ابلالأجهزة اللوحية

سعر ومواصفات ايباد برو 2024 – iPad Pro 2024 وأهم المميزات الخرافية التي جاء بها

ابل تكشف النقاب عن جهاز ايباد برو 2024 - iPad Pro 2024 الجديد المذهل، والمزود بشاشة هي الأكثر تطوراً في العالم، وشريحة M4، وقلم Apple Pro 

يشهد جهاز iPad Pro نقلة نوعية في قدراته، بتصميم نحيف وخفيف الوزن، وشاشة ريتنا ألترا XDR غير مسبوقة، وشريحة M4 بأداء فائق السرعة وقدرات ذكاء اصطناعي هائلة.

كشفت ابل النقاب اليوم عن جهاز iPad Pro الجديد بتصميم مذهل يقلب كل المقاييس، نحيف وخفيف الوزن، ويرتقي بسهولة الحمل والأداء إلى مستويات غير مسبوقة. يتوفر جهاز iPad Pro‏ الجديد باللون الفضي والأسود الفلكي، ويأتي بمقاسين: موديل بشاشة شاسعة مقاس 13 إنش، وموديل فائق الرشاقة مقاس 11 إنش. ويتميز كلا المقاسين بالشاشة الأكثر تطوراً في العالم – شاشة ريتنا ألترا XDR الجديدة غير المسبوقة، والمزودة بتكنولوجيا OLED ثنائية الطبقة فائقة التطور – ما يوفر تجربة بصرية مدهشة.

ويكمن السر في إمكانات جهاز iPad Pro الجديد في شريحة M4 الجديدة، المزودة بمواصفات الجيل الجديد من Apple silicon، التي تقدم قفزة نوعية في الأداء والقدرات. وتتميز شريحة M4 بمحرك شاشة جديد كلياً ليبرز الدقة والسطوع والألوان لشاشة ريتنا ألترا XDR. ومع وحدة المعالجة المركزية الجديدة، ووحدة معالجة رسومات الغرافيك من الجيل الجديد التي تعتمد على بنية وحدة معالجة رسومات الغرافيك التي قُدمت لأول مرة في شريحة M3، والمحرك العصبي الأكثر قوة على الإطلاق، أصبح جهاز iPad Pro الجديد جهازاً ذا قدرات خرافية لمهام الذكاء الاصطناعي. كما تم تعزيز القدرات المتطورة وتعددية الاستخدام في جهاز iPad Pro بفضل الإكسسوارات الجديدة كلياً.

ويتيح قلم Apple Pencil Pro العديد من التفاعلات الجديدة القوية التي ترتقي بتجربة استخدام القلم إلى مستويات جديدة، كما أن لوحة مفاتيح ماجيك الجديدة هي الأنحف والأخف وزناً ومزودة بالعديد من الميزات المذهلة. يتوفر جهاز iPad Pro الجديد وقلم Apple Pro ولوحة المفاتيح ماجيك للطلب بدءاً من اليوم، على أن يتوفر في المتاجر بدءاً من الأربعاء 15 مايو.

وفي هذا الصدد، قال جون تيرنوس، نائب الرئيس الأول لهندسة الأجهزة في Apple: “يمتاز جهاز iPad Pro بقدرات هائلة تُمكن مجموعة واسعة من المحترفين وهو مثالي لأي شخص يريد تجربة استخدام فائقة لجهاز iPad، فهو يجمع بين الشاشات الأفضل في العالم، والأداء الاستثنائي لأحدث شرائح سلسلة M، والعديد من الإكسسوارات المتطورة، كل ذلك في تصميم سهل الحمل.

واليوم، نرتقي بقدرات iPad Pro إلى مستويات غير مسبوقة، بتصميم جديد أكثر نحافة وأخف وزناً بشكل مذهل، في تحديث هو الأكبر على الإطلاق لجهاز iPad Pro. ومع شاشة ريتنا ألترا XDR غير المسبوقة، ومستوى الأداء الجديد لشريحة M4، وقدرات الذكاء الاصطناعي المذهلة، ودعم قلم Apple Pro الجديد كلياً ولوحة مفاتيح ماجيك، ليس هناك جهاز يضاهي قدرات iPad Pro الجديد.”

أنحف منتج من Apple على الإطلاق

يتميز جهاز iPad Pro الجديد – المنتج الأنحف من Apple على الإطلاق – بتصميم مذهل، نحيف وخفيف الوزن، ويرتقي بسهولة الحمل إلى مستوى جديد كلياً. يبلغ سمك الموديل مقاس 11 إنش 5.3 مم فقط، بينما يأتي الموديل مقاس 13 إنش بسمك أكثر نحافة حيث يبلغ 5.1 مم، ويتمتع كلاهما بنفس قوة التصميم المعتادة سابقاً. ويبلغ وزن الموديل مقاس 11 إنش أقل من 444 غم، أما الموديل مقاس 13 إنش فهو أخف وزناً بنحو 113 غم من الجيل السابق – ما يسمح للمستخدمين المحترفين بتوسيع نطاق أعمالهم بطرق أجدد وفي أماكن أكثر. ويتوفر جهاز iPad Pro الجديد بلونين ولا أروع، هما الفضي والأسود الفلكي، وكلاهما مزودان بهيكل من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمئة.

الشاشة الأكثر تطوراً في العالم

يتوفر جهاز iPad Pro الجديد لأول مرة بشاشة ريتنا ألترا XDR، الشاشة الأكثر تطوراً في العالم، ليوفر تجربة بصرية ولا أروع. تتميز شاشة ريتنا ألترا XDR بتكنولوجيا OLED ثنائية الطبقة فائقة التطور التي تستخدم لوحتي OLED وتجمع بين الضوء الصادر منهما لتوفر سطوعاً فائقاً للشاشة بالكامل.

ويدعم جهاز iPad Pro الجديد سطوعاً مذهلاً يبلغ 1000 شمعة في المتر المربع على كامل الشاشة لمحتوى SDR وHDR، و1600 شمعة في المتر المربع كدرجة سطوع قصوى لمحتوى HDR. ولا يقدم أي جهاز آخر من نوعه هذا المستوى من النطاق الديناميكي الفائق. تتيح تكنولوجيا OLED ثنائية الطبقة التحكم في درجة اللون والإضاءة لكل بكسل بدقة تصل إلى ما دون “مللي ثانية”، فيرتقي بدقة XDR إلى مستويات غير مسبوقة. وتظهر التأثيرات المضيئة في الصور والفيديو أكثر سطوعاً.

كما تظهر المزيد من التفاصيل في الظلال والإضاءة المنخفضة أكثر من أي وقت مضى على iPad، كل ذلك مع توفير المزيد من الاستجابة للمحتوى أثناء الحركة. وبالنسبة للمستخدمين المحترفين الذين يعملون على مشاريع معقدة تتطلب دقة متناهية في الألوان أو تتطلب العمل في ظروف إضاءة غير مثالية، يأتي لأول مرة جهاز iPad Pro مزوداً بخيار الشاشة من الزجاج بحبيبات مجهرية.1 

يُحفر الزجاج بحبيبات مجهرية بدقة على مستوى النانومتر، ما يحافظ على جودة الصورة وتباينها مع تشتيت الضوء المحيط لتقليل الوهج. تتميز شاشة ريتنا ألترا XDR الجديدة بتكنولوجيا OLED ثنائية الطبقة فائقة التطور، وسطوع فائق، وتباين دقيق بشكل مذهل، وألوان رائعة، وخيار الزجاج بحبيبات مجهرية، ما يجعلها الشاشة الأكثر تطوراً في العالم، ويمنح مستخدمي iPad Pro تجربة مشاهدة لا مثيل لها.

إمكانات لا تتوفر إلا مع شريحة M4

لا يمكن الجمع بين التصميم النحيف والفائق الخفة والشاشة التي تغير قواعد اللعبة لجهاز iPad Pro الجديد إلا باستخدام شريحة M4، التي تمثل الجيل الجديد من Apple silicon الذي يقدم نقلة نوعية في الأداء. تستند شريحة M4 إلى الجيل الثاني من تكنولوجيا 3 نانومتر التي تقدم كفاءة أكبر من أي وقت مضى في استهلاك الطاقة، وهو ما يعد أمراً مثالياً يتناسب مع تصميم iPad Pro الجديد.

وتقدم شريحة M4 تكنولوجيا رائدة لتحسين الدقة والألوان والسطوع إلى مستويات مذهلة مدعومة بمحرك الشاشة الجديد كلياً لشاشة ريتنا ألترا XDR. توفر وحدة المعالجة المركزية الجديدة ما يصل إلى أربع نوى للأداء، وأضيف إليها الآن ست نوى للكفاءة،2 مع مسرعات للتعلم الآلي من الجيل الجديد، لتقدم أداءً أسرع لوحدة المعالجة المركزية لغاية 1.5x مقارنة بشريحة M2 في الجيل السابق من جهاز iPad Pro.3 تستند شريحة M4 على بنية وحدة معالجة رسومات الغرافيك المقدمة في شريحة M3، وتتضمن وحدة معالجة رسومات الغرافيك ذات 10 نوى ميزات قوية مثل التخزين المؤقت الديناميكي وتكنولوجيا تتبّع الأشعة والتظليل الشبكي المسرّعة بواسطة الأجهزة، والتي تتوفر في جهاز iPad لأول مرة.

وعندما تجتمع كل هذه المزايا مع النطاق الترددي الأعلى للذاكرة الموحدة، ستحظى تطبيقات التصيير الاحترافية مثل Octane بأداء أسرع لغاية 4x مقارنة بأداء شريحة M2.3 كما توفر شريحة M4 تحسينات هائلة وأداءً مذهلاً لكل واط. وبالمقارنة مع شريحة M2، يمكن لشريحة M4 تقديم الأداء نفسه باستخدام نصف الطاقة فقط، وعند مقارنتها مع أحدث شريحة كمبيوتر محمول نحيف وخفيف الوزن، فإن شريحة M4 تستطيع تقديم نفس الأداء باستخدام ربع الطاقة فقط.4 يتضمن محرك الوسائط الجديد المتطور دعماً لفك ترميز AV1، ما يوفر تجارب تشغيل فيديوهات عالية الدقة بكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة مقارنة بخدمات البث.

جهاز يتمتع بقوة فائقة مثالية لاستخدامات الذكاء الاصطناعي

يحتوي جهاز iPad Pro الجديد المزوّد بشريحة M4 على أقوى محرك عصبي من Apple على الإطلاق، فهو قادر على إجراء 38 تريليون عملية في الثانية، بمعدل أسرع لغاية 60x مقارنة بأول محرك عصبي من Apple في شريحة A11 بايونك. ويجتمع المحرك العصبي القوي مع مسرعات التعلم الآلي من الجيل الجديد المتوفرة في وحدة المعالجة المركزية، ووحدة معالجة رسومات الغرافيك عالية الأداء، بالإضافة إلى نطاق ترددي أكبر للذاكرة، والعديد من الميزات الذكية، وأطر عمل المطورين القوية في نظام iPadOS، ما يجعل جهاز iPad Pro الجديد فائق القوة مثالياً لاستخدامات الذكاء الاصطناعي. وباستخدام جهاز iPad Pro المدعوم بقوة شريحة M4، يستطيع المستخدمون تنفيذ المهام المدعومة بالذكاء الاصطناعي بشكل أسرع، مثل عزل عنصر عن خلفيته بسهولة في مقطع فيديو 4K بنقرة واحدة باستخدام ميزة Scene Removal Mask في تطبيق Final Cut Pro. وبفضل هذا المستوى المتطور من الأداء، فإن المحرك العصبي في شريحة M4 أكثر قوة من أي وحدة معالجة عصبية في أي جهاز PC بذكاء اصطناعي حتى اليوم.

يحتوي iPadOS أيضاً على أطر عمل مثل Core ML الذي يسهل على المطورين الاستفادة من المحرك العصبي لتقديم ميزات استثنائية للذكاء الاصطناعي محلياً، بما في ذلك تشغيل نماذج ذكاء اصطناعي قوية مثل نماذج الانتشار والتوليد بأداء رائع على الجهاز مباشرة. كما يدعم جهاز iPad Pro الحلول السحابية، ما يُمكِّن المستخدمين من تشغيل تطبيقات الإنتاج والإبداع القوية التي تستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي، مثل  Copilot لنظام Microsoft 365، وAdobe Firefly.

كاميراتان Pro

يوفر نظام الكاميرا المحدث على جهاز iPad Pro الجديد تنوعاً أكثر، مع تجربة صوت ثرية بفضل أربعة ميكروفونات بجودة الاستوديوهات، ما يتيح للمستخدمين تصوير الفيديوهات وتحريرها ومشاركتها على جهاز واحد. تلتقط الكاميرا الخلفية 12MP صوراً وفيديوهات نابضة بالحياة بميزة HDR الذكية بألوان أفضل وتركيبات وتفاصيل محسّنة في الإضاءة المنخفضة. كما أنها مزودة الآن بميزة الفلاش المتكيف الجديد بتكنولوجيا انسجام اللون التي تجعل المسح الضوئي للمستندات على iPad Pro الجديد أفضل من أي وقت مضى. ويستطيع جهاز iPad Pro الجديد التعرف تلقائياً على المستندات في تطبيق الكاميرا مباشرة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وفي حالة وجود ظل، فإنه يلتقط عدة صور على الفور باستخدام الفلاش المتكيف الجديد، ويجمع الصور الممسوحة ضوئياً للحصول على مسح ضوئي أفضل بشكل كبير.

في الجهة الأمامية، ينتقل نظام كاميرا العمق الحقيقي إلى الوضع الأفقي في جهاز iPad Pro الجديد. وتُحسن الكاميرا الواسعة للغاية 12MP مع نمط “في الوسط” تجربة مكالمات الفيديو الجماعية في الوضع الأفقي خاصة عندما يكون جهاز iPad متصلاً بلوحة مفاتيح ماجيك أو المحفظة الذكية.

توصيلات احترافية

يحتوي iPad Pro على موصل USB-C عالي الأداء يدعم ثندربولت 3 وUSB 4، ما يوفر اتصالاً سلكياً سريعاً لغاية 40Gb/s. ويدعم ثندربولت مجموعة واسعة من الاكسسوارات عالية الأداء تشمل الشاشات الخارجية مثل شاشة Pro Display XDR بوضوح 6K الكامل، ووحدة تخزين خارجية، وتتصل جميعها باستخدام كابلات ووحدات إرساء عالية الأداء. كما يدعم iPad Pro شبكة Wi-Fi 6E لاتصالات Wi-Fi فائقة السرعة لأداء الأعمال باحترافية أثناء التنقل. تتيح موديلات Wi-Fi + خلوي مع شبكة 5G للمستخدمين إمكانية الوصول إلى ملفاتهم والتواصل مع زملائهم ونسخ بياناتهم احتياطياً بلمسة بسيطة أثناء التنقل. يتم تفعيل موديلات iPad Pro المزودة بإمكانية الاتصال الخلوي باستخدام الشريحة الإلكترونية، وهي بديل آمن للشريحة ‏الفعلية، ما يتيح للمستخدمين إمكانية الاتصال أو نقل باقاتهم الحالية رقمياً بشكل أسرع، بالإضافة إلى تخزين عدة باقات خلوية على جهاز واحد. أصبح بإمكان المستخدمين الاتصال بسهولة بباقات البيانات اللاسلكية على جهاز iPad Pro الجديد في أكثر من 190 بلداً ومنطقة حول العالم ومن دون الحاجة إلى شريحة فعلية من شركة اتصالات محلية.

قلم Apple Pro‏

يتمتع قلم Apple Pro أيضاً بالمزيد من الإمكانات المذهلة والتفاعلات الجديدة القوية التي ترتقي بتجربة استخدام القلم إلى مستويات جديدة. فقد تمت إضافة مستشعر جديد في جذع القلم يستشعر حركة أصابعك عند الكبس عليه، فيعرض لوحة أدوات للتبديل السريع بين الأدوات وسُمك الخط والألوان، كل ذلك من دون مقاطعة العملية الإبداعية. يقدم المحرك المخصص ذو الاستجابة اللمسية ضغطة خفيفة تعتبر تأكيداً عندما يقوم المستخدم بحركة الكبس على القلم، أو عند الضغط مرتين، أو عند تحويل الشكل إلى شكل ذكي ليوفر تجربة في غاية البساطة والسهولة. كما يتيح الجيروسكوب للمستخدمين ميزة تدوير جذع قلم Apple Pro للتحكم بدقة في الأداة التي يستخدمونها. ومن خلال تدوير جذع القلم، يتم تغيير اتجاه منحنى الخط عند استخدام أدوات الفرشاة ورسم الأشكال كما هو الحال عند استخدام القلم والورق العادي. وباستخدام ميزة التحويم بقلم Apple، يمكن للمستخدمين معرفة الاتجاه الدقيق للأداة قبل وضع علامة.

وباستخدام هذه الميزات المتطورة، يستطيع مستخدمو قلم Apple Pro تحويل أفكارهم إلى إبداعات تنبض بالحياة بطرق جديدة تماماً، كما يمكن للمطورين ابتكار تفاعلات خاصة بهم. يدعم قلم Apple Pro ميزة تحديد الموقع على قلم Apple لأول مرة، ليساعد المستخدمين على تحديد مكان القلم في حال فقدانه. ويمكن إقرانه وشحنه وتخزينه على جانب iPad Pro من خلال واجهة مغناطيسية جديدة. كما يدعم جهاز iPad Pro قلم Apple (‏USB-C‏) المثالي لتدوين الملاحظات والرسم وإضافة التعليقات وتدوين اليوميات وغير ذلك الكثير، وبقيمة مذهلة.

مظهر جديد كلياً للوحة مفاتيح ماجيك والمحفظة الذكية

تتميز لوحة مفاتيح ماجيك الجديدة كلياً المصممة خصيصاً لجهاز iPad Pro بوزن أخف وسمك أنحف، ما يجعلها أكثر سهولة في الحمل وتعددية في الاستخدام من أي وقت مضى. وتنفتح لوحة مفاتيح ماجيك الجديدة على التصميم العائم السحري الذي يحبه العملاء، وتحتوي الآن على صف وظائف للوصول إلى ميزات مثل سطوع الشاشة وعناصر التحكم في مستوى الصوت. كما أنها تتضمن مسنداً رائعاً لراحة اليد مصنوعاً من الألومنيوم ولوحة تتبع أكبر حجماً وأكثر تفاعلاً مع الاستجابة اللمسية، لذا فإن التجربة بأكملها تبدو مشابهة تماماً لاستخدام MacBook. وتتصل لوحة مفاتيح ماجيك الجديدة مغناطيسياً، حيث يقوم الموصل الذكي بتوصيل الطاقة والبيانات على الفور من دون الحاجة إلى Bluetooth. كما تتضمن المفصلة من الألومنيوم المصنّع بدقة موصل USB-C للشحن. وتتوفر لوحة مفاتيح ماجيك الجديدة بلونين يتكاملان بشكل مثالي مع جهاز iPad Pro الجديد، هما اللون الأسود مع مسند راحة اليد المصنوع من الألومنيوم باللون الأسود الفلكي، واللون الأبيض مع مسند راحة اليد المصنوع من الألومنيوم باللون الفضي.

يتم تثبيت المحفظة الذكية الجديدة لجهاز iPad Pro مغناطيسياً، وتدعم الآن زوايا رؤية مختلفة لمزيد من المرونة. وتتوفر باللون الأسود والأبيض ولون Denim لتتكامل مع ألوان جهاز iPad Pro الجديد.

ميزات قوية في iPadOS

يشتمل iPadOS على ميزات عديدة تتخطى حدود الممكن على iPad. حيث يستطيع نظام iPadOS مطابقة متطلبات الألوان بدقة مع شاشة ريتنا ألترا XDR باستخدام النمط المرجعي، لأداء المهام التي تكون فيها دقة الألوان وجودة الصورة أمراً غاية في الأهمية، بما في ذلك المراجعة والموافقة، وتدرجات الألوان، والتركيب. يتيح منظم الواجهة للمستخدمين العمل باستخدام عدة نوافذ متداخلة في مكان واحد، وتغيير حجم النوافذ، والنقر للتبديل بين التطبيقات، وغير ذلك الكثير. ومع ميزة الدعم الكامل للشاشة الخارجية لغاية 6K، يمكن لمستخدمي iPad Pro أيضاً توسيع نطاق أعمالهم، بالإضافة إلى استخدام الكاميرا المدمجة على شاشة خارجية لتحسين تجربة مكالمات الفيديو الجماعية. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي القوية في iPad Pro والميزات الذكية في iPadOS، التي تشمل البحث العام المرئي، وفصل عناصر الصورة، والتعرف على النص الحي داخل الصور، والشرح المكتوب المباشر، والصوت الشخصي لتسهيل الاستخدام.

مع iPadOS 17، يمكن للمستخدمين تخصيص شاشة القفل لإضفاء لمستهم الشخصية والاستفادة من الشاشة الأكبر على iPad، كما أن الأدوات التفاعلية تتيح للمستخدمين تجربة جديدة للاطلاع على المعلومات بلمحة مع إمكانية إنجاز المهام بشكل فوري وبضغطة واحدة. كما يوفر تطبيق الملاحظات للمستخدمين طرقاً جديدة لتنظيم ملفات PDF وقراءتها والتعليق عليها والتعاون في العمل عليها، كما أصبح العمل على ملفات PDF أسهل باستخدام ميزة التعبئة التلقائية التي تحدد الحقول في النماذج وتملأها بذكاء.

تطبيق Logic Pro for iPad 2‏

يقدم تطبيق Logic Pro for iPad 2، الذي سيتوفر ابتداءً من الإثنين 13 مايو، ميزات Studio Assistant المذهلة، التي تعزز عملية صناعة الموسيقى وتوفر للفنانين المساعدة عندما يحتاجون إليها، ويتم ذلك كله مع الحفاظ على التحكم الإبداعي بالكامل. وتشمل هذه الميزات Session Players، والتي تتوسع في إمكانيات ميزة popular Drummer لتضم الميزات الجديدة في Logic كلاً من Bass Player وKeyboard Player وChromaGlow، ولتضيف لمسة دافئة فورية للمسارات الموسيقية، كما تشمل أيضاً ميزة Stem Splitter لاستخراج أجزاء مستقلة من التسجيل الصوتي والعمل عليها.

تطبيق Final Cut Pro for iPad 2‏

يقدم تطبيق Final Cut Pro for iPad 2، الذي سيتوفر لاحقاً في هذا الربيع ميزة Live Multicam الجديدة التي تحوّل جهاز iPad إلى استوديو إنتاج متنقل، ما يسمح للمستخدمين بعرض ما يصل إلى أربعة أجهزة iPhone و iPad متصلة والتحكم بها لاسلكياً.5 ولدعم ميزة Live Multicam، يتوفر كذلك تطبيق التصوير الجديد كلياً Final Cut Camera لأجهزة iPad وiPhone،‏6 الذي يمنح المستخدمين التحكم في خيارات مثل توازن اللون الأبيض وISO وسرعة الغالق، بالإضافة إلى أدوات مراقبة مثل مؤشرات التعرض المفرط وضبط ذروة تركيز العدسة. يعمل Final Cut Camera كتطبيق مستقل لالتقاط الصور أو مع ميزة Live Multicam. كما يتيح تطبيق Final Cut Pro for iPad 2 للمستخدمين إنشاء مشاريع أو فتحها من وحدة تخزين خارجية، ما يمنح المحررين المزيد من المرونة، ويوفر خيارات محتوى جديدة.‏‏7‏

iPad Pro والبيئة

يتمتع جهاز iPad Pro الجديد بتصميم صديق للبيئة، ويشمل ذلك الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100% في الغلاف الخارجي، والعناصر الأرضية النادرة المعاد تدويرها بنسبة 100% في جميع القطع المغناطيسية، والذهب المعاد تدويره بنسبة 100% في الطلاء، والقصدير المستخدم في لحام العديد من لوحات الدوائر المطبوعة. يلبي جهاز iPad Pro الجديد معايير Apple عالية المستوى في مجال كفاءة استهلاك الطاقة، فهو خالٍ من الزئبق، ومثبطات اللهب، والكلوريد متعدد الفينيل. ويعتمد التغليف بنسبة 100 بالمئة على الألياف، وهو أمر يقرِّب Apple من هدفها المتمثل في إزالة البلاستيك من جميع مواد التغليف بحلول 2025.

اليوم، حققت Apple الحياد الكربوني في عملياتها العالمية، وتخطط لتحقيق الحياد الكربوني على امتداد سلسلة توريدها الخاصة بالتصنيع ودورة حياة كل منتج بحلول عام 2030.

الأسعار والتوفر

  • يُمكن للعملاء طلب جهاز iPad Pro بشريحة M4 بدءاً من اليوم 7 مايو عبر apple.com/ae/store وفي تطبيق Apple Store في 29 بلداً ومنطقة بما في ذلك الولايات المتحدة، وسيتوفر في المتاجر بدءاً من الأربعاء 15 مايو.
  • سيتوفر جهاز iPad Pro الجديد بمقاسات 11 إنش و13 إنش باللون الفضي واللون الأسود الفلكي بسعة 256GB و512GB و1TB و2TB.
  • يبدأ سعر iPad Pro مقاس 11 إنش من 4,199 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi ومن 4,999 درهم إماراتي (لموديل Wi-Fi + خلوي، أما سعر iPad Pro مقاس 13 إنش، فيبدأ من 5,499 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi ومن 6,299 درهم إماراتي (لموديل Wi-Fi + خلوي. تتوافر مواصفات تقنية إضافية، بما في ذلك خيارات الزجاج بحبيبات مجهرية على apple.com/ae/store.
  • بالنسبة لأسعار التعليم، يتوفر iPad Pro الجديد مقاس 11 إنش بسعر 3,799 درهم إماراتي ، ويتوفر iPad Pro مقاس 13 إنش بسعر 5,099 درهم إماراتي(. تتوفر أسعار فئة التعليم لكل من طلاب الجامعات الحاليين والطلاب المقبولين حديثاً في الجامعات وأولياء أمورهم، وكذلك لأعضاء هيئة التدريس والعاملين في المؤسسات التعليمية والمدرّسين في المنازل لكل المراحل. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/us-hed/shop.
  • يتوافق قلم Apple Pro الجديد مع جهاز iPad Pro الجديد. ويتوفر بسعر 529 درهم إماراتي . بالنسبة لفئة التعليم، يتوفر قلم Apple Pro بسعر 499 درهم إماراتي .
  • يتوافق قلم Apple (USB-C) مع جهاز iPad Pro الجديد. ويتوفر بسعر 319 درهم إماراتي و 279 درهم إماراتي لفئة التعليم.
  • تتوافق لوحة مفاتيح ماجيك الجديدة مع جهاز iPad Pro الجديد. وتتوفر باللونين الأسود والأبيض. تتوفر لوحة مفاتيح ماجيك الجديدة مقاس 11 إنش بسعر ‏1,199 درهم إماراتي بينما يتوفر الموديل مقاس 13 إنش بسعر ‏ 1,399 درهم إماراتي بتصميمات لأكثر من 30 لغة. بالنسبة لأسعار التعليم، تتوفر لوحة مفاتيح ماجيك مقاس 11 إنش بسعر 1,099 درهم إماراتي، بينما يتوفر الموديل مقاس 13 إنش بسعر 1,299 درهم إماراتي .
  • تتوفر المحفظة الذكية الجديدة بسعر ‏339 درهم إماراتي باللون الأسود والأبيض ولون Denim لجهاز iPad Pro الجديد مقاس 11 إنش وبسعر ‏419 درهم إماراتي لجهاز iPad Pro الجديد مقاس 13 إنش.
  • سيتوفر تطبيق Logic Pro for iPad 2 يوم 13 مايو كتحديث مجاني للمستخدمين الحاليين، ويتوفر للمستخدمين الجدد في App Store ‏بسعر 19.99 درهم إماراتي ‏(شهرياً، أو 199 درهم إماراتي سنوياً، مع شهر تجريبي مجاني. يتطلب تطبيق Logic Pro for iPad 2 نظام iPadOS 17.4 أو أحدث. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة apple.com/ae/logic-pro-for-ipad
  • سيتوفر تطبيق Final Cut Pro for iPad 2 في وقت لاحق من هذا الربيع في App Store مقابل 19.99 درهم إماراتي شهرياً أو 99 درهم إماراتي سنوياً مع نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر واحد.
  • توفر Apple طرقاً سهلة للحصول على أحدث موديل من iPad بقيمة مذهلة. يمكن للعملاء استبدال جهاز iPad الحالي والحصول على رصيد لشراء موديل جديد عن طريق زيارة متجر Apple Store عبر الإنترنت، أو من خلال تطبيق Apple Store، أو في متجر Apple Store‏. يمكن للعملاء زيارة apple.com/shop/trade-in ليتعرفوا على قيمة أجهزتهم ويطّلعوا على الشروط والأحكام.

عن ابل

Apple أحدثت ثورة في عالم التكنولوجيا الشخصية عند تقديم نظام Macintosh عام 1984. واليوم تقود Apple عالم الابتكارات مع أجهزة iPhone، وiPad، وMac، وAirPods، وApple Watch، وApple Vision Pro. تقدم منصات برامج Apple الستة، iOS، وiPadOS، وmacOS، وwatchOS، وvisionOS، وtvOS، تجربة سلسلة عبر جميع أجهزة Apple وتعمل على تزويد الأشخاص بخدمات غير مسبوقة تشمل App Store، وApple Music، وApple Pay، وiCloud، و+Apple TV. يعمل لدى Apple أكثر من 150,000 موظف يبذلون قصارى جهدهم لابتكار أفضل المنتجات على الإطلاق، والانتقال بالعالم إلى حال أفضل من تلك التي وجدناه عليها.

  1. يتوفر خيار زجاج بحبيبات مجهرية لموديلات جهاز iPad Pro مقاسات 11 إنش و13 إنش في الإعدادات 1TB و2TB.
  2. موديلات iPad Pro بسعة تخزين 256GB أو 512GB تتضمن شريحة Apple M4 بوحدة معالجة مركزية مع 9 نوى. موديلات iPad Pro بسعة تخزين 1TB أو 2TB تتضمن شريحة Apple M4 بوحدة معالجة مركزية مع 10 نوى.
  3. أجرت Apple الاختبارات في مارس وأبريل 2024. راجع apple.com/ipad-pro لمزيد من المعلومات.
  4. أجرت Apple الاختبارات في مارس وأبريل 2024 باستخدام وحدات iPad Pro مقاس 13 إنش (بشريحة M4) خاصة بمرحلة ما قبل الإنتاج ومزودة بوحدة معالجة مركزية مع 10 نوى وذاكرة RAM سعة 16GB. تم قياس الأداء باستخدام مجموعة مختارة من المعايير القياسية في المجال. استُخلصت بيانات أداء شرائح أجهزة لابتوب PC من اختبار Asus Zenbook 14 OLED (UX3405MA) بمعالج Core Ultra 7 155H وذاكرة RAM سعة 32GB. تم إجراء اختبارات الأداء باستخدام أنظمة كمبيوتر محددة، وهي تعكس الأداء التقريبي لجهاز iPad Pro.
  5. يتوافق تطبيق Final Cut Pro for iPad 2 مع موديلات iPad المزودة بشريحة M1 أو أحدث، وسيتوفر تطبيق Logic Pro لجهاز iPad 2 على موديلات iPad المزودة بشريحة A12 بايونك أو أحدث.
  6. يتوافق تطبيق Final Cut Camera مع iPhone XS والموديلات الأحدث التي تعمل بنظام iOS 17.4 أو أحدث، وموديلات iPad المتوافقة مع نظام iPadOS 17.4 أو أحدث.
  7. دعم المشاريع الخارجية يتطلب نظام iPadOS 17.5 أو أحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى