أنظمة تشغيلمايكروسوفت

تحديث ويندوز 11 24H2 يجلب ميزة هامة ومطلوبة بشدة، فما هي وكيف تستخدمها؟

تحديث ويندوز 11 11 24H2 يجلب هذه الميزة الرائعة

من خلال خطوة جديدة نحو تحسين تجربة المستخدم، كشفت شركة مايكروسوفت عن التحديثات القادمة لنظام التشغيل ويندوز 11 “Windows 11” التي تتضمن ميزات جديدة لضغط وفك ضغط الملفات المضغوطة مثل TAR و 7Z و RAR، من دون الحاجة إلى تحميل تطبيقات خارجية.

تحديث ويندوز 11 24H2 يجلب ميزة ضغط وفك ضغط ملفات TAR و 7Z

ووفقًا للتقارير، فإن تحديث ويندوز 11 11 24H2 سيتيح لك ضغط الملفات بتنسيقي 7Z و TAR، بالإضافة إلى تحديد معدل الضغط وخيارات متقدمة أخرى.

ومع ذلك، لن يضطر المستخدمون إلى الانتظار حتى منتصف العام للاستفادة من هذه الميزات، حيث ستصل التحديثات المنتظرة إلى إصدارات Windows 11 الحالية 22H2 و 23H2 قريبًا.

واكتشفت PhantomOfEarth أن الإصدار التجريبي الأحدث من Windows 11 يحتوي على معرف ميزة يمكن من خلاله ضغط ملفات TAR و 7Z من داخل مستكشف الملفات.

عند تنشيطها، يمكن للمستخدم نقر بزر الماوس الأيمن على مجموعة من الملفات، واختيار “ضغط إلى”، ثم تحديد التنسيق المطلوب. كما يمكن اختيار “مزيد من الخيارات” لفتح معالج يوفر إعدادات إضافية مثل طريقة الضغط أو مستوى الضغط.

حتى الآن، لم تعلن مايكروسوفت عن تحسينات لدعم الملفات المضغوطة لهذه الميزات. لكن التحديثات الأخيرة أظهرت أن المزايا الجديدة تنتقل بسرعة من القناة التجريبية إلى الإصدارات المستقرة، على غرار ما حدث مع إعلانات قائمة “البدء” والودجات الجديدة على شاشة القفل.

يمكن للمستخدمين الراغبين في تجربة ميزات ضغط الملفات الجديدة في إصدار Windows 11 رقم 22635.3566 تمكينها باستخدام أداة ViVeTool من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بتنزيل أداة ViVeTool من GitHub وفك الضغط عن الملفات في مجلد سهل الوصول.
  2. اضغط على Win + X واختر “موجه الأوامر” (بامتيازات المسؤول).
  3. انتقل إلى واجهة سطر الأوامر في نافذة Windows Terminal عن طريق الضغط على Ctrl + Shift + 2 أو عن طريق النقر على زر السهم الأسفل في أعلى النافذة.
  4. انتقل إلى مجلد ViVeTool باستخدام أمر CD. على سبيل المثال، إذا كانت أداة ViVeTool في C:\Vive، اكتب CD C:\Vive.
  5. اكتب vivetool /enable /id:49256040 واضغط Enter.
  6. أعد تشغيل الكمبيوتر الخاص بك.

تتضمن التغييرات الأخرى في الإصدار التجريبي الأخير تحسينات في شريط عنوان مستكشف الملفات، وعودة زر “عرض سطح المكتب” في منطقة الإشعارات، وإضافة إعلانات جديدة في قائمة “البدء”.

برأيك، ما هي أكثر ميزة يفتقد إليها ويندوز 11؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى