الهواتف الذكيةتكنومراجعة سريعة

سعر ومواصفات تكنو بوفا 6 برو وأهم الميزات في فيديو سريع

تكنو بوفا 6 برو مميزات مواصفات السعر مراجعة كاملة

اليوم معنا احد اكثر الهواتف تمييزا فى الفئة المتوسطة لما يتمتع به من تصميم مميز للغاية ومواصفات عتاد قوية انه تكنو بوفا 6 برو لذا دعونا نصطحبكم سريعاً في رحلة للتعرف على اهم مميزات هذا الهاتف ….أهلا بكم

اولا :- تصميم مستقبلي

انيق , فضائي , مستقبلي هذا ما سيرد على ذهنك مباشرة بمجرد رؤيتك لتصميم POVA 6 Pro 5G بفضل التصميم الديناميكي الأنيقة والمتميز, يقود POVA 6 Pro 5G تصميم الهواتف الذكية نحو المستقبل من خلال تصميم العين الديناميكي المذهل. تنبض الجمالية القوية بالحياة من خلال تأثير الضوء الديناميكي المذهل على الغطاء الخلفي. في المجمل، تعمل 210 مصابيح MiniLED يتم التحكم فيها بنقطة واحدة على إنشاء تأثيرات ضوئية على شكل حلقة وعلى شكل مروحة في الشاشة. بشكل عام، يمكن تخصيص ما يصل إلى 9 سيناريوهات مختلفة مثل المكالمات وحالة الطاقة والألعاب مع 101 تأثيرًا مختلفًا محددًا من قبل المستخدم، مما يوفر لمستخدمين POVA رسم الطابع الخاصة بهم.
كما أنه يأتي بأبعاد مناسبة للأشخاص الذين يفضلون التعامل مع الهواتف بيد واحدة فنجد طوله 16.5 سم وعرضه 7.5 سم وسمكه 7.88 مم ويزن جم .

على يمين الهاتف نجد زر الطاقة يعلوه زر التحكم فى الصوت , على اليسار مخرج شرائح الاتصال الذى يدعم تركيب شريحتي إتصال ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي , من أسفل مخرج الشحن تايب سي مع مخرج السماعات الخارجية ومايك المكالمات , من أعلى نجد مايك اضافى لعزل الضوضاء ,ومخرج آخر للسماعات الخارجية حيث أنه يدعم تقنية الصوت الاستريو.

من الأمام الشاشة تأتي بحواف صغيرة للغاية رفعت من جمالية التصميم مدمج بها من أسفل مستشعر البصمة ومن على بها ثقب صغير للكاميرا الأمامية. الهاتف سيتوفر فى لونان الاسود والاخضر ولا ننسى أنه سيأتي بمعيارية IP53 لمقاومة رذاذ الماء والأتربة.

ثانيا :- شاشة قوية وصوت ستيريو

الشاشة هنا هى بالفعل احدى افضل مميزات البوفا 6 برو , فنجدها تأتي من نوع AMOLED قياسها 6.78 انش بجودة FHD+ ودقة 1260* 1080 مع دعمها لمعدل التحديث الاعلى 120 هرتز بالاضافة الى المعدل سطوع يصل إلى 1800 شمعة فى ضوء الشمس المباشر مما جعل هذه الشاشة تقدم لنا تجربة ترفيهية متميزة .

الشاشة تدعم الـ 10HDR+ مع قدرتها على عرض أكثر من مليار لون لتقدم لنا ألوان مشبعة مع توازن لوني واضح فى كل المشاهد. اما بالنسبة للصوت فهو يدعم تقنية الصوت الاستريو والدولبي أتموس وتقنية HI RES مما منحنا تجربة صوتية غامرة مع تفاصيل وطبقات صوتية متعددة .

ثالثا:- عتاد قوي وأداء ممتع

القلب النابض في البوفا 6 برو هو دايمنستي 6080 من ميدياتك مصنع بدقة 6 نانو متر و يتميز بوحدة معالجة مركزية بها أربعة أنوية Cortex-A79 بتردد يصل 2.5 جيجاهرتز وأربعة أنوية Cortex-A55 بتردد يصل الى 2 جيجاهرتز. مدعوم بوحدة معالجة الرسوميات Mali-G77 MC9، القادرة على تقديم أداء ألعاب متطور ومستقر .

Dimensity 6080 مجهز بتقنية MediaTek’s 5G Ultra Save المصممة لتحسين استهلاك الطاقة وتحسين عمر البطارية لتدوم لفترة طويلة. إلى جانب دعم النظام لخاصية Dynamic RAM expansion والتي تتيح اضافة 12 جيجا بايت رامات إضافية ليصل اجمالى الرامات الى 24 جيجا بايت مما يتيح له مواجهة اي عملية او سيناريو مهما كان بسلاسة كبيرة .
ويعمل على منصة اندرويد 14 وواجهة تشغيل هاي او اس 14 التي زودتها تكنو بالعديد من التقنيات الحديثة مثل Face Unlock الذى تقول عنه الشركة أنه قادر على فتح الهاتف بنجاح بنسبة 100% مهما كانت ظروف الإضاءة حول الهاتف وهناك ايضا تقنية دينامك بورت والتى تتيح اظهار الاشعارات فى جزيرة صغيرة تنبثق من ثقب الكاميرا الامامية وعدد كبير من التقنيات الذكية التي سهلت استخدام الهاتف بشكل كبير.

وسيتوفر الهاتف في نسختان للذاكرة الداخلية والرامات:

  • 8 جيجا بايت رام مع 256 جيجابايت ذاكرة داخلية
  • 12 جيجا بايت رام مع 512 جيجابايت ذاكرة داخلية

رابعا :- منظومة تصوير جيدة

إذا كنت من محبي التصوير وطول الوقت هاتفك جاهز لالتقاط اللحظات الجميلة فى الحياة فإن البوفا 6 برو بالتأكيد سيكون صديقك الصدوق لما تقدمه منظومة التصوير فيه من أداء متفوق لهاتف فى الفئة المتوسطة , من الامام نجد الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجا بيكسل قدمت لنا صور جيدة مليئة بالتفاصيل , من الخلف ثلاث كاميرات الأساسية تأتي بدقة 108 ميجا بيكسل مزودة بتقنية IN SENSOR ZOOM مما منحها القدرة على تنفيذ التقريب الى 10 اكس بوضوح عالى وتفاصيل جيدة , الكاميرا الثانية الخاصة بالعزل تأتي بدقة 2 ميجا بيكسل والاخيرة هي AI CAM , الاعتماد الأكبر في معظم أوقات التصوير يكون على الكاميرا الأساسية .

اخيرا :- بطارية ضخمة شاحن سريع

البطارية تأتي بسعة 6000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 70 واط يمكنه شحن كل البطارية فى اقل من 60 دقيقة فقط الى جانب دقة بناء المعالج المنخفضة فان البطارية كانت كافية تماما لابقائنا بعيد عن الشواحن طوال اليوم تقريبا مع الاستخدام المتوسط

الآن نترككم مع الفيديو:

كانت هذه هى اهم مميزات هاتف تكنو بوفا 6 برو فاخبرونا رائيكم فى التعليقات وهل وانتم متشوقين له , وانتظروا مراجعتنا الشاملة للهاتف دمتم فى امان الله والى اللقاء

زر الذهاب إلى الأعلى