ابلالهواتف الذكية

ايفون 16 وايفون 16 برو يظهران في صور تكشف تفاصيل هامة للغاية لأول مرة!

لأول مرة ... يظهر ايفون 16 وايفون 16 برو في صور تكشف أهم التغييرات على التصميم

ايفون 16 أصبح مادة دسمة من طرف المواقع التقنية للحديث عنه وتناول أحدث التسريبات والشائعات حوله. وفي الأسابيع الأخيرة كثر الكلام عن تصميم الجهاز بدون أي صورة حقيقية له.

كشف تصميم ايفون 16 وايفون 16 بلس

كما شاهدنا اولاً لمحة عن التصميم من صور لأغطية العائلة، والأن نرى نماذج حقيقية للهواتف الأربع لتتضّح الصورة أكثر، في الغالب يظهر ان النماذج مستعملة من طرف شركة مصنّعة للأغطية، وتم تسريب الصورة على تغريدة في منصة اكس من طرف حساب Sonny Dickson.

الصورة تظهر ان ايفون 16 وايفون 16 بلس عرفت التغيير الأهم في بالرجوع لتصميم نافذة الكاميرات الطولي بدل نافذة الكاميرات المربعة، على طريقة هاتف ايفون اكس القديم لكن مع عدسات أكبر وفلاش LED خارج النافذة.

وتقول التسريبات ان هذا التغيير جاء لدعم أعلى جودة لخاصية تسجيل الصوت الموزع أو spatial audio لنظارات vision pro، الهاتفين سيحصلان أيضا على زر المهام في اليسار بعدما كان في الجيل السابق حصري فقط لنسختي برو، الجديد انه تم تعميم زر اضافي على يمين الأجهزة الأربعة ليكون مخصص لإلتقاط الصور، التسريبات تقترح عمل الزر بطريقة ميكانيكية تتيح للمستخدم التحكم بالزووم بسلاسة من الزر نفسه.

من الأمور المثيرة الملاحظة في الصور قدوم نسختي برو بشاشات اكبر بقليل من النسخ العادية، تسريبات غير مؤكدة تتوقع قدوم برو بشاشة 6.3 انش و برو ماكس بشاشة 6.9 انش، اذا كان هذا الخبر صحيحا فإننا سنرى ايفون برو ماكس بشاشة اكبر من جالكسي اس 24 الترا.

من المتوقع أن تطلق آبل سلسلة هواتف iPhone 16 في سبتمبر من هذا العام. وكما هو الحال مع أي تسريبات وشائعات، فمن المهم أن نضع في اعتبارنا أن هذه التفاصيل لم يتم تأكيدها بعد وقد تتغير قبل تاريخ المؤتمر.

الآن نترككم مع الفيديو:

ما رأيكم في التصميم؟

زر الذهاب إلى الأعلى