تطبيقات وألعاب الهواتفمراجعة سريعة

نقل الملفات من اندرويد الى ايفون والعكس بطريقة خرافية: شرح كامل لبرنامج موبايل ترانس MobileTrans

كيفية نقل الملفات من اندرويد الى ايفون والعكس عن طريق موبايل ترانس MobileTrans؟

لا مبالغة في قول ان الكثير منا يخزّن تفاصيل حياته في هاتفه الذكي، نتحدث عن الصور والملفات، محادثات واتساب المهمة، جهات الإتصال الأساسية والى أخره من الضروريات.

لذلك بعد سعادة شراء هاتف جديد يتبعها جحيم نقل هذه البيانات اليه من الهاتف القديم، يشتد هذا الجحيم اذا كنت ترغب في نقل البيانات من هاتف أندرويد الى هاتف أيفون بنظام iOS المنغلق على نفسه.

كيفية نقل بياناتك القديمة من هاتف أندرويد الى هاتف iOS؟

توجد أربع طرق مختلفة لتحويل بياناتك من جهاز أندرويد الى هاتف أيفون بنظام iOS، سنتطرق لكل واحدة منها بالتفصيل، ونعرض مميزات وعيوب كل واحدة.

الطريقة الأولى: عبر تطبيق Move to IOS

الطريقة الكلاسيكية والمعروفة منذ سنوات، هي الطريقة الرسمية بتطبيق مطور من شركة أبل نفسها، لكن يعيبها الوقت الطويل التي تستغرقه عملية النقل … للبدء في عملية النقل قم بضبط وضع المصنع في هاتف أيفون الجديد وعند الوصول لصفحة نقل البيانات والتطبيقات قم بتحديد خيار التحويل من جهاز أندرويد.

بعد الضغط على الإستمرار سيعطيك كود من ست أرقام، الأن توجه لجهازك القديم الذي يعمل بنظام أندرويد وقم بتحميل تطبيق Move to IOS لإدخال الرمز الظاهر في الهاتف الجديد، بعد ذلك جهاز iOS سيطلق شبكة واي فاي مؤقتة للإتصال بها من الهاتف القديم، بعدها سيطلب منك تحديد البيانات التي تريد نقلها، بعد التأكيد ستبدأ عملية النقل.

الطريقة الثانية: عبر برنامج Wondershare MobileTrans

تحدثنا عن البرنامج سابقا في تقرير منفصل يعرض كافة مميزاته وما يقدمه من خدمات لمن يريد نقل بياناته وانشاء نسخ احتياطية للحفاظ عليها من الضياع، الجهاز يدعم نقل البيانات من هاتف لأخر بغض النظر عن نظام التشغيل، سواء كان من iOS الى أندرويد أو العكس او من هاتفين بنفس النظام.

بعد تحميل البرنامج من الرابط الموجود في أول تعليق مثبت وتثبيته على سطح المكتب بالطريقة العادية ستظهر نافذة بسيطة بالمميزات التي يقدمها، يمكنك تحويل لغة البرنامج للعربية لسهولة اكثر في الإستعمال، ما يهمنا في هذا الشرح هو نقل بيانات الهاتف، لذا سنختار نافذة “نقل الهاتف”، ثم “هاتف الى هاتف”.

بعد ذلك قم بوصل هاتفك القديم و الجديد بسطح المكتب عبر كابل USB جيد وتأكد من شحن الهاتفين لأكثر من 80% لتفادي أي مشاكل عند بدء عملية النقل، بعد معالجة وفحص البرنامج للجهازين ستلاحظ انه حدد بشكل تلقائي مصدر النقل والوجهة، يمكنك التحويل بين الجهازين فقط بالضغط على زر “إقلب” في المنتصف، يوجد خيار حذف الييانات من الهاتف الجديد قبل نقل البيانات الجديدة لكنها ليست الزامية.

أخيرا حدد نوع البيانات التي تريد نقلها بالتأشير عليها واضغط على بدء … العملية قد تستغرق بضع دقائق حسب نوع الكابلات المستعملة وحجم البيانات، تأكد فقط من ابقاء الجهازين متصلين وعدم اغلاق البرنامج قبل انتهاء عملية النقل… وها هي بيانتك قد تم نقلها بنجاح…. لعمل نسخة احتياطية لبياناتك.

في حالة لم يكن هاتفك الجديد بجانبك لامشكلة، يمكنك الضغط على خيار التصدير الى الكمبيوتر لترفع جميع بياناتك في جهازك القديم، وعند تواجد الهاتف الجديد قم باتباع نفس الخطوات مع اختيار استيراد الى الهاتف  الجديد، يمكنك القيام بنفس شيء مع بيانات iCloud… او التطبيقات القديمة.

من الأنشطة المهمة التي يختصرها عليك البرنامج التعامل مع بيانات واتساب القديمة ونقلها من حساب لحساب ونفس الأمر مع أي تطبيق مراسلة مثل Line أو Kik… لمعلومات اكثر توجه لنافذة نقل واتساب وستجد كل الخيارات الممكنة، وبنفس الطريقة قم بتوصيل الهاتفين مع تحديد المصدر و الواجهة ونوع البيانات المراد نقلها ثم بدء.

 الرائع أن نقل المحادثات والملفات الجديدة لن تكون على حساب المحادثات الموجودة مسبقا على الجهاز الجديد، سيتم فقط تحديثها، يمكنك أيضا تحويل المحادثات من حساب واتساب عادي الى حساب واتساب الأعمال بالضغط على الخيار المراد واتباع نفس الخطوات.

ميزة أخرى مهمة يقدمها البرنامج هي عمل نسخة احتياطية لجميع ملفات هاتفك على جهاز سطح المكتب واسترجاعها في حالة حدوث أي مشكل لجهازك، بعد ربط هاتفك توجه لقسم نسخ احتياطي واستعادة واختر ثم نسخ احتياطي، البرنامج سيحدد تلقائيا الملفات المدعومة من هاتفك.

يمكنك التحكم كاملا بالملفات المنقولة ثم ابدأ عملية النقل… لإسترجاع هذه النسخة يكفي الضغط على استرجاع واختر احدث نسخة احتياطية في حالة انشأت عدة نسخ، قم بالضغط على أيقونة استرجاع على اليسار وتحكم بالملفات المسترجعة ثم البدء… البرنامج يضم العديد من المهام الأخرى التي ستحتاجها عند شراء هاتف جديد او حتى لحماية بياناتك الحالية، وهو متاح للتجربة بالمجان مع خيار الشراء للإستفادة من كل المزايا بدون قيود، رابط التحميل تجده في الأسفل في أول تعليق مثبت. {رابط تحميل البرنامج}

الطريقة الثالثة : عبر تطبيق Wondershare MobileTrans

الطريقة السابقة هي الأكثر أمان، لكن ان كنت تبحث عن طريقة لاسلكية بدون الحاجة لكابل او جهاز سطح المكتب يمكنك تحميل تطبيق MobileTrans على الهاتفين القديم والجديد، التطبيق متاح مجانا على سوق بلاي و اب ستور، بعد ذلك يجب التأكد ان الجهازين متصلين بنفس شبكة الواي فاي.

قم بالضغط على ارسال من جهازك القديم، ثم تلقي من الهاتف الجديد، بعد ذلك قم بتحديد نوع البيانات التي تود نقلها، بعد بدء عملية النقل انتظر لبضع دقائق حسب قوة الواي فاي وحجم البيانات، بعد الإنتهاء ستجد كل بياناتك المحددة موجودة في هاتف الجديد وتم نقلها بنجاح. {رابط تحميل البرنامج}

الطريقة الرابعة : عبر خدمة سحابة جوجل

جوجل تقدم لك مساحة تخزين سحابية بسعة 15 غيغابايت مجانية في كل حساب تقوم بإنشائه على المنصة، يمكن استغلال هذه المساحة كطريقة مجانية لنقل بياناتك من هاتفك اندرويد القديم الى هاتف أيفون بدون دفع رسوم اضافية، اول خطوة هي عمل نسخة احتياطية بالدخول الى تطبيق جوجل درايف الذي في الغالب سيكون مثبت مسبقا في هاتفك القديم، قم بتسجيل الدخول بحسابك الشخصي.

ثم قم بالنقر على قائمة ثم الإعدادات ثم خيار النسخ الإحتياطي واعادة ضبط المصنع، قم بتحديد البيانات المرغوب بها، بعد الإنتهاء اختر بدء النسخ الإحتياطي وانتظر حتى يتم تحويل كل البيانات بنجاح… وللوصول الى البيانات من هاتفك الجديد قم بتحميل تطبيق جوجل درايف مع تسجيل الدخول بنفس الحساب، بعد تسجيل الدخول بنجاح سيتم مزامنة جميع الملفات التي تمت اضافتها سابقا ويمكنك تحميل أي ملف من الحساب لجهازك بدون مشاكل، هذه الطريقة قد تكون مرهقة للمستخدم خاصة في عملية التحميل اليدوي للملفات والمزامنة.

شاهد فيديو نقل الملفات من اندرويد الى ايفون والعكس بضغطة زر واحدة من موبايل ترانس:

شاركنا الطريقة الأفضل والأنجع من وجهة نظرك لنقل بياناتك من أندرويد الى أيفون؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات، والى اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى