تطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

تطبيق لوحة مفاتيح جوجل – Gboard يتلقى تحديثًا جديدًا بأهم ميزة في تاريخه

شركة جوجل تطلق ميزة جديدة هامة للغاية إلى تطبيق لوحة مفاتيح جوجل Gboard

المسح الضوئي للمستندات باستخدام هاتفك ليس بالأمر الجديد. في الماضي تحدثنا بالفعل عن أفضل التطبيقات للقيام بذلك، وقد سمحت لك جوجل منذ فترة طويلة بالقيام بذلك لترجمة النص من الصور من خلال مترجم جوجل. ولقد قطعت التكنولوجيا، المعروفة باسم التعرف الضوئي على الأحرف (OCR)، شوطًا طويلاً منذ إنشائها.

تطبيق لوحة مفاتيح جوجل يحصل على ميزة OCR

وبحسب موقع 9to5Google، تمكنا من معرفة أن شركة جوجل قد أدرجت تقنية OCR في تطبيق لوحة مفاتيح جوجل المعروف أيضًا باسم Gboard، مما يسمح لك بمسح أي نص من تطبيق يستخدم لوحة المفاتيح. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص لإنشاء ملاحظات سريعة ، حتى في مهام المراسلة الفورية.

ويبدو أن الميزة لم تخرج من الاختبار بعد. ويمكن العثور عليها داخل شبكة ميزات Gboard ويمكن حتى سحبها إلى شريط الأدوات للوصول السريع. وبعد القيام بذلك، ستحتاج فقط إلى منح إذن لوحة المفاتيح للوصول إلى الكاميرا.

تطبيق لوحة مفاتيح جوجل
تطبيق لوحة مفاتيح جوجل

وبمجرد منح هذا الإذن، سترى عرض لقطة شاشة تشغل نصف الشاشة، وستجد فيه زرًا به نص في الأعلى يجب أن يقرأ شيئا مثل “التقط صورة للكلمات لمسحها ضوئيًا”، ثم يشير تطبيق لوحة مفاتيح جوجل إلى كل النص الذي يعثر عليه بالكاميرا. ويمكنك النقر في أي مكان تريد تحديد نطاق من النص. حتى أن هناك معاينة وزر لإدراج النص الممسوح ضوئيًا في ملاحظة أو في محادثة.

ويمكن أن يكون بالتأكيد طريقة أكثر ملاءمة لاستخدام OCR دون المرور عبر Google Lens. ويقول أولئك الذين تمكنوا من الوصول إلى الميزة أنها تتمتع بدقة كبيرة ، لذلك نأمل أن تكون متاحة لعامة الناس قريبًا.

هل تستخدم تطبيق لوحة مفاتيح جوجل؟ وبرأيك، ما هي أبرز ميزة في التطبيق؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى