ابلالهواتف الذكية

ايفون 16 برو “iPhone 16 Pro” قادم بتغييرات حاسمة ستنال إعجابكم

كشف أهم التغييرات التي سيأتي بها ايفون 16 برو

هل ايفون 16 برو قادم بتغييرات على التصميم؟ في حين أن بعض التسريبات السابقة قد ألمحت إلى إعادة تصميم الجهاز بالكامل. تقدم عروض CAD الجديدة الآن، لمحة عن تصميم ايفون 16 برو القادم، وتبين من خلالها بأن تصميم الجهاز مألوف مع بعض التغييرات الرئيسية. 

كشف تصميم ايفون 16 برو في تسريب جديد 

يبدو أن الجزء الأمامي من الايفون 16 برو يحتفظ بالجزيرة الديناميكية التي تم تقديمها مع ايفون 15 برو. وفي حين أن هذا الرسم يصور شقًا على جزيرتين، فإن التصميم النهائي قد يشبه الإصدار السابق. وتتميز الواجهة الخلفية للجهاز بتصميم نتوء الكاميرا المتوافق مع أجهزة ايفون السابقة.

والإضافات الأكثر إثارة للاهتمام تأتي في شكل أزرار جديدة. وتعرض العروض وجود “زر الالتقاط” الموجود على الجانب الأيسر، ومن المحتمل أن يحل محل غلاف هوائي mmWave. ويمكن أن يعمل هذا الزر كزر مخصص للكاميرا، مما يسمح بالتقاط الصور والفيديو بسرعة، أو يوفر وظائف إضافية مثل التحكم في التكبير/التصغير. والاحتمال الآخر هو أنه سيكون بمثابة زر الذكاء الاصطناعي، مما يعكس تركيز أبل المتزايد على الذكاء الاصطناعي.

وفي حين أن “زر الالتقاط” يبدو بمثابة إضافة موثوقة بناءً على تقارير من 91mobiles وMacRumors، إلا أن هناك بعض التناقض فيما يتعلق بزر الإجراء المقدم في ايفون 15 برو. وتشير بعض التسريبات إلى وجود زر عمل أكبر قليلاً، بينما يزعم البعض الآخر أن شركة ابل ألغت هذه الفكرة لصالح الاحتفاظ بنفس التصميم.

وبخلاف الأزرار، تشير التسريبات إلى زيادة طفيفة في حجم الشاشة لكل من ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس، حيث انتقل من 6.1 إنش و6.7 إنش إلى 6.3 إنش و6.9 إنش على التوالي. ويتماشى هذا مع توقعات الحواف الرفيعة للحصول على تجربة مشاهدة أكثر غامرة.

ويمكن أن يشهد نظام الكاميرا أيضًا بعض الترقيات الملحوظة. وقد يستعير الايفون 16 برو العدسة المقربة 5X من شقيقه الأكبر، الايفون 16 برو ماكس، مما يوفر إمكانات تكبير محسنة. بالإضافة إلى ذلك، تشير التسريبات إلى مستشعر بدقة 48 ميجابكسل حصريًا لطرازات Pro.

الخلاصة:

قد لا تشمل تغييرات التصميم تغييرات جذرية، لكن يبدو أن الايفون 16 برو يقدم بعض التحسينات المثيرة للاهتمام. ويمكن للأزرار الجديدة، وخاصة “زر الالتقاط”، أن تقدم تحسينات مرحب بها للمصورين ومصوري الفيديو، بالأضافة إلى شاشة أكبر وترقيات محتملة للكاميرا. 

زر الذهاب إلى الأعلى