مايكروسوفت

ويندوز 11 يفاجىء مستخدمي هواتف أندرويد بهذا القرار الغريب!

تعرف على قرار شركة مايكروسوفت الجديد بخصوص ويندوز 11 وهواتف أندرويد

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستتوقف عن دعم تطبيقات أندرويد في نظام التشغيل ويندوز 11 بدءًا من 5 مارس 2025. وعلى وجه التحديد، سيتوقف دعم نظام ويندوز الفرعي لنظام ( Android (WSA والذي كان محوريًا لتشغيل تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل ويندوز 11.

,تم تقديم WSA في البداية في عام 2021، مما سمح للمستخدمين بتحميل تطبيقات أندرويد بسهولة أو الحصول عليها من متجر Amazon App Store. واكتسبت هذه الميزة شعبية بسرعة، لكن مستقبلها يبدو الآن غير مؤكد.

وظهر قرار مايكروسوفت بوقف دعم WSA من خلال تحديث في وثائق المطور. ويؤثر التغيير بشكل غير مفاجئ على Amazon Appstore على نظام التشغيل ويندوز بالإضافة إلى أي تطبيقات أو ألعاب تعتمد على WSA.

ويندوز 11

وإعلان مايكروسوفت عن إنهاء دعم أندرويد يعني أنه اعتبارًا من 5 مارس 2024، لن يتمكن المستخدمون من تثبيت تطبيقات أندرويد الجديدة عبر Amazon Appstore على نظام التشغيل ويندوز 11.

ومع ذلك، يمكن لأولئك الذين لديهم تطبيقات مثبتة بالفعل الاستمرار في استخدامها حتى 5 مارس 2025، مع توفر التحديثات أيضًا حتى ذلك الحين. وما سيحدث بعد هذا التاريخ غير واضح حتى الآن. وقد تتوقف التطبيقات عن العمل تمامًا أو قد تفقد الدعم الرسمي.

وأكدت أمازون أيضًا انتهاء الدعم مشيرة إلى أن المطورين لن يتمكنوا من إرسال تطبيقات جديدة تستهدف نظام التشغيل ويندوز 11 بعد 5 مارس 2024. ويمكن للمطورين الذين لديهم تطبيقات حالية إرسال التحديثات حتى يتم إيقاف تشغيل Amazon Appstore على نظام التشغيل ويندوز 11.

ويترك قرار مايكروسوفت مصير تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل ويندوز 11 غير مؤكد. وبالرغم من أن الشركة لم تقدم أسبابًا رسمية لإنهاء دعم WSA، فقد يكون ذلك بسبب انخفاض اعتماد الخدمة أو قد يكون بسبب تحديات فنية.

وبالنسبة للمستخدمين المهتمين بتشغيل تطبيقات أندرويد على نظام التشغيل ويندوز، قد ترغب في العودة إلى الأساسيات الآن. أي باستخدام محاكيات أندرويد التابعة لجهات خارجية.

ما رأيكم بهذا القرار؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى