الهواتف الذكيةسامسونج

أشهر هاتف سامسونج من فئة A يقترب من نهايته!

"اقتربت نهاية أشهر هواتف سامسونج في فئة A وحان الوقت الترقية لهذا الهاتف

لم يمض وقت طويل منذ أن تلقى هاتف سامسونج جالكسي اى 52 تحديث البرنامج الثابت الثالث والأخير على الأرجح. وطرحت سامسونج نظام التشغيل Android 14 وOne UI 6.0 لجهاز جالكسي اى 52 في وقت سابق من هذا الشهر، والآن، حولت الشركة اهتمامها الكامل إلى أحدث طراز سامسونج جالكسي اى 55 “Galaxy A55”.

وأعلنت شركة سامسونج عن هاتف سامسونج جالكسي اى 55 اليوم، وقد يكون الترقية المثالية لمستخدمي جالكسي اى 55 المستعدين للمضي قدمًا. ومن المؤكد أن جهاز جالكسي اى 52 الخاص بك بالكاد حصل على نظام Android 14، لذا فهو لم يخرج من اللعبة بعد، ولكن الساعة تدق بسرعة ويبدو جالكسي اى 55 جذابًا للغاية لأسباب عديدة.

وسواء كنت تعتقد أن الوقت قد حان لترقية جالكسي اى 52 أم لا، فيجب أن تعلم جيدً بأن جالكسي اى 55 أفضل بكل الطرق تقريبًا.

يتمتع هاتف سامسونج الجديد بإطار معدني، وهو الأول من نوعه في هذه السلسلة. كما أنه يتمتع بحماية Gorilla Glass Victus+ على الواجهة الأمامية والخلفية، ويبدو وكأنه جهاز حديث بأسطح مسطحة وزوايا مستديرة وفتحات كاميرا مستقلة بدلاً من غلاف الكاميرا.

سامسونج جالكسي اى 55

والأهم من ذلك، أن هاتف جالكسي اى 55 يتميز بشاشة أكثر سطوعًا (1000 nits HBM) مع تقنية Vision Booster لتحسين الرؤية ودقة الألوان. وكما تعلم، لا يمكن لشاشة جالكسي اى 55 أن ترتفع إلى أعلى من 90 هرتز إذا لم تكن نسخة 5G، في حين أن جالكسي اى 55 يمكن أن يصل إلى 120 هرتز.

ويحتوي هاتف سامسونج الجديد أيضًا على بطارية أكبر بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة وميزات اتصال محسنة، بما في ذلك Wi-Fi 6 وBluetooth 5.3 بدلاً من الإصدار 5.0. ويعد معيار Bluetooth الأحدث أسرع وأكثر موثوقية، ويوفر ميزات أفضل تعتمد على الموقع، ويحسن جودة الصوت.

فيما يتعلق بالكاميرات، يوضح هاتف جالكسي اى 55 السبب وراء عدم كون المزيد من وحدات البكسل أفضل دائمًا، خاصة عندما يتعلق الأمر بالهواتف من الفئة المتوسطة. فـ حتى لو كان جهاز جالكسي اى 52 يحتوي على كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل، فمن المؤكد أن كاميرا جالكسي اى 55 بدقة 50 ميجابكسل ستلتقط صورًا ومقاطع فيديو أفضل بفضل المعالجة المحسنة والتصوير الليلي.

وإذا كنت تشعر أن هاتف جالكسي اى 52 الخاص بك ليس قويًا بما يكفي أو لا يقدم تجربة One UI سلسة، فقد يقوم جالكسي اى 55 بإصلاح ذلك. ويحتوي الطراز الجديد على ما لا يقل عن 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بدلاً من 4 جيجابايت ويمكن أن يصل إلى 12 جيجابايت.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هاتف سامسونج جالكسي اى 55 على شريحة Exynos 1480، والتي تعتمد على دقة تصنيع 4 نانومتر وتتميز بوحدة معالجة الرسومات المستندة إلى AMD RDNA.

الخلاصة:

هاتف سامسونج جالكسي اى 55 جيدة جدا! ومع ذلك، ربما يمكنك الضغط على هاتف جالكسي اى 52 لمدة عام إضافي إذا كنت تريد ذلك حقًا وتحاول الاستمتاع بتحديث Android 14 الأخير. وربما يمكنك الدفع حتى إطلاق سامسونج جالكسي اى 65 العام المقبل.

أما في حالة إذا كنت تبحث عن تحسينات جديرة بالاهتمام في الوقت الحالي، فإن سامسونج جالكسي اى 55 موجود هنا ويقدم الكثير من الترقيات من الداخل والخارج. انها في الدوري مختلف.

برأيك، هل يستحق هاتف سامسونج جالكسي اى 55 الشراء؟

زر الذهاب إلى الأعلى