الهواتف الذكيةنشرة تك

اس 24 اف اي: هل هو الهاتف المثالي؟ تفاصيل عن آيفون SE 2024 و حظر تيك توك وتوقف انستا وفيسبوك

جالكسي اس 24 اف اي أفضل هاتف سامسونج | آيفون اس اي 2024 | حظر تيك توك | توقف انستقرام وفيسبوك

ضربة عنيفة لتيك توك، محبوب سامسونج يستعد ويقترب .. وأسباب توقف خدمات فيسبوك المستمر.. وإليك تسريب صغير الايفون..

نبدأ النشرة مع هاتف جالكسي أس 24 الترا نسخة المعجبين FE

بعد إطلاق عائلة هاتف جالكسي أس 24 .. بدأ البعض ينتظر نسخة المعجبين من هذا الهاتف، وهو أس 24 FE .. الهاتف الذي يأتي بنفس التصميم والكثير من المميزات مع بعض الاختلافات، ويستهدف الفئة العاجزة عن أس 24 أو أس 24 الترا على الأقل.

وبعض التقارير كشفت عن نية الشركة إطلاقه في الأسواق. ولكن مع مفاجأة قوية هذه المرة. ذكر أحد المسربين التقنيين أن الهاتف سيأتي مع معالج سناب دراغون 8 الجيل الثالث، أو معالج اكسينوس 2400، وهو نفس المعالج الذي جاء مع أس 24 العادي، وسوف يصل الهاتف بمعالج كوالكوم أو اكسينوس بناء على منطقتك الجغرافية.

حظر تيك توك

يسيطر الخوف والتوتر داخل منصة تيك توك بعد تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن بأنه سيوقع تشريعاً قد يؤدي إلى حظر التطبيق كليًا في الولايات المتحدة.

وتبرر الولايات المتحدة القرار بسبب ما وصفته ارتباط التطبيق بشركة صينية.. ويمتلك التطبيق “الكم الهائل من البيانات الحساسة” التي يجمعها، مع مخاوف من إمكانية قيام الحكومة الصينية بحملها خارج إطار المراقبة.

هل تم اختراف فيسبوك و انستجرام؟

الحقيقة ان المشكلة كان فقط انقطاع في الخدمة. لدى شركة ميتا او فيسبوك سابقا تاريخ لايخلوا من انقطاعات الخدمة لأسباب مختلفة وما حدث الأسبوع الماضي لايختلف عن ما اعتاده المستخدمين من فترة لأخرى، حتى أن المستشار العالمي في مجال الأمان السيبراني في شركة ESET المختصة في برامج الحماية علّق على الحادثة وأكد انه من غير المرجح أن تكون ناتجة عن هجوم سيبراني، لكن نوّه على عدم استبعاد الفكرة تماما.

أيفون SE الجيل الرابع : تسريبات

حسب ما جاءت به أخر التسريبات من موقع 91mobiles والتي وضحّت نية أبل في اصدار أيفون SE الجيل الرابع بواجهة مشابهة لأيفون 14، ما يعني انها ستتخلى عن الإطارات السميكة وزر الرئيسية الذي يستعمل كذلك كمستشعر بصمة، سيتم استبداله بمستشعر Face ID في نثوء يأتي بنفس المقاس الموجود في أيفون 14، عزز موقع 91mobiles الخبر بنماذج تعطي لمحة عن مظهر الجهاز الخارجي من كل الزوايا، غير تصميم الواجهة الجديد نرى قدومه بكاميرا خلفية وحيدة وبمدخل شحن Type C كما الحال مع أجهزة أيفون 15.

 أهم الأخبار السريعة لهذا الأسبوع

شركة سامسونج أرسلت أربعة هواتف جالكسي S24 الترا إلى الفضاء عبر بالونات خاصة، والتقطت هذه الصور من ارتفاع 36 الف متر

تسريبات عن نية شركة آبل إنتاج خاتم ذكي خفيف الوزن ونحيف، ويحتوي على مايك، ويمكن من خلاله التحكم بأجهزة الشركة مثل الماك

النسخة الرسمية من نظام IOS 17.4 يصل للمستخدمين بمميزات وتحديثات مهمة خيارات اضافية في ميزة Stolen Device protection وإتاحة النسخة النصية من حلقات البودكاست على ابل ميوزيك.

ابل قد تكشف عن آيفون أو آيباد قابلا للطي في 2026 بعد حصولها على براءة اختراع لطي الجهاز دون تجعدات.

مايكروسوفت تعلن إلغاء دعم وتشغيل تطبيقات الاندرويد في نظام ويندوز 11 وإزالتها من النظام بحلول بداية العام القادم

الآن نترككم مع الفيديو:

برأيك، ما هو أكثر خبر يستحق تسليط الضوء عليه هذا الأسبوع؟

زر الذهاب إلى الأعلى