الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 – Galaxy S25 قادم بتغييرات جوهرية ينتظرها الجميع

هاتف Galaxy S25 سيتمتع بتحسينات في عمر البطارية بنسبة 10% بفضل الذكاء الاصطناعي

لا يعرف الكثير عن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25” القادمة، ولكن المسار الحالي لهواتف سامسونج الرائدة يسمح ببعض التخمينات المُدرَكة.

على سبيل المثال، قد تكون من الممكن أن تحتوي الهواتف الرائدة لعام 2025 من سامسونج على شريحة Exynos جديدة، كما ستتمتع بميزات Galaxy AI المتقدمة أكثر.

وفيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، تشير شائعة جديدة إلى أن سامسونج ستستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين عمر بطارية سلسلة Galaxy S25. وقد لا يتم زيادة سعة البطارية الفعلية، ولكن حلول الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاء قد تؤدي إلى تحسينات في هذا المجال.

توفير الطاقة بواسطة الذكاء الاصطناعي في Galaxy S25 لن يكون أمرًا جديدًا

قد تم استكشاف فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة عمر البطارية وتطبيقها من قبل. كما تعلمون، كانت ميزة توفير الطاقة بواسطة الذكاء الاصطناعي من سامسونج موجودة منذ سنوات عديدة – قبل ظهور Galaxy AI. حيث يقوم بتحسين عمر البطارية عن طريق التعلم من أنماط المستخدمين وتحسين المهام الخلفية.

ومع ذلك، تشير هذه الشائعة الجديدة (عبر WCCFTech) إلى أن نظام توفير البطارية القادم من سامسونج الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي سيعتمد على مفاهيم جديدة. ولن يحسن ذلك عمر البطارية عن طريق تقليل أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة المعالجة الرسومية أو تحسين المهام الخلفية.

وقد يكون هناك بعض الحقائق في ذلك، حيث يمكن أن يرى نظام توفير الطاقة بالذكاء الاصطناعي الحالي من سامسونج تحسينات إضافية في العام المقبل – ومع ذلك، من الصعب تخيل كيف يمكن أن تحدث أي تحسينات بدون التحكم الذكي في الأداء أو إدارة المهام الخلفية.

على أي حال، تقول الشائعات إن النظام الجديد لتوفير البطارية بالذكاء الاصطناعي سيسمح لهاتف Galaxy S25 Ultra بالحصول على حوالي 5-10% من عمر البطارية، وهذا أمر لا يُستهان به.

بدأت شركة سامسونج باستخدام الذكاء الاصطناعي على نطاقٍ أوسع هذا العام. فلقد كانت سلسلة Galaxy S24 الأولى التي تبنت نظام Galaxy AI، ومن المتوقع أن تقدم هواتف Galaxy Z6 القابلة للطي القادمة تحسيناتها الخاصة للنظام.

تراهن سامسونج على الذكاء الاصطناعي وتأمل أن يساعدها في الحصول على حصة السوق، لذا من المعقول أن نفترض أن Galaxy S25 سيكون هاتفًا يعتمد بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي مقارنة بـ S24.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى