الهواتف الذكيةكوالكوم

هل تعمل كوالكوم على معالج Snapdragon 8 Gen 4؟ الكشف عن تطويرات مفاجئة ومثيرة

كشف تفاصيل جديدة حول Snapdragon 8 Gen 4

ربما تعمل شركة كوالكوم على معالج جديد في سلسلة Snapdragon 8 Gen. ليس Snapdragon 8 Gen 4 هو الذي ترددت شائعات عنه مؤخرًا. وبدلاً من ذلك، تشير الشائعات إلى أنه قد يكون نسخة أخف من المعالج الرائد الحالي Snapdragon 8 Gen 3.

كوالكوم تعمل على نسخة أخف وليس Snapdragon 8 Gen 4

ونشر Digital Chat Station، وهو مصدر موثوق للتسريبات، تفاصيل مؤخرًا حول شريحة جديدة تحمل الاسم الرمزي SM8625، على موقع Weibo الصيني. والاسم الرمزي يشير إلى أن الشريحة تنتمي على الأرجح إلى سلسلة Snapdragon 8.

Snapdragon 8 Gen 4

وفقًا للمعلومات المسربة، فإن الشريحة مجهزة بنواة ARM Cortex X4 بتردد 2.9 جيجا هرتز ووحدة معالجة الرسوميات Adreno 735. وشارك المصدر أيضًا أنه حصل على نتيجة تزيد عن 1.7 مليون في AnTuTu. وإذا كانت هذه النتيجة دقيقة، فإن هذه النتيجة ستضع SM8635 فوق Snapdragon 8 Gen 2 من حيث الأداء الأولي. لذلك نحن نعتقد أنه يمكن أن يكون إصدارًا خفيفًا من Snapdragon 8 Gen 3.

ومع ذلك، فقد شارك Roland Quandt، وهو مسرب آخر، مؤخرًا أن شركة كولكوم لديها شريحتين مماثلتين قيد التطوير – SM8635 وSM7675. وهذا يثير بعض الالتباس حول موضع SM8635 ضمن تشكيلة Sndpargon.

Snapdragon 8 Gen 4
Snapdragon 8 Gen 4

ويقال إن “SM7675” هو Snapdragon 7+ Gen 3، وقال Digital Chat Station سابقًا إنها أقوى مجموعة شرائح في سلسلة Snapdragon 7.

وعلى الرغم من عدم اليقين المحيط بالشريحة نفسها، هناك شائعات بأن العديد من نماذج الهواتف الذكية مجهزة بالشريحة SM8635. وتشمل هذه الأجهزة Poco F6، الذي كان من المتوقع سابقًا أن يستخدم Snapdragon 7+ Gen 3، وRedmi Note 13 Turbo، وهاتف سلسلة iQOO Neo القادم.

شاركنا رأيك حول أفضل معالج للهواتف الذكية؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى