تطبيقات وألعاب الهواتفمراجعة سريعة

ما هو أفضل برنامج مونتاج للمبتدئين والمحترفين؟ فيلمورا Filmora 13 يقدم مميزات خيالية

تحميل برنامج فيلمورا Filmora 13 مع ميزات قوية تجعله أفضل برنامج مونتاج للمبتدئين والمحترفين

يعتقد الكثير في بداية مشوارهم في صناعة المحتوى أن المجال يتطلب خبرة متقدمة في المونتاج وتحرير الفيديوهات للنجاح، هذا الكلام صحيح بنسبة كبيرة، جودة المونتاج تميز محتواك عن البقية ويجعل المشاهد يتمتّع بالمشاهدة، غير ان الخبرة في التعامل مع برامج المونتاج المعقدة لم تعد شرطا لتحرير فيديوهات احترافية.

تحميل برنامج فيلمورا Filmora 13 مع ميزات قوية تجعله أفضل برنامج مونتاج

برنامج فيلمورا 13 جاء بواجهته البسيطة وخصائصه المتقدمة المعززة بالذكاء الإصطناعي المناسبة للمبتدئين والمحترفين، في هذه الحلقة نعرض لكم تجربتنا للبرنامج مع أبرز المميزات التي أعجبتنا…

فيلمورا 13 قدم ميزات عصرية كثيرة تقلص من فجوة الفارق بينه وبين البرامج المتقدمة التي تحتاج خبرة سنوات، سخّر الذكاء الإصطناعي ليوّفر على المستخدم الجهد والوقت ويخرج بنتائج مبهرة لعين المشاهد، بالإضافة لميزة تحويل النص الى فيديو.

يكفيك وصف ما تريد رؤيته والبرنامج سيحرر لك فيديو جاهز تم انتاجه بالكامل بالذكاء الإصطناعي، بلغة أخرى ستتخلص من مشاكل حقوق الملكية التي تواجه أغلب صناع المحتوى وستصبح قادر على صناعة فيديوهاتك كاملة.

فيلمورا 13 متاح على سطح المكتب لنظامي ويندوز او ماك OS، كما يمكنك تحميل التطبيق الخاص به على هاتفك سواء بنظام اندرويد أو iOS، في هذا الشرح سنرتكز على نسخة سطح المكتب كونه الأكثر عملية لتحرير الفيديوهات، لكن جميع المميزات المذكورة متاحة كذلك على الهاتف.

بعد تحميله وتثبيته بالطريقة العادية، يمكنك تحويل لغة البرنامج للعربية لراحة أكثر في الإستخدام وفهم دور كل ميزة، قم بالتوجه لملف ثم التفضيلات واختر اللغة العربية ثم تطبيق.

بالعودة للصفحة الرئيسية ستجد مجموعة من المميزات الجديدة التي تمت اضافتها للبرنامج، أبرزها كما ذكرنا سابقا ميزة تحويل نص الى فيديو، بالضغط عليها يطلب منك البرنامج وصف دقيق لما تريده باللغة الإنجليزية او لغات اخرى متاحة، يجب ان تزيد عدد الحروف عن سبعين حرف، وتأكد من تحديد لغة المعلق وصوته ايضا، بعد الإنتهاء قم بتأكيد طلبك وفي ثواني يمكنك الحصول على الفيديو واستعماله في مشروعك.

فيلمورا حزمة لتجربة الميزة بعد نفاذها يمكنك شراء حزم بسعر معقول لإستعمالها في مشاريعك، من حيث الفيديوهات التي تقدمها الخدمة، لايمكن القول انها مثالية، فأحيانا تسقط بعض التفاصيل المذكورة ولا يدرجها في المشروع، لكن تبقى خدمة رائعة للمبتدئين للحصول على فيديوهات مجانية لاتحمل أي حقوق ملكية، أيضا فكرة تحويل الوصف الى صوت تعمل بشكل رائع كما الحال مع ميزة كتابة المحتوى.

ميزة متطورة جدا لكتابة سكربت او أفكار او وصف لفيديو خاص بك بمساعدة الذكاء الإصطناعي، بالضغط على الأداة قم باختيار نوع النص من القائمة المنسدلة، في هذه الحالة نريد سكربت للفيديو، قمنا بطلب نص لمراجعة فيلمورا 13 والنص النهائي أبهرنا… الإنبهار كان أيضا عند تجربة خاصية عزل الضوضاء في الصوت، الميزة تجعل الصوت واضح اكثر ومريح للمشاهدة، كصانع محتوى مبتدئ لابد من تطبيق الخاصية على كل الفيديوهات لأن الصوت اهم ما يجب التركيز عليه.

البرنامج يقدم لك أيضا قوالب جاهزة لتحرير فيديوهات فورية واضافتها لمشروعك، قم بالضغط على الوضع الفوري وستظهر نافذة من القوالب الجاهزة بمختلف الأنواع، يمكنك فلترة الثيم والنوع من القائمة الجانبية والاختيار بين السفر، الدراسة او غير ذلك، بالضغط عليه سيتم تحميله وسيطلب منك اختيار الصور والفيديوهات التي تريدها اضافتها للفيديو، سيعطيك النتيجة النهائية مع امكانية تعديل النصوص في الفيديو، بعد الإنتهاء قم بإستيراده لجهازك او استعماله في مشروعك الخاص، يمكنك الخروج بمقاطع مبهرة لإستعماله كمقدمة او خاتمة للفيديو الخاص بك.

ميزة القص السريع تسهل عليك قص ودمج الفيديوهات بأسرع طريقة ممكنة، طبعا هذه الميزة موجودة في كل البرامج وهي من بديهيات المونتاج، لكن الفكرة في تنفيذ المهمة بأسرع طريقة ممكنة، قم بالضغط على أداة القطع الفورية ثم اختر الفيديو او عدة فيديوهات ثم حول بين نافذتين الدمج و القص حسب ما تريد، حدد الجزء المراد قصه واضغط على اضف المقطع  او يصدر لحفظه، كذلك الدمج باختيار اكثر من فيديو ستعمل الأداة على دمجهم تلقائيا.

داخل استوديو التحرير توجد كل الخيارات الأساسية بالإضافة الى رسوميات جاهزة مثل النصوص و المقدمات بتصاميم متنوعة اختر منها ما يناسب مشروعك، كما يمكنك تصميم صور عبر ميزة AI image بوصف ما تريده وتحديد نوع وستايل الصورة ليتم تصميمها بالذكاء الإصطناعي.

وينصح البرنامج بكتابة وصف لايقل عن عشر كلمات مع التأكيد على المحتوى والجو والألوان للحصول على نتيجة دقيقة لما تريده، قمنا بطلب صورة لكائن فضائي نزل لكوكب الأرض والتقى انسان لأول مرة في حياته مع اختيار ثيم Cyberpunk والنتيجة كانت كالتالي. البرنامج يقدم أيضا مكتبة ضخمة من الصوتيات والتأثيرات والعناوين بتصاميم جاهزة قابلة للتعديل، كل الصوتيات والموسيقى المعدلة بالذكاء الإصطناعي يمكن استعمالها بكل اريحية بدون الخوف من الخوف من حقوق الملكية، لإنشاء أي اغنية توجه للصوتيات ثم AI Music واضغط على زر البدء.

ستجد مجموعة من الإعدادات عليك تحديدها مثل مزاج الموسيقى سعيد او حزين، الثيم ان أردته حول السفر، الألعاب، الإعلانات، صنف الموسيقى، السرعة منخفضة او عالية، مدة الموسيقى او عدد الخيارات التي تريد توليدها، بعد تحديد كل هذه الإعدادات قم بالتأكيد وانتظر حتى يتم انجاز طلبك.

قم بتحميل النتائج وستجدها في مكتبة الموسيقى المولدة لإستعمالها في مشاريعك ،توجه كذلك لمكتبة الإنتقالات وتصفح تأثيرات لم تعتد عليها، يمكن أيضا تسجيل شاشة الجهاز فيديو مباشرة من البرنامج نفسه دون الحاجة لبرنامج طرف ثالث.

كما يضم أداة خاصة بتصميم صور رمزية لفيديوهاتك لإستعمالها عند رفع الفيديوهات لليوتيوب بالإستعانة بالذكاء الإصطناعي، يكفي التوجه لقائمة معلومات المشروع بالجانب والضغط على زر تعديل أسفل خيار الصورة المصغرة، سيتيح لك اختيار اطار محدد من الفيديو بعد تحديدها ستظهر واجهة خاصة بالتعديل لتخصيص الصورة بالكامل بما ذلك ميزة حذف الخلفية او تغييرها، اضافة نص او التحكم بالشفافية.

مع وجود مكتبة ضخمة من القوالب لتحميلها والتعديل عليها مصنعة حسب نوع الفيديو مثل جامينغ، فلوغات، موسيقى، شروحات، الى أخره … مهما كان موضوع الفيديو الخاص بك فستجد صورة مصغرة مناسبة داخل المكتبة.

لازالت العديد من المميزات الرائعة في برنامج فيلمورا 13 يمكنك استكشافها كلها بتحميل البرنامج، البرنامج متاح للتجربة بشكل مجاني لكن لإستخدام كل المميزات بدون قيود عليك الإشتراك في النسخة المدفوعة.

شاركنا رأيك بعد تجربته، الى اللقاء!!

زر الذهاب إلى الأعلى