الهواتف الذكيةرأي رقميريلمي

سعر ومواصفات ريلمي جي تي 5 برو “realme GT5 Pro” قاتل الكبار وأهم الميزات والعيوب

كل شيء من مواصفات ومميزات وعيوب حول هاتف realme GT5 Pro

قدمت ريلمي هاتف ريلمي جي تي 5 برو (realme GT5 Pro)، كأحدث هاتف ذكي رائد للشركة، خلال حدث أقيم في الصين،كما وعدت، في وقت سابق. ويتميز ريلمي جي تي 5 برو بشاشة BOE X1 AMOLED مقاس 6.78 إنش بدقة 1.5K مع سطوع 4500 شمعة في المتر المربع، وشاشة Pro-XDR عالية الديناميكية، وDolby Vision، وتعتيم PWM 2160 هرتز، وتعتيم DC، ومعدل تحديث 144 هرتز، وتعتيم بمستوى 20000.

مواصفات وأهم مميزات realme GT5 Pro

ويحتوي الهاتف على حواف ضيقة للغاية، ويبلغ سمك الذقن 1.94 ملم فقط. يتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC مع ذاكرة وصول عشوائي رام من نوع LPDDR5X تصل سعتها إلى 16 جيجابايت وتخزين يصل إلى 1 تيرابايت من نوع UFS 4.0.

realme GT5 Pro
realme GT5 Pro

ويحتوي على نظام تبريد 3VC Iceberg بمساحة 12000 مم² ويحتوي على Geek Performance Panel 2.0 مما يتيح جدولة مزدوجة لوحدة معالجة الرسومات + وحدة المعالجة المركزية لأول مرة.

ويتميز الهاتف بتقنية النانو المتطورة لألوان Red Rock وBright Moon، والتي خضعت لأكثر من 500000 اختبار لمقاومة التآكل، حسبما ذكرت الشركة.

يحتوي لون Starry Night على تقنية زجاج Star Flash AG التي تستخدم تقنية زجاج AG، مما يوفر ملمسًا ناعمًا وحريريًا بنفس القدر.

علاوة على ذلك، يتميز ريلمي جي تي 5 برو بإطار متوسط من معدن الألومنيوم فائق الصلابة، مما يحسن مقاومة السقوط بنسبة 40%.

realme GT5 Pro

Realme GT5 Pro يعتبر الأول من نوعه في الصناعة الذي يقدم تقنية فتح سريع براحة اليد. وأعلنت الشركة أنه عندما يكون الهاتف في وضع السكون، يمكن للمستخدمين بسهولة فتح الجهاز عن طريق وضع راحة أيديهم وتقريبهم من الشاشة، مما يتيح لهم تشغيل الجهاز وإلغاء قفله بسرعة.

يحتوي على مستشعر رئيسي Sony LYT-808 بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا مقربة بيريسكوب بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر Sony IMX890، وتقريب بصري 3X، وتقريب بدون فقدان 6X، ولقطات مقربة مقربة، وصور مقربة للإضاءة المنخفضة.

تفاصيل أكثر حول realme GT5 Pro في الفيديو

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابك في هاتف realme GT5 Pro؟

زر الذهاب إلى الأعلى