أخبار الويب

اليوتيوب يحصل على ميزة جديدة مدعومة بالذكاء الإصطناعي…إنها حقًا لا تُصدق ومفيدة للغاية!

ميزة تلخيص الفيديوهات والوصول السريع إلى المعلومات قادمة لليوتيوب قريبًا

تُكثّف اليوتيوب جهودها لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة في منصتها، بهدف تعزيز تجربة المستخدمين بشكلٍ ملحوظ. وتأتي ميزة التفاعل بالأسئلة والأجوبة في الوقت الفعلي داخل مقاطع الفيديو كأحدث ابتكاراتها، مدعومة بذكاء جوجل الاصطناعي. وتُتيح هذه الميزة الجديدة للمشاهدين طرح أسئلتهم مباشرةً خلال الفيديو، مع حصولهم على إجاباتٍ سريعةٍ ودقيقة.

تتوفر هذه الميزة حاليًا في نطاق تجريبي محدود، وتقتصر على مستخدمي تطبيق اليوتيوب لنظام أندرويد، وبشروط تشمل الإشتراك في خطة Youtube Premium، وبلوغ المستخدم 18 عامًا أو أكثر، والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

مع إتاحة هذه الميزة على حسابك، ستشاهد زر “إسأل” أسفل مقاطع الفيديو المؤهلة. بإمكان المشاهدين كتابة أسئلتهم حول الفيديو أو اختيار أحد الأسئلة المُقترحة مثل طلب ملخصات أو محتوى ذي صلة. سيقوم الذكاء الاصطناعي بمعالجة محتوى الفيديو والاستعلام معًا، لتقديم إجابات مُفصّلة ودقيقة دون الحاجة إلى إيقاف الفيديو.

تتميز ميزة ” Ask ” في اليوتيوب بردود دقيقة وسريعة بشكل ملحوظ، مما يطرح تساؤلاً حول ما إذا كان الذكاء الاصطناعي من جوجل قد قام بتحليل محتوى الفيديو مسبقًا، حتى قبل طلب المستخدم للمساعدة. ولوحظ وجود زر ” Ask ” أساسًا في مقاطع الفيديو التي تتضمن لغة إنجليزية منطوقة أو سردية. بينما لم يظهر هذا الزر في مقاطع الفيديو التعليمية التي تتضمن مزيجًا من اللغتين العربية والإنجليزية، أو في مقاطع الفيديو الموسيقية.

المصدر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى