من الخيارات، ولكن السؤال هنا كيف تعمل هذه الميزة وكيف يمكن تفعيلها؟.

ميزة جديدة تساعدك في تقليل استهلاك الرام عند استخدام متصفح جوجل كروم:

في الوقت الحالي يتيح متصفح كروم للمستخدمين إمكانية مراقبة الذاكرة أثناء التصفح ولكن لا يتيح التحكم فيها بشكل أكثر تطورًا، وذلك الأمر يختلف كثيرًا عن ما ظهر في الصورة التي وضحت وجود ميزة للتحكم في الذاكرة بها خيارات كثيرة بما في ذلك معتدل ومتوازن و اقصى والتي تساعدك في تسريع المتصفح والجهاز معًا.

تشير التقارير الى أن ميزة تقليل استهلاك الرام او التحكم في الذاكرة سوف تحل محل  ميزة تعيين حد زمني لتجاهل علامة التبويب والتي كانت موجودة في الإصدارات السابقة، وذلك الأمر سوف يساعد المستخدم في التحكم بطريقة أكثر صرامة وتقدمًأ في الاستهلاك، وتعد هذه الخطوة إيجابية للغاية من جوجل نحو تحسين تجربة المستخدم في منتجاتها.

تقليل استهلاك الذاكرة

وفقًا ل TudoCelular سوف تضيف الشركة ميزة اخرى جديدة تسمى صحة المتصفح والتي سوف تتيح للمستخدمين إمكانية مراقبة استهلاك الموارد الافتراضية أثناء الاستخدام، كما أنها سوف تتيح بشكل إضافي إمكانية التحكم في معدل الاستهلاك وبالتالي سوف تمنحك المزيد من السرعة، الى جانب ذلك سوف تمنحك الشركة القدرة على تخصيص وقت محدد قبل إغلاق العلامة وذلك الأمر سوف يفيدك كثيرًا.

كيفية تقليل استهلاك الرام في جوجل كروم

وعلى الرغم من أن كلا التقريرين يأتيان من نفس المصدر ، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كانا مرتبطين بشكل مباشر أو لا، ومن المحتمل أن يكون التحكم المحسن في الذاكرة جزءا من “صحة المتصفح” ومن المحتمل ايضًَا أن يكونا كلاهما متوازيا ولكنهما منفصلان، بالإضافة الى ذلك ننتظر توضيح إذا ما كانت ميزة تقليل استهلاك الرام سوف تؤثر على المزايا الأخرى التي كانت موجودة سابقًا.

ومنها الميزة التي تمنحك القدرة على إغلاق علامات التصفح الغير مستخدمة بنقرة زر واحدة بشرط عدم احتوائها على صور او مقاطع فيديو والتي كان يطلق عليها تحرير الذاكرة الافتراضية، نحن الآن في انتظار تأكيد تلك التقارير وذلك من خلال النسخة الرسمية المنتظر صدورها في الأيام المقبلة، والآن أخبرنا عن رأيك في الميزة وهل سوف تعود لاستخدام كروم إذا ساعدتك الميزة بالفعل؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى