الهواتف الذكيةسامسونج

تحديث One UI 6.1: أهم مشاكل ومميزات هذا التحديث الجديد من سامسونج

لكن بعيدًا عن المشاكل والشكاوى، إليك ست مميزات في تحديث One UI 6.1

اشتكى البعض من مستخدمي هواتف سامسونج جالكسي من تحديث One UI 6.1 بسبب مشكلات في النظام.

من بين الشكاوى أن الشاشة لم تعد تستجيب للمس مثل السابق، إذ يتعين على المستخدمين النقر عدة مرات من أجل تفعيل اللمس.

واعترفت سامسونج بالمشكلة متهمة تطبيق جوجل بأنه السبب وراءها، وبالتحديد ميزة “اكتشف” Discover، التي تظهر افتراضيًا في هواتف سامسونج جالاكسي عند السحب لأقصى يسار الشاشة الرئيسية.

وتقول سامسونج إن جوجل على علم بالمشكلة وتعمل على حلها.

وتقدم سامسونج حلًا مؤقتًا للمستخدمين المتأثرين بالمشكلة عبر مسح بيانات تطبيق جوجل، ثم إعادة تشغيل أجهزتهم.

ومن المنتظر إصلاح جوجل للمشكلة عبر تحديث قادم للتطبيق.

كما اشتكى مستخدمون من بطء الشحن في بعض أجهزة جالاكسي، وارتفاع الحرارة قليلا أثناء الاستخدام، وأفاد المستخدمون بأن بطء الشحن بلغ نسبة قدرها 40% في الهواتف التي وصلها التحديث وقد لوحظ انخفاض سرعة الشحن إلى نحو 15 واطً.

لكن بعيدًا عن المشاكل والشكاوى، إليك ست مميزات في تحديث One UI 6.1

تحديث One UI 6.1

أولاً: دائرة للبحث مع جوجل

يمكنك وضع دائرة حول كائن أو نص على شاشتك والحصول على النتائج من Google. دون الحاجة لفتح تطبيق منفصل. ويمكن ترجمة النص والبحث عن الصورة أو المنتج واستكشاف المزيد.

ثانيا: تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي 

يمكن لتطبيق المعرض المساعدة للحصول على صور مميزة، افتح تطبيق المعرض ، وانقر على الصورة، ثم اضغط على أيقونة التحرير ثم انقر فوق أيقونة Galaxy AI في الجانب الأيسر السفلي، ثم يمكن التعديل على الصورة وتعبئة فراغات أو مسج أجسام غير مرغوبة، كما يمكن حفظ الصورة كملصق.

ثالثا: مقاطع فيديو بطيئة الحركة

يمكن تحويل أي فيديو في تطبيق المعرض على الفور إلى فيديو بطيء الحركة عبر الذكاء الاصطناعي من خلال تحليل الإطارات الموجودة وإنشاء إطارات جديدة لجعل الفيديو يبدو أكثر سلاسة.

لاستخدام هذه الميزة، افتح تطبيق المعرض ، وانقر على مقطع فيديو، واستمر في الضغط عليه. يبدأ تشغيل الفيديو بالحركة البطيئة.

رابعًا: الرسائل النصية

يمكنك الآن تغيير نغمة النصوص الخاصة بك والتدقيق الإملائي والنحوي، وأضاف اللمسة الاحترافية خلال الحديث مع الشركات ورؤساء العمل، فمثلا افتح تطبيق الرسائل النصية واكتب بأسلوبك. الآن، حدد النصوص، وانقر على أيقونة AI في تخطيط لوحة المفاتيح، واختر نمط الكتابة لتعديلها وفقًا لطبيعة الرسالة والمُستقبل.

خامسًا: ترجمة المكالمات فورًا

يمكن لهواتف Samsung المزودة بميزات Galaxy AI ترجمة المكالمات، تعمل ميزة الذكاء الاصطناعي الرائعة هذه على ترجمة صوتك إلى لغة محددة وترسل الصوت المعالج بالذكاء الاصطناعي إلى المستمع بشكل فوري.

سادسًا:. تطبيق الملاحظات الذكي

من خلال تطبيق ملاحظات سامسونج Samsung Notes ، يمكن تنسيق الملاحظات الطويلة في عبارات مختصرة مرقمة لتسهيل القراءة وتلخيص الفقرات الكبيرة و التهجئة الصحيحة.

الآن نترككم مع الفيديو:

برأيك، ما هي أفضل ميزة في تحديث One UI 6.1؟

زر الذهاب إلى الأعلى