الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

تطبيق لوحة مفاتيح جوجل يحصل على ميزة مثيرة جدًا إنتظرها الجميع لسنوات طويلة

وصلت أخيرًا أهم ميزة على الإطلاق في تطبيق لوحة مفاتيح جوجل

حصل تطبيق لوحة مفاتيح جوجل “Gboard” على هواتف أندرويد على ميزة جديدة رائعة للغاية تحمل اسم “Scan Text”. وتتوفر هذه الميزة حاليًا في الإصدار التجريبي من التطبيق، الذي يحمل رقم 13.9، وستصل قريبًا على نطاق واسع للمستخدمين في الإصدار المستقر.

ما هي ميزة Scan Text الجديدة في لوحة مفاتيح جوجل؟

باختصار شديد، تتيح ميزة Scan Text التقاط صورة مباشرة من لوحة المفاتيح ونسخ النص منها، وبالتالي، يمكن اعتبار هذه الميزة أنها بمثابة أداة للتعرف البصري على الأحرف “OCR” لتقديم هذه الوظيفة، وهي نفس الميزة الموجودة في Google Lens والعديد من التطبيقات الأخرى للتعرف على النص من الصورة أو لسحب النص من الصورة.

مفاجأة حصرية: تطبيق لوحة مفاتيح جوجل يتلقى ميزة مثيرة ومنتظرة بفارغ الصبر!

والسؤال الآن، كيف يمكن الوصول لهذه الميزة في تطبيق لوحة مفاتيح جوجل؟ تظهر الميزة في قائمة ميزات Gboard. مع العلم، عند النقر على الميزة لأول مرة، سيطلب منك التطبيق الإذن للوصول إلى كاميرا هاتفك. وبمجرد منح الإذن المطلوب، سيتم عرض عدسة الكاميرا في نفس منطقة الكيبورد.

وفي هذه الأثناء، يمكنك بعد ذلك التقاط صورة للنص الذي تريد نسخه، ومن ثم بعد ذلك، عليك تحديد النص الذي تريد نسخه، وسيتعرف تطبيق لوحة مفاتيح جوجل سريعًا على النص ويعرضه لك. وإذا كان هذا هو ما تريد نسخه، فما عليك سوى النقر على الزر إدراج “Insert” بجوار النص، وسيظهر النص في مربع إدخال النص.

لوحة مفاتيح جوجل

وفي الوقت الحالي، لا توجد معلومات حول متى ستجلب شركة جوجل هذه الميزة إلى الإصدار الثابت من تطبيق لوحة مفاتيح Gboard لنظام أندرويد أو لنظام iOS.  

كلمة أخيرة:

تتيح لك عدسة جوجل “Google Lens” نفس الميزة تقريبًا. فقط، يمكنك التقاط صورة ونسخ النص منها بكل سهولة. ومع ذلك، إذا كنت تريد نسخ نص من صورة أثناء الكتابة، فإن استخدام ميزة التعرف على الصورة إلى نص في Gboard ستكون أكثر ملاءمة وأسرع من استخدام Google Lens للقيام بذلك.

برأيك، ما هو أفضل تطبيق لوحة مفاتيح للهواتف الذكية بنظام أندرويد؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى