الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25 قادم بميزة قوية وهامة للغاية من جوجل تجعله يتفوق على الآيفون!

كشف تفاصيل هامة للغاية حول سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25

يُشاع أن الشركة الكورية سامسونج تعمل على تطوير سلسلة هواتفها الذكية الرائدة سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25″، وعلى الرغم من أن هذه الهواتف لم تُطلق بعد، إلا أن الشائعات حول وجودها ومواصفاتها مستمرة. 

ومن المتوقع إطلاق سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 في الربع الأول من عام 2025، وعلى الرغم من أنها ستحتوي على مواصفات وميزات محسنة جديدة مذهلة، إلا أن سامسونج ستركز أيضًا على الجانب البرمجي لهذه الهواتف.

سامسونج جالكسي اس 25 سيتميز بـ Gemini Nano 2 من جوجل

وآخر ما تم الكشف عنه هو أن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 ستأتي مع نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد من شركة جوجل.

ةسامسونج لن تتخلى عن Galaxy AI، بل من المخطط لها جعل Gemini Nano 2 من جوجل جزءًا من Galaxy AI. وهذه الخطوة ستجعل منصة سامسونج للذكاء الاصطناعي تحقق قفزة نوعية فيما يتعلق بالميزات والوظائف، ولكن لا يزال من غير الواضح ما سيعنيه هذا التغيير.

كشف تفاصيل هامة للغاية حول سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25

وأشار المدير العام في قسم System LSI، Cho Cheol-min، إلى أن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25 ستستخدم نموذج Gemini Nano 2 on device من جوجل.

سيحتوي هواتف Galaxy S25 على تقدمات في مجال الذكاء الاصطناعي من Gemini Nano 2 من جوجل.

ويعد Gemini Nano 2 بمثابة نموذج مدمج في هواتف Google Pixel 8 و Pixel 8 Pro، حيث يتميز بالقدرة على العمل بدون حاجة لإرسال واستقبال البيانات، مما يحسن بشكل عام تجربة الذكاء الاصطناعي.

وتطمح شركة سامسونج إلى توفير نفس الإمكانيات في هواتف Galaxy S25 الجديدة، وهذا يعني بالطبع تطوير التكامل مع النموذج في معالجات Exynos. ولتحقيق ذلك، ستبذل الشركة كل جهدها.

وتهدف الشركة الكورية إلى مضاعفة عدد الموظفين المخصصين لتطوير التكامل مع الذكاء الاصطناعي في معالجاتها. وبالإضافة إلى ذلك، يتزامن كل ذلك مع الشائعات الأخيرة التي تتحدث عن أن المعالج القادم Exynos سيحتوي على ميزة مصممة للذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن يتم دمج مسرع الذكاء الاصطناعي في Exynos 2500. ومهمة هذا العنصر في المعالج هي تعزيز كل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي بشكل كبير. ومن الواضح أنه من المبكر جدًا القول كيف سيؤثر هذا على Galaxy AI.

قد تكون سامسونج لديها التكنولوجيا اللازمة لجعل سلسلة Galaxy S25 قادرة على المنافسة مع هواتف Pixel من غوغل في مجال الذكاء الاصطناعي. الآن، لا يتبقى سوى الانتظار لرؤية كيف ستتطور الأمور وما إذا كانت تكامل Gemini Nano 2 سيمثل تغييرًا حقيقيًا في مسار الذكاء الاصطناعي.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن يأتي بها جالكسي اس 25 …

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى