الهواتف الذكيةهواوي

سعر ومواصفات هواوي بوكيت 2 القابل للطي وأهم المميزات

نظرة على سعر ومواصفات وأهم مميزات هواوي بوكيت 2 القابل للطي

معنا اليوم أحدث هاتف مطوي من هواوي، بعد بي 50 بوكيت، و بوكيت اس، هواوي تطلق بوكيت 2، مالجديد هذه المرة؟ لنتعرف سويا..

نظرة على سعر ومواصفات وأهم مميزات هواوي بوكيت 2 القابل للطي

لغة التصميم لم تختلف كثيرا عن الأجيال السابقة، حافظت هواوي على حروف التصميم التي ميزت بوكيت عن زي فليب وباقي الهواتف المطوية من شركات منافسة، نقصد نافذة الكاميرات الدائرية بقطر مطابق للشاشة الدائرية في الخلف، بالأمام الشاشة تستغل الواجهة بشكل جيد جدا مع ثقب الكاميرا في المنتصف.

التركيز كان العمل على المفصل لجعل فجوة الطي تتقلص لما يقارب الصفر، هذا ما قالته هواوي و ما أظهرت الفيديوهات التسويقية، لكن يجب الإنتظار حتى يصلنا الهاتف ومعاينته لنتأكد من هذه المعلومة. خامة التصنيع بخيارين، خيار الزجاج بوزن 202 غرام وسماكة 7.25 مم، وخيار الملمس الجلدي بوزن 199 غرام وسماكة 7.35 مم، هذه الأرقام بالإضافة لأبعاد الجهاز الصغيرة تعد بتجربة استعمالة مريحة في الحياة اليومية.

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر بصمة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع سي، سبيكر ومدخل شريحة الإتصال، في الأعلى سبيكر ثاني لصوت ستريو بجودة عالية وواقعية.

من التحسينات المهمة المدرجة هذه السنة مقاومة الماء بمعيار IPX8، تقول هواوي ان الهاتف يمكنه الهبوط تحت عمق مترين خلال نصف ساعة بدون مشاكل، مع التأكيد انه لاتوجد اي مقاومة للأثربة، امر يجب اخذه بعين الإعتبار.

لم تغير هواوي الكثير في الشاشة، قدمت لوحة اوليد مقاس 6.94 انش بدقة FHD+، التغيير الوحيد والمهم كان دعم تقنية LTPO لمعدل تحديث متغير من واحد الى 120 هرتز للحفاظ على الطاقة أكثر، هواوي أيضا رفعت من سطوع الشاشة ليصل ل2200 شمعة في الأوضاع القصوى.

الشاشة الخلفية كذلك من نوع اوليد مقاس 1.15 انش بدقة 340 بكسل بمعدل تحديث متغير من واحد الى 60 هرتز، الهاتف يعمل بنظام HarmonyOS 4 ما يجعل تخصيص الواجهات والنوافذ اكثر مرونة وسهولة في الشاشة الخارجية، يمكنك برمجتها لعرض بعض التطبيقات للوصول السريع لها كما يمكنها عرض التاريخ والمعلومات السريعة او حتى استغالالها لصور سيلفي بجودة عالية بالكاميرات الخلفية.

الشركة لم تكشف عن اسم المعالج بشكل رسمي لكن المراجعين للجهاز أقّروا قدومه بشريحة Kirin 9000S، وسيتاح برام 8 جيجا بايت مع عدة خيارات من سعة التخزين، لدينا 256، 512 جيجا بايت او الخيار الأعلى واحد تيرابايت. وتوجد نسخة مميزة من الجهاز بإسم Pocket 2 Art بتصميم اكثر جاذبية بخيار رام 16 جيجا بايت وسعة تخزين واحد تيرابايت.

هواوي سجلت اسمها كأول شركة تطلق هاتف مطوي من هذا النوع بأربع كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل بفتحة واسعة 1.6 تدعم التثبيت البصري، العدسة الثانية الترا وايد 12 ميجا بكسل بفتحة 2.2، العدسة الثالثة طيلي فوطو بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة 3.4 للتقريب ثلاث مرات دون فقدان الجودة مع تقريب رقمي يصل لثلاثين مرة.

اما العدسة الرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي مخصصة لقياس الحرارة وشدة الأشعة فوق البنفسجية، من خصائص العدسة اشعارك بوضع واقي الشمس عندما تتطلب شدة الحرارة ذلك.

وتدعم الكاميرا الرئيسية تسجيل فيديو بجودة 4K او عرض بطيء بجودة FHD وتردد 960 اطار بالثانية.

بالأمام كاميرا سيلفي بدقة 10.7 ميجا بكسل الترا وايد لصور سيلفي جماعية أفضل.

هواوي رفعت من سعة البطارية الى 4520 ميلي امبير بقدرة شحن سريعة 66 واط، الشاحن يأتي داخل العلبة بمنفذين، منفذ لكابل Type C ومنفذ لكابل USB A العادي، كما يوجد دعم للشحن اللاسلكي بقدرة 40 واط.

الهاتف سيتوفر باللون الأسود، الأرجواني، الأبيض والرمادي بسعر يبدأ من 1040 دولار لخيار 256 جيجا بايت، وبسعر 1110 دولار لسعة تخزين 512 جيجا بايت، 1180 دولار لخيار 512 جيجا بايت… 

اما نسخة Art الأغلى برام 16 جيجا بايت وسعة تخزين واحد تيرابايت تأتي بسعر 1500 دولار.

الآن نترككم مع الفيديو:

ما رأيك في هاتف بوكيت 2 الجديد؟ هل يكون صحوة لهواوي في سوق الهواتف المطوية؟ شاركونا أرائكم أسفل في مكان التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى