أنظمة تشغيلابل

تحديث iOS 18 سيجلب ميزات مطلوبة وهامة للغاية لهذا التطبيق الأكثر استخدامًا على ايفون وايباد

كشف تفاصيل جديدة حول تحديث iOS 18 والميزات التي سيأتي بها

كشفت التسريبات عن الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام حول تحديث iOS 18 وهذه المرة كشفت عن ميزات جديدة محتملة سنراها في تطبيق الصور.

ونحن نعلم أن الذكاء الاصطناعي سيكون مهمة جدًا في تحديث iOS 18 وتريد ابل استخدامه على أكمل وجه في تطبيق الصور لمنحنا الكثير من خيارات التحرير.

ولقد سمعنا بالفعل شائعات حول تطبيق iOS 18 Notes وأيضًا حول تطبيق الرسائل، لذلك يبدو أن تحديث iOS 18 سيكون عملية تجميل لطيفة لكل من نظام التشغيل نفسه والتطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقًا. وفقا لهذه المعلومات، سيتضمن تطبيق الصور ميزات الذكاء الاصطناعي توليدية قوية.

وأخبر أشخاص مطلعون على أنظمة تشغيل الجيل التالي من Apple AppleInsider أن صانع iPad يختبر داخليًا ميزة محسنة لتطبيق الصور المدمج الخاص به والذي من شأنه الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدية لتحرير الصور. وتعرف الميزة باسم “التنظيف” في الإصدارات التجريبية.

سيستخدم تطبيق الصور الذكاء الاصطناعي التوليدي

كما ذكرت AppleInsider، تخطط ابل لميزة جديدة لتطبيق الصور تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدية. يمكن أن تسمح لنا هذه الوظيفة بحذف العناصر من الصور أو قد تسمح لنا بإضافة بعض العناصر باستخدام النص. وفي الوقت الحالي، يبدو أن هذه الميزة ستكون في تطبيق macOS 15 Photos، على الرغم من أننا نتوقع أن تكون موجودة في إصدارات iOS و iPadOS أيضًا.

وستسمح هذه الميزة التي تختبرها ابل للمستخدمين بإزالة الكائنات من الصورة من خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدية، مما يجعلها كما لو أن الكائنات لم تكن موجودة أبدًا.

بدون شك، هذه وظائف لتطبيقات التصوير المتقدمة، مثل Photoshop for iPad ، والتي يمكن للمستخدمين الوصول إليها دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق.

باستخدام Clean Up، سيتمكن المستخدمون من تحديد منطقة من الصورة من خلال أداة الفرشاة وإزالة كائنات معينة من الصورة. في الإصدارات الداخلية من التطبيق ، يمكن للمختبرين أيضًا ضبط حجم الفرشاة لتسهيل إزالة الأشياء الأصغر أو الأكبر.

ومن المتوقع أن تكشف أبل عن هذا العمل خلال WWDC24 حيث سيتم الكشف عن جميع أنظمة التشغيل الجديدة. كما من المتوقع أن يكون للذكاء الاصطناعي حضور كبير جدًا في الأجيال القادمة من iOS و iPadOS و macOS. ونشرت ابل بالفعل العديد من نماذج الذكاء الاصطناعي وهناك حديث عن شراكات محتملة مع شركات كبيرة في الصناعة مثل OpenAI أو Google.

زر الذهاب إلى الأعلى