الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 25: هذه السلسلة من الهواتف تفعلها أخيرًا وتأتي بالخبر السار لعشاق الشركة!

كشف تفاصيل هامة للغاية حول سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 25

تعمل الشركة الكورية سامسونج على تطوير مجموعة الشرائح Exynos 2500، التي قد تقدمها مع هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 “Galaxy S25” في بعض المناطق.

وفي العام الماضي 2023، أكدت سامسونج أنها ستصنع مجموعة الشرائح القادمة بمعالج Samsung Foundry من الجيل الثاني بتقنية تصنيع 3 نانومتر.

والتي من المتوقع أن توفر كفاءة طاقة أفضل ليس فقط من تقنية تصنيع 4 نانومتر التي استخدمتها لـ مجموعة الشرائح Exynos 2400 SoC ولكن أيضًا تقنية تصنيع 3 نانومتر من TSMC التي تخطط كوالكوم لاستخدامها لمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 4.

اليوم، لدينا بعض المعلومات الإضافية في هذا الشأن.وفقًا لتغريدة من @PandaFlashPro على X تويتر سابقًا، مع تقنية تصنيع 3 نانومتر من الجيل الثاني لشركة Samsung Foundry، سيكون Exynos 2500 أكثر كفاءة من Snapdragon 8 Gen 4. 

كما يزعم المصدر أيضًا أن Exynos 2500 سيقدم أداءً أعلى من Exynos 2400 مع استهلاك طاقة أقل. ومع تقديم Exynos 2500 أداءً أفضل واستهلاك طاقة أقل، يمكن أن تكون هذه هي مجموعة الشرائح Exynos التي كنا جميعًا في انتظارها. 

وسيجعل كونها أفضل من Snapdragon 8 Gen 4 الأمور أفضل بالنسبة لشركة سامسونج ومعجبيها، حيث ستمنح هواتف سلسلة سامسونج جالكسي اس 25 الأفضلية على منافسيها.

مواصفات معالج Exynos 2500 حسب التسريبات 

في وقت سابق هذا الشهر، زعم تقرير أن شركة سامسونج تعمل على تطوير نوعين من مجموعة الشرائح القادمة، Exynos 2500-A و Exynos 2500-B.

وفقًا للتقرير، سيكون لدى النوع الأول معالج مركزي ثماني النواة وسيكون محدودًا لهواتف Galaxy، أما النوع الثاني فسيحتوي على معالج مركزي عشري النواة وستكون هدفه الأجهزة اللوحية وأجهزة Galaxy Book.

وحسب التقرير، ستستخدم سامسونج وحدات معالجة تحويل تنسور (TPUs) من شرائح Tensor من Google بدلاً من وحدات معالجة الشبكات العصبية (NPUs) التي استخدمتها لمجموعة الشرائح Exynos 2400. 

أما بالنسبة للرسومات، فستحتوي على GPU Xclipse 950، والتي يجب أن تكون أكثر قوة من Xclipse 940 في Exynos 2400. 

وفي الأخير، نأمل أن نحصل على المزيد من المعلومات حول مجموعة الشرائح مع اقتراب إطلاق سامسونج جالكسي اس 25، المقرر في يناير 2025.

والآن، لا تذهب بعيدًا قبل أن تشاركنا رأيك بالتعليقات حول أهم ميزة يجب أن تأتي بها سلسلة هواتف جالكسي اس 25؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى