سامسونج

جالكسي اس 24 اف اي – Galaxy S24 FE قادم بمواصفات قوية رهيبة تعرف عليها الان!

مواصفات هاتف سامسونج جالاكسي S24 FE الجديد في الاسواق!

شاعت بعض التقارير في الأيام القليلة الماضية تؤكد أن سامسونج تعمل بالفعل على تطوير هاتف samsung Galaxy S24 FE، وعلى الرغم من أن عدم رسمية تلك التقارير إلا أنها تمنحنا بعض المعلومات الواقعية عن الهاتف القادم إلينا، ولكن السؤال هنا هل أفصحت تلك التقارير عن مواصفات هاتف سامسونج S24 FE المتوقع قدومه ضمن سلسلة fan edition؟.

توقعات حول مواصفات هاتف سامسونج S24 FE

هاتف Samsung Galaxy S24 FE من الهواتف المتوقع ظهورها بشكل رسمي في أواخر العام الحالي، وعلى الرغم من عدم وجود تقارير رسمية صادرة من الشركة بخصوص الهاتف، إلا أن ظهور تقارير تتضمن بعض المواصفات من الأشياء التي يمكن أن تثير اهتمامنا، ولذلك سوف نوضح المواصفات المتوقعة بالنسبة للهاتف المميز فيما يلي.

التصميم والعرض:-

سامسونج من الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية وبالتالي تحاول دائمًا الحفاظ على نسقها في التصميم والذي يحبه ملايين المستخدمين من هواة منتجات الشركة، وبناءًا على ذلك من المتوقع أن لا يختلف تصميم هاتف سامسونج S24 FE عن الإصدار القديم من نفس السلسلة  S23 FE وإذا وجدت اختلافات ستكون بسيطة جدًا.

بينما الشاشة من المتوقع أن تأتي أصغر من الإصدارات السابقة بمقاس 6.1 بوصة ومن المتوقع أن تكون  AMOLED داعمة للمزيد من التقنيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في رفع الجودة، الى جانب ذلك متوقع أن تكون بدقة FHD وأن تتمتع بحماية Corning Gorilla Glass 5، وبالتأكيد سوف تدعم الشاشة معدل عرض 120 هيرتز فيما فوق.

المعالج والأداء:-

أطلقت سامسونج هاتفها Galaxy S23 FE مع معالجات Exynos 2200 و Snapdragon 8 Gen 1، وعلى الرغم من نجاح النسخة السابقة، إلا أنه من المتوقع أن يأتي  Galaxy S24 FE مع خيار شريحة Exynos فقط بالنسبة للأسواق العالمية، وإذا كانت تلك التقارير صحيحة من المتوقع أن يكون هناك خيارين أمام سامسونج إما Exynos 2200 أو Exynos 2400.

إذا تمكنت الشركة من استخدام Exynos 2400 في سامسونج S24 FE سوف نشهد تحسينات كبيرة على مستوى الأداء، حيث أن معالجة الرسومات سوف تتحسن بنسبة 12%، وذلك لأن  لبلوغ متوسط درجة AnTuTu ل Exynos 2400 حوالي 1.77 مليون نقطة وهو اعلى مقارنًة بالإصدارات السابقة، ومن المتوقع ايضًا أن تستخدم الشركة ذاكرة وصول عشوائية بسعة 12GB بدلًا من 8GB كما هو من المتوقع أن تكون مساحة التخزين 256GB وفي هذه الحالة سوف تعتمد على تقنية UFS 4.0.

الكاميرات في هاتف سامسونج S24 FE:-

من المتوقع أن تستمر سامسونج في استخدام نفس المستشعرات ودقة الكاميرات الموجودة في الإصدارات السابقة، ولكن على الرغم من ذلك قد تقرر الشركة إجراء المزيد من التحسينات على الكاميرات وخصوصًا لكي تجعلها مواكبة للتقنيات الحديثة، وأشارت التقارير في هذا الصدد أن الكاميرات الأمامية سوف تكون بسعة 50 ميجابكسل بينما الخلفية ستكتفي الشركة بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي معها لكي تكون قادرًا على التقاط صور مذهلة.

سامسونج جالاكسي S24 FE

الذكاء الاصطناعي في جالاكسي S24 FE:-

من المتوقع أن يعتمد سامسونج جالاكسي S24 FE على نظام تشغيل Android 14 ومن المتوقع أن يدعم الهاتف أربعة تحديثات مما يعني أنه سوف يكون قادرًا على التحديث الى نظام android 18، ذلك الأمر يعني وجود مميزات كثيرة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل ل Browsing Assist  التي سوف تعمل على تلخيص المقالات، الى جانب Circle to Search with Google و Chat Assist وغير ذلك من مميزات الذكاء الاصطناعي.

ميزات بارزة اخرى في الهاتف القادم إلينا:-

بالإضافة الى ما ذكرنا من المتوقع أن يأتي الهاتف بالمزيد من التحسينات في جوانب اخرى كثيرة بما في ذلك البطارية وسرعة الشحن والحماية والكثير من الجوانب الأخرى، حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف مع بطارية بسعة 4500 مللي أمبير كما هو من المتوقع ان يكون الشاحن سريع بقدرة 25 واط، ذلك الأمر سوف يمنحك المزيد من المرونة في الاستخدام.

فيما سبق استعرضنا مميزات ومواصفات من المتوقع أن نجدها في هاتف سامسونج s24 fe القادم، وعلى الرغم من أنها تقارير من مصادر موثوقة إلا أن الشركة قد تفاجئنا بإصدار المزيد من التحسينات، وبغض النظر عن ذلك الأمر ما رأيك في المواصفات وهل تتوقع أن يشهد الهاتف الجديد إقبالًا كثيفًا؟.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى