تطبيقات وألعاب الهواتف

أبل تُعلن عن مفاجأة سارة لعشاق الألعاب…أخيرًا تسمح بتواجد هذا النوع من التطبيقات على متجر الآب ستور!

بعد سنوات من الإنتظار، محاكيات الألعاب تشق طريقها أخيرًا لمتجر الآب ستور

في حين أن متجر Google Play يحتضن منذ فترة طويلة محاكيات الألعاب، إلا أن متجر Apple App Store ظل حصنًا منيعًا. وكان هذا صحيحًا بشكل خاص بالنسبة لتطبيقات الطرف الثالث، مما جعل الخطوة الأخيرة لشركة آبل بالسماح لمحاكيات الألعاب بالتواجد في متجر التطبيقات الخاص بها خطوة مفاجئة للجميع.

ويمكن أن يُعزى هذا التغيير، جزئيًا على الأقل، إلى المفوضية الأوروبية التي تضغط على الشركات التقنية الكبرى لنهج ممارسات عادلة أكثر في متاجر التطبيقات الخاصة بها. ونتيجة لذلك، أعلنت شركة أبل خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع أنها تسمح الآن بتواجد محاكيات الألعاب على متجر التطبيقات الخاص بها على مستوى العالم، وليس فقط في الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فإن الألعاب القابلة للتنزيل المتوفرة ضمن هذه المحاكيات يجب أن تتبع قوانين حقوق الطبع والنشر.

لكن التحديثات لا تتوقف عند هذا الحد. تتطلب أبل أيضًا إنشاء الألعاب الصغيرة والتطبيقات الصغيرة التي تتواجد ضمن التطبيقات الأكبر حجمًا، مثل تلك الموجودة في WeChat، باستخدام لغة HTML5. وهذا يعني أنها لم تعد قادرة على أن تكون تطبيقات أو ألعابًا أصلية.

أخيرًا، ردًا على المفوضية الأوروبية، وافقت شركة أبل على السماح لخدمات بث الموسيقى في الاتحاد الأوروبي بدمج روابط داخل التطبيق لتوجيه المستخدمين إلى عمليات الشراء الخارجية والمعلومات الخارجية حول الأسعار.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى