الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

تطبيق رسائل جوجل يحصل على تصميم جديد يخطف الأنظار إليكم التفاصيل

تطبيق رسائل جوجل يحصل على تصميم جديد ومبهر.. تعرفوا على التفاصيل

في خطوة جديدة نحو تحسين تجربة المستخدم، أعلنت شركة “جوجل” عن توسيع نطاق إطلاق تصميم جديد لمسجل الصوت في تطبيق “رسائل جوجل” (Google Messages)، بالإضافة إلى ميزة “مزاج الصوت” المخصصة للرسائل النصية القصيرة المتطورة (RCS).

بحسب موقع “9to5google” يتيح التحديث الجديد سهولة أكبر في تسجيل الملاحظات الصوتية. أصبح بإمكانك الآن النقر على أيقونة الميكروفون في أسفل يمين المحادثة لبدء التسجيل مباشرةً. ستظهر لك بعد ذلك واجهة جديدة تعرض موجة صوتية جميلة أثناء التسجيل، إلى جانب خيارات التحكم مثل إعادة البدء أو الإيقاف أو الإرسال (في محادثات SMS فقط)، بالإضافة إلى زر تشغيل وإيقاف لميزة إزالة التشويش الجديدة.

استناداً إلى ملاحظات المستخدمين، قام مطورو التطبيق أيضاً بتحسين جودة الصوت العامة للرسائل الصوتية من خلال زيادة معدل البت ومعدل أخذ العينات.

أما بالنسبة لميزة “الحالات الصوتية”، فهي تتيح لك اختياراً واحدة من بين تسعة رموز تعبيرية متحركة تظهر كخلفية لبطاقة الرسالة الصوتية، مع إمكانية تعطيل الرسوم المتحركة للحصول على مظهر ثابت. تقتصر هذه الميزة حالياً على محادثات الدردشة “RCS”، بينما يتوفر تصميم مسجل الصوت الجديد لمحادثات “SMS/MMS” أيضاً.

تشمل الحالات الصوتية المتاحة:

وجه مبتسم مع قلوب

وجه يتدحرج على الأرض من الضحك

وجه يحتفل

وجه يبكي بصوت عال

وجه مبتسم قليلاً

وجه غاضب

وجه مفتوح الفم

وجه بعيون دائرية

وجه يبكي

لا يزال التحديث الجديد في طور النشر التدريجي. يتوفر حالياً تصميم مسجل الصوت الجديد على جميع هواتف “أندرويد” التي تعمل على أحدث إصدار تجريبي من تطبيق “رسائل جوجل” (إصدار 20240501_RC00). أما بالنسبة لميزة “الحالات الصوتية”، فهي لم تصبح متاحة على نطاق واسع حتى ضمن النسخة التجريبية، حيث ظهرت فقط على جهاز واحد خلال الاختبارات.

قد لا تناسب ميزة “الحالات الصوتية” جميع المستخدمين، إلا أن إعادة تصميم مسجل الصوت يعتبر إضافة مميزة، ويسهل عملية استخدام ميزة النسخ النصي المتوفرة مسبقاً في تطبيق “رسائل جوجل”.

ما هي الميزة الجديدة في تطبيق رسائل جوجل التي تتطلعون لتجربتها أكثر، وكيف تعتقدون أنها ستحسن تجربتكم في التواصل اليومي؟

زر الذهاب إلى الأعلى