الهواتف الذكيةسامسونجكوالكوم

تحالف سامسونج وكوالكوم يتجدد … ومعالج Snapdragon 8 Gen 5 يُطبخ منذ الآن على نار هادئة!

كشف تفاصيل جديدة حول معالج Snapdragon 8 Gen 5

بحسب تقرير جديد مسرب، قد تعيد شركة كوالكوم تصنيع رقائقها مع شركة سامسونج بعد الفشل الذريع الذي شوهد مع Snapdragon 8 Gen 1. ويشير هذا التقرير إلى أن معالج Snapdragon 8 Gen 5 قد يحتوي على وحدات تنتجها الشركة الكورية الجنوبية وليست شركة TSMC.

يمكن تصنيع معالج Snapdragon 8 Gen 5 بواسطة سامسونج

تجدر الإشارة إلى أنه في العامين الماضيين، أصدرت كوالكوم نسختين من رقاقتها الرئيسية: العادية و “For Galaxy”. وتتمتع متغيرات سامسونج بسرعات أعلى لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، مما يؤدي إلى أداء أعلى للأجهزة.

معالج Snapdragon 8 Gen 5

وبالنسبة إلى Snapdragon 8 Gen 4، من المتوقع أن تستخدم كوالكوم الجيل الثاني من دقة تصنعي (N3E) أو 3 نانومتر من شركة TSMC، والتي تعد بتقديم كفاءة أكبر في استخدام الطاقة وإنتاجية أفضل مقارنة بالجيل الأول (N3 / N3B)، المستخدم في شريحة Apple A17 Pro.

وأشارت الشائعات كذلك إلى أن كوالكوم راجعت دقة تصنيع 3 نانومتر (3GAP) الخاصة ب Samsung Foundry ولكنها قررت الذهاب حصريًا مع TSMC لمعالج Snapdragon 8 Gen 4. أما بالنسبة لمعالج Snapdragon 8 Gen 5، فيمكن للشركتين تصنيع الرقائق.

معالج Snapdragon 8 Gen 5
معالج Snapdragon 8 Gen 5

ومن المهم أيضًا الإشارة إلى أن شائعات أخرى أشارت إلى أن كوالكوم قد كلفت Samsung Foundry و TSMC بتصنيع نماذج أولية من رقائق 2 نانومتر. وعلى ما يبدو، هذا الإصدار التجريبي مخصص لمعالج سلسلة Snapdragon 8 Gen في المستقبل.

وأنت، ما رأيك في هذه الشائعة؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أدناه!

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى