أنظمة تشغيلابل

تحديث iOS 18: الكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي التي سيأتي بها وتفاصيل أخرى هامة للغاية

كل تفاصيل هامة للغاية حول تحديث iOS 18

أفادت تقارير منذ أشهر بشأن إمكانية دمج آبل للذكاء الاصطناعي في سلسلة iPhone 16 القادمة و iOS 18. وبفضل تسريب من Apple Insider، قد نحصل الآن على لمحة سريعة عما يمتلك آبل في جعبتها.

وفقًا للتسريب، من المقرر أن تحصل التطبيقات الأساسية لشركة آبل – Safari، Spotlight Search، Siri، Mail، وMessages – على ترقيات في مجال الذكاء الاصطناعي. ويبدو أن النجم الرئيسي هو نموذج اللغة الكبير (LLM) الجديد المسمى “Ajax”.

سيكون بإمكان هذا النظام توليد جمل كاملة ردًا على إدخال المستخدم بسرعة. يُفترض أن Ajax سيحلل النصوص ويقدم عدة ردود محتملة، ويصنفها حسب الدقة والصلة.

علاوة على ذلك، يُقال إن LLM قادر على التعرف على الكلمات الرئيسية والعبارات لتوليد ملخصات ضمن تطبيق Safari وMessages. في Safari 18، ستسمح ميزة “البحث الذكي” للمستخدمين بالحصول على ملخصات موجزة لصفحات الويب.

تحديث iOS 18

قد تقوم آبل أيضًا بدمج نموذجها للذكاء الاصطناعي مع الأجهزة والتطبيقات. يُفترض أنه يمكنها التعرف على جهات الاتصال في رسائل النص واستخلاص المعلومات ذات الصلة من تطبيق التقويم لمساعدتك في تقديم ردود مناسبة سياقيًا.

وبالطبع، ستستفيد Siri أيضًا من الذكاء الاصطناعي. تشير التقريرات إلى أن المساعد الصوتي قد يقدم ملخصات مبسطة أو ردود استنادًا إلى محتوى الرسالة.

على الرغم من أن هذه المهام ستكون متاحة على الجهاز، إلا أن المهام الأكثر تعقيدًا مثل إنشاء النصوص الإبداعية أو التحليل الشامل قد تعتمد لا تزال على بعض معالجة السحاب. هناك شائعات تفيد بأن Apple تستكشف شراكات مع OpenAI و Google لمثل هذه المهام.

ومع ذلك، يقول Apple Insider إن الشركة التكنولوجية العملاقة المقرة في كوبرتينو تركز بشكل كبير على خصوصية المستخدمين وتبحث عن سبل لتقليل معالجة السحاب.

مع اقتراب مؤتمر WWDC، من المحتمل أن تكشف آبل رسميًا عن هذه الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي خلال المؤتمر. سنبقيكم على اطلاع بأية تطورات جديدة.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أكثر ميزة يجب أن يأتي بها تحديث iOS 18 …

زر الذهاب إلى الأعلى