أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

ميزات الذكاء الإصطناعي في نظام iOS 18 ستأتي مع مفاجآت سارة للجميع…أبل تسلك طريقًا فريدًا ومميزًا!

ميزات الذكاء الإصطناعي في نظام iOS 18 ستعمل داخل هواتف الآيفون نفسها

تستعد شركة آبل للكشف عن مجموعة من الميزات المدعومة بالذكاء الإصطناعي التي ستقوم بدمجها في نظام iOS 18، وذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 المقرر عقده في اليوم 10 يونيو 2024. تأتي هذه الخطوة المُهمة لتُعزز تجربة المستخدم وتُقدم إمكانيات ذكية تعمل مباشرة على الآيفون، دون الحاجة إلى الاعتماد على السحابة أو خوادم خارجية، على الأقل وفقًا لما تم تداوله حتى الآن.

وتُعد هذه ميزة هائلة تُحافظ على خصوصية المستخدمين، لأنه يتم معالجة كافة البيانات وتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي بالكامل على هاتفك، دون الحاجة لإرسالها إلى خوادم آبل.

وكانت قد ظهرت شائعات سابقة لمحت إلى أنه سيتم تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي محليًا على هواتف الآيفون، وهي الشائعات التي تم ” تأكيدها ” الآن من قبل الصحفي التقني الموثوق مارك جورمان من وكالة الأنباء بلومبرج، مما يُضفي عليها طابعًا رسميًا ويُثير حماس المستخدمين.

مع نظام iOS 18، يُمكننا توقع تحسينات هائلة في وظائف المساعد الرقمي Siri وترجمة النصوص وتوليد الصور، وتلخيص المحتوى، وإمكانيات مُذهلة أخرى تُعزز من تجربتك على هاتفك الآيفون وتُتيح لك إنجاز مهامك بكفاءة أكبر.

ومع ذلك، فمن المرجح أن تتطلب بعض ميزات الذكاء الاصطناعي المستقبلية مهام المعالجة على السحابة، خاصةً تلك التي تتطلب قدرات معالجة أكبر من قدرات هواتف الآيفون الحالية، وما يُعزز تلك النظرية هو ظهور التقارير التي تحدثت عن قيام أبل ببناء مئات الخوادم المخصصة للذكاء الاصطناعي.

تجري أبل مفاوضات مع جوجل لدمج ذكائها الإصطناعي Gemini في نظام iOS 18، ولكنها فعلت الشيء نفسه أيضًا مع شركات أخرى مثل OpenAI و Baidu. بالإضافة إلى ذلك، إستحوذت الشركة أيضًا على العديد من الشركات الناشئة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك DarwinAI و Xnor.ai و Voysis و Drive.ai.

عمومًا، سيتم الإعلان عن كافة ميزات الذكاء الاصطناعي التي طورتها شركة أبل طيلة الفترة الماضية في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024 المقرر عقده في أوائل شهر يونيو المقبل، وهو المؤتمر الذي سنقوم بتغطيته بطبيعة الحال كما عودناكم في كل سنة.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى