سامسونج

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 55 – Galaxy A55 في السوق المصري رسميًا بميزات خرافية!

مواصفات سامسونج Galaxy A55 وسعره في السوق المصري 2024

هاتف سامسونج جالكسي A55 من الهواتف المنتظرة بشدة في السوق المصري، نظرًا لوجود مجموعة واسعة من المميزات في الهاتف الى جانب مواصفاته القوية، وعلى الرغم من أن الهاتف تم إصداره في الأسواق الخارجية في شهر مارس، إلا أنه لم يظهر في الأسواق الماضية إلا في الأيام القليلة الماضية، ولكن ما هي مواصفاته وسعره حاليًأ؟.

مواصفات هاتف سامسونج جالكسي A55:-

الكثير من العملاء ينتظرون هذه النسخة بالتحديد من هواتف سامسونج، وذلك بفضل المميزات والمواصفات التي أعلنت عنها الشركة في الأشهر القليلة الماضية، والتي وضحت أنه هاتف مختلف وقوي من جميع الجوانب، حيث يأتي بمعالج مميز الى جانب بطارية عملاقة وتصميم رائع وشاشة فائقة الدقة وسوف نوضح مواصفاته ومميزاته بالتفصيل فيما يلي.

المعالج والذاكرة العشوائية والتخزين في هاتف سامسونج جالكسي A55:-

يأتي الهاتف مع معالج Exynos 1480 القوي والذي يتكون من ثمانية أنوية الأربعة الأقوى فيهم من نوع Cortex A78، الى جانب ذلك يأتي المعالج بتردد 2.75 جيجا هيرتز مع دقة تصنيع 4 نانومتر، والمعالج الرسومي في الهاتف هو المعالج الرسومي هو Xclipse 530 ومن خلاله يمكنك الحصول على تجربة مثالية في الاستخدام وفي اللعب.

يأتي الهاتف بنسخ مختلفة من حيث سعة التخزين و الرام، حيث تأتي النسخة الأولى مع ذاكرة تخزين عشوائية (RAM) سعتها 8GB و 128GB بينما النسخة الأعلى تأتي مع رام 12GB و 256GB سعة تخزين وهي الاولى في فئة A من حيث قوة الرام، ولذلك الهاتف يقدم اداء مميز جدًا.

تصميم جذاب ومميز:-

سامسونج جالكسي اى 55 يأتي بإطار معدني مع هيكل معدني وزجاجي سواء من الخلف او من الامام، ويصبح بذلك أول هاتف في فئة A يأتي بإطار معدني، بالإضافة الى ذلك توجد نسخ كثيرة من الهاتف بألوان مختلفة بما في ذلك ألوان الهاتف الأزرق والأزرق الثلجي والبنفسجي والليموني، الأمر الذي يجعله جذابًا ومناسبًا للفئات المختلفة.

شاشة فائقة الدقة:-

سامسونج جالكسي A55 يأتي بشاشة فائقة الدقة من النوع Super AMOLED بمقاس 6.6 بوصة بدقة FHD، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 120GHZ مع طبقة حماية من الخدوش والصدمات  من زجاج “Gorilla Glass Victus”، ودعم Vision Booster، يمكن أن يصل سطوع الشاشة الى 1000 شمعة وأسفل الشاشة يوجد مكان مستشعر البصمة.

سامسونج جالكسي A55

نظام التشغيل:-

هاتف Galaxy A55 يدعم واجهة التشغيل الخاصة بسامسونج One UI 6.1، الى جانب ذلك يعتمد على نظام التشغيل Android 14 ومن المتوقع أن يستمر الهاتف في الحصول على تحديثات حتى إصدار android 17، ولذلك يمكنك شراؤه إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة مستقرة لأطول فترة ممكنة.

البطارية والشاحن:-

سامسونج جالكسي اى 55 يأتي مع بطارية عملاقة يمكنك استخدامها طوال اليوم بدون أن تواجه مشكلة في الشحن، حيث ان سعة البطارية 5000 مللي أمبير، ويدعم الهاتف الشحن السريع بمدخل type c ويأتي مع شاحن 25 بقوة 25 واط، ذلك الأمر يعني أنك سوف تتمكن من شحن الهاتف كاملًا في أقل من ساعتين وهو زمن مقبول بالنسبة للسعر.

الكاميرات في هاتف سامسونج A55:-

يأتي الهاتف مع ثلاث كاميرات في الخلف، كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل مزودة بتقنية OIS والتركيز التلقائي، وكاميرا فائقة الاتساع للتصوير الواسع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو للتصوير القريب بدقة 5 ميجابكسل، بينما الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجابكسل، تلك الكاميرات يمكن أن تساعدك في تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K كما أن الهاتف يدعم خاصية الثبات مما يجعله مناسبًا في صناعة المحتوى.

مميزات أخرى في هاتف سامسونج جالكسي اي 55:-

يدعم الهاتف الكثير من مميزات الإتصال الخاصة بما في ذلك  نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) و، كما أنه يدعم اتصال الجيل الخامس 5G ويدعم تركيب شريحتي إتصال،  الى جانب ذلك يأتي مع Bluetooth 5.3 ويدعم خاصية NFC المتوقع الاعتماد عليها بشدة في المعاملات المالية القادمة.

سعر هاتف سامسونج جالكسي اي 55:-

وصلت نسخ هاتف Samsung Galaxy A55 5G المختلفة بأسعار مقبولة بالنسبة للهواتف الاخرى في نفس الفئة، حيث أن النسخة الأقل في المواصفات من الهاتف التي بها رام 8GB مع سعة تخزين 128GB بسعر 22500 جنيه مصري، بينما النسخة الأعلى في سعة التخزين 256GB مع رام 8GB وصلت بسعر 23500 جنيه.

لم تصل حتى النسخة الأعلى في ذاكرة التخزين العشوائية RAM والتي سعتها 12GB، وعلى الرغم من ذلك يتوقع معظم الأشخاص نجاح هاتف سامسونج A55 في السوق المصري نظرًا لما ذكرناه من مواصفات، والآن أخبرنا عن توقعاتك بالنسبة للهاتف ورأيك الشخصي في مواصفاته؟.

زر الذهاب إلى الأعلى