أنظمة تشغيلمايكروسوفت

تحديث ويندوز 11 24H2 القادم بميزاته الخرافية لن يعمل على هذه الأجهزة

تحديث ويندوز 11 24H2 لن يعمل على هذه النوعية من أجهزة الكمبيوتر

بحسب أحدث التقارير، قد تمنع شركة مايكروسوفت قريبًا التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل ويندوز 11 (المعروف باسم تحديث ويندوز 11 24H2) من العمل على أجهزة الكمبيوتر القديمة جدًا. ويرجع هذا التغيير إلى المتطلبات المكتشفة حديثًا لتعليمات POPCNT، والتي لا تدعمها العديد من وحدات المعالجة المركزية (CPUs) القديمة.

تحديث ويندوز 11 24H2 لن يعمل على أجهزة الكمبيوتر القديمة

POPCNT هي تعليمات وحدة المعالجة المركزية المستخدمة لحساب عدد البتات المحددة في القيمة. وله تطبيقات في التشفير وكان موجودًا في وحدات المعالجة المركزية (CPUs) منذ عقود.

وقدمت شركة Intel POPCNT مع بنية Nehalem في عام 2008 وAMD مع بنية Barcelona في عام 2007. وإذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستخدم وحدة معالجة مركزية تم تصنيعها قبل تلك التواريخ، فهناك احتمال أنها لم تعد متوافقة مع تحديثات ويندوز 11 المستقبلية.

تحديث ويندوز 11 24H2 لن يعمل على أجهزة الكمبيوتر القديمة

ونظرًا لأن مايكروسوفت تقيد بالفعل تثبيت ويندوز 11 على المعالجات الحديثة نسبيًا (شرائح انتل من الجيل الثامن أو الأحدث)، فلن يؤثر هذا التغيير المحتمل على معظم المستخدمين.

ومع ذلك، فإن أولئك الذين تجاوزوا قيود أجهزة Windows 11 على الأنظمة القديمة قد يواجهون مشكلات أثناء التحديث الرئيسي التالي.

ومن غير الواضح ما إذا كان هذا التغيير مقصودًا أم أنه نتيجة عرضية لتضمين تعليمات وحدة المعالجة المركزية الأحدث أثناء عملية التطوير.

وحدثت حادثة مماثلة مؤخرًا في نظام التشغيل Windows 10، مما أدى إلى حدوث مشكلات في التوافق لبعض المعالجات القديمة. ومايكروسوفت لم تعلق رسميًا بعد على هذا الوضع. ويؤكد هذا التطور على تركيز شركة مايكروسوفت المتزايد على متطلبات الأجهزة الأكثر صرامة لأنظمة التشغيل الخاصة بها.

وقد يرغب المستخدمون الذين لديهم أجهزة كمبيوتر أقدم بكثير في النظر في القيود القادمة إذا كانوا يخططون لمواصلة استخدام ويندوز 11 على المدى الطويل.

ومع ذلك، كما ذكرنا سابقًا، قامت مايكروسوفت بتقييد تثبيت Windows 11 على الأجهزة المتوافقة منذ إطلاقه. لذا، إذا قمت بفحص قائمة التوافق، فلا داعي للقلق؛ سيستمر جهازك في العمل بشكل طبيعي.

حاليًا، تقوم شركة مايكروسوفت بوضع اللمسات الأخيرة على إصدار تحديث ويندوز 11 24H2، المقرر إصداره للمصنعين (RTM) بحلول أبريل. وإذا كنت متشوقًا لتجربة تحديث 2024 مسبقًا، فيمكنك تثبيت إصدار Insider Preview من تحديث ويندوز 11 24H2 (النسخة 26052) من خلال قناة Dev أو Canary.

شاركنا رأيك بالتعليقات حول أبرز ميزة يجب أن يأتي بها تحديث ويندوز 11 القادم …

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى